معارض أهلا مدارس تواجه غلاء الأسعار بالبحيرة.. رقابة صارمة للالتزام بجودة المنتجات والأسعار المخفضة.. نائب المحافظ توجه بالتوسع لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين.. وإقبال من الأهالى للشراء بتخفيضات تصل لـ30%.. صور

شهدت أسواق المستلزمات الدراسية بالبحيرة، رواجا كبيرا مع قرب بدء العام الدراسى الجديد خاصة سوق "العبارة" بمدينة دمنهور أشهر أسواق الأدوات المدرسية بالمحافظة والتى تعرض منتجاتها بأسعار تنافسية.

وتوافد عدد كبير من الأهالى على معارض "أهلا مدارس" للمستلزمات المدرسية وتأتى تنظمها محافظة البحيرة بالتعاون مع الغرفة التجارية بكافة المراكز لشراء احتياجاتهم من الملابس والحقائب المدرسية بالاضافة الأدوات الكتابية بأسعار إقتصادية مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

يشارك فى معارض "أهلا مدارس"، عدد من كبرى شركات ومصانع الزى المدرسى والأدوات ومستلزمات المدارس والأحذية والحقائب والأدوات المكتبية التى تقدم منتجاتها بأسعار إقتصادية مخفضة. 

من جانبها، أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على التوسع فى إقامة معارض "أهلا مدارس" لبيع المستلزمات الدراسية والذى يهدف فى الأساس إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والمساهمة فى تحقيق التوازن فى الاسواق ومواجهة غلاء الأسعار. 

وأضافت أنه تم افتتاح ثلاثة معارض للمستلزمات الدراسية حتى الآن بمدن دمنهور وإيتاى البارود وكفر الدوار بالتعاون مع الغرفة التجارية والأجهزة المعنية وجارى افتتاح باقى المعارض خلال الأيام المقبلة.

فيما أكد المحاسب فتحى مرسى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية، على دعم كافة الفاعليات الاقتصادية التى تساهم فى رفع الأعباء عن الأهالى خاصة مع بداية العام الدراسى مثل معارض" أهلا مدارس"، التى تقام بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة. 

وأضاف أن أسعار السلع المقدمة بمعارض" أهلا مدارس" تتميز بالجودة العالية والاسعار المتناسبة مع مختلف مستويات الدخول و تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة من 20 ٪ إلى 25 ٪ .

وقال المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين بالبحيرة، أنه جارى إفتتاح باقى معارض" اهلا مدارس" بالمدن والمراكز المختلفة للمساهمة فى تخفيف الأعباء الاقتصادية عن الأسر المتوسطة ومحدودى الدخل مع بداية العام الدراسى. 

مشيرا إلى شن حملات تموينية مكثفة على الأسواق ومحلات الأدوات المدرسية وكذلك معارض أهلا مدارس التى تخضع لرقابة صارمة من قبل الأجهزة التموينية للرقابة على أسعار و جودة السلع المقدمة للجمهور .

وقالت دعاء قنديل أمين صندوق الغرفة التجارية بالبحيرة أن معارض " أهلا مدارس" يأتى فى إطار إستعدادات محافظة البحيرة لاستقبال العام الدراسى الجديد والتوسع فى إقامة المعارض المختلفة للمواطنين تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية فى هذا الشأن، مشيرة إلى توفير السلع والمستلزمات المدرسية ذات الجودة العالية والأسعار التنافسية لتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور ومحدودى الدخل والتيسير عليهم .

وفى هذا السياق، قال أحمد زيدان تاجر أدوات مكتبية بدمنهور أنه حريص على المشاركة فى معارض أهلا مدارس على مدار السنوات الماضية وذلك للمساهمة فى تقديم مشاركة مجتمعية مع الدولة وكذلك لان هذه المعارض تتيح فرص أكثر للتجار لتسويق المنتجات المدرسية التى تجد رواجا مع بداية العام الدراسى

مضيفا أن معارض أهلا مدارس تقدم عروض مختلفة للمستلزمات المدرسية بأسعار تناسب كافة المستويات الاجتماعية تقل عن مثيلاتها بالأسواق. 

 فيما أكدت ريهام الجندى -ربة منزل - أن الكثير من الأهالى حريصين على شراء احتياجات أبنائهم من معارض أهلا مدارس للمستلزمات الدراسية نظرا لجودتها العالية واسعارها المخفضة عن الأسواق.

وطالبت نادية عبد الهادى موظفة من الجهات المعنية بالرقابة على معارض اهلا مدارس  طوال إقامتها لان هناك بعض التجار  لا يمتثلون للاسعار المخفضة التى يتم إعلانها إلا مع بداية المعارض فقط دون باقى الأيام. 

وكانت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة قد أفتتحت عدد، من معارض المستلزمات الدراسية " أهلا مدارس"  والتى تنظمها الغرفة التجارية بالتنسيق مع المحافظة ومديرية التموين قبيل بدء العام الدراسى الجديد

شارك فى الافتتاح اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد للمحافظة وفتحى مرسى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة ومجدى الخضر وكيل وزارة التموين  بالإضافة إلى عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة

كما شن جهاز حماية المستهلك بالبحيرة برئاسة اللواء أحمد الحسينى حملات مكثفة على معارض اهلا مدارس بالمراكز المختلفة للوقوف على مدى التزام المشاركين بالجودة و بالأسعار المعلنة.

وتفقد اللواء احمد الحسينى رئيس جهاز حماية المستهلك بالبحيرة معرض اهلا مدارس بارض المعارض بمدينه لبيع الأدوات المدرسيه  بأسعار مخفضه بمناسبه قرب بدايه العام الدراسى حيث تابع رئيس الجهاز على التخفيضات المعلنه والالتزام بها وتقابل مع المستهلكين أولياء الأمور والتلاميذ لبحث أى شكاوى فى هذا الشأن.


 

WhatsApp-Image-2022-09-18-at-14.36.50
 

 

WhatsApp-Image-2022-09-18-at-14.36.51
 

 

WhatsApp-Image-2022-09-18-at-14.36.53-(2)
 

 

WhatsApp-Image-2022-09-18-at-14.36.53
 

 

WhatsApp-Image-2022-09-18-at-14.37.19
 

 

WhatsApp-Image-2022-09-18-at-14.37.21
 

 

WhatsApp-Image-2022-09-18-at-14.37.22-(2)
 

 

WhatsApp-Image-2022-09-18-at-14.37.22-(3)
 
WhatsApp-Image-2022-09-18-at-14.37.22-(1)
 

 

WhatsApp-Image-2022-09-18-at-14.37.22
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع