بالأرقام.. حصاد مثير لدورى أبطال أوروبا قبل انطلاق الجولة الثالثة الليلة.. 8 أندية تحقق العلامة الكاملة أول جولتين.. نابولي الأقوى هجوميا.. بايرن ميونخ وريال مدريد صامدين دفاعيا.. وصراع نارى على صدارة الهدافين

تعود عجلة منافسات دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2022-2023، للدوران من جديد مساء اليوم الثلاثاء، حيث تنطلق منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات.

وتشهد الجولة الثالثة من مسابقة دوري الأبطال مواجهات من العيار الثقيل أبرزها برشلونة وإنتر ميلان، تشيلسي وميلان، بنفيكا وباريس سان جيرمان.

ليفربول ضد رينجرز الإسكتلندي

ويترقب عشاق الكرة حول العالم اليوم ،الثلاثاء، انطلاق مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023 بإقامة 8 مواجهات، إذ يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي المحترف بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، نظيره رينجرزالإسكتلندي، في التاسعة مساء، على ملعب أنفيلد، في إطار منافسات المجموعة الأولى.

5fccde3150.jpg

إنتر ميلان ضد برشلونة 

ويحل برشلونة الإسبانى ضيفاً ثقيلا على إنتر ميلان الإيطالى، في قمة نارية بالتاسعة مساء اليوم الثلاثاء، أيضًا على ملعب "جوزيبى مياتزا"، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وحفلت منافسات النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، بالعديد من الأرقام القياسية والإحصائيات المميزة، وذلك قبل انطلاق منافسات الجولة الثالثة نستعرض أبرزها في التقرير التالى..

الغزارة التهديفية شعار دوري أبطال أوروبا

أقيمت 32 مباراة في 8 مجموعات خلال أول جولتين من دوري أبطال أوروبا، حيث سجلت الأندية المشاركة في مرحلة المجموعات 88 هدفا حتى الآن.

بلغ المتوسط التهديفي في المباراة الواحدة 2.75 هدفا، فيما سجل اللاعبون هدفا كل 33 دقيقة كمعدل تهديفي في أول جولتين بالمسابقة الأوروبية.

 

8 أندية بالعلامة الكاملة أول جولتين

نجحت 8 أندية في تحقيق العلامة الكاملة بالفوز في أول مباراتين هذا الموسم وهم: نابولى بالمجموعة الأولى، كلوب بروج بالمجموعة الثانية، بايرن ميونخ بالمجموعة الثالثة، سبورتنج لشبونة بالمجموعة الرابعة، ريال مدريد بالمجموعة السادسة، مانشستر سيتي بالمجموعة السابعة، وباريس سان جيرمان وبنفيكا بالمجموعة الثامنة.

912713fc8a.jpg

نابولي الأقوى هجوميا و4 أندية بدون أهداف

يتصدر نابولى قائمة الأندية الأكثر تسجيلا للأهداف برصيد 7 أهداف في مباراتين متفوقا على مانشستر سيتي الوصيف برصيد 6 أهداف.

نجحت 4 أندية في الحفاظ على شباكها نظيفة في أول جولتين من دوري أبطال أوروبا وهم: بايرن ميونخ، ريال مدريد، كلوب بروج، وسبورتنج لشبونة.

يعتبر فريقي رينجرز الاسكتلندي وفيكتوريا بلزن التشيكى، الأضعف على المستوى الدفاعى بعدما استقبلت شباك كل منهما 7 أهداف في المسابقة حتى الآن.

 فشلت 4 أندية في هز الشباك خلال أول جولتين من المسابقة الأوروبية وهم: إشبيلية، مارسيليا، رينجرز الاسكتلندى، كوبنهاجن الدنماركى.

 

3 نجوم يتقاسمون صدارة الهدافين

يتقاسم 3 لاعبين صدارة قائمة هدافي دوري الأبطال حتى الآن برصيد 3 أهداف لكل منهم وهم: روبرت ليفاندوفسكي، كيليان مبابى، وإيرلينج هالاند.

يتصدر البرتغالى جواو كانسيلو، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزى، قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف بدوري أبطال أوروبا برصيد 3 تمريرات حاسمة.

حصاد دوري الأبطال
حصاد دوري الأبطال

 

أبرز مواجهات دوري أبطال أوروبا بعد انتهاء التوقف الدولى

تشهد منافسات النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، العديد من المواجهات النارية خلال شهر أكتوبر الجارى عقب انتهاء فترة التوقف الدولى الحالية.

وتقام منافسات الجولات الثالثة والرابعة والخامسة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا خلال شهر أكتوبر، حيث يشتعل الصراع على بطاقات التأهل لدور الستة عشر من المسابقة القارية. 

وجاءت مواعيد أبرز مواجهات دوري أبطال أوروبا خلال شهر أكتوبر، كالتالى:

إنتر ميلان × برشلونة – الجولة الثالثة – الثلاثاء 4 أكتوبر

أياكس أمستردام × نابولى - الجولة الثالثة – الثلاثاء 4 أكتوبر

تشيلسي × ميلان – الجولة الثالثة – الأربعاء 5 أكتوبر

بنفيكا × باريس سان جيرمان – الجولة الثالثة – الأربعاء 5 أكتوبر

ميلان × تشيلسي – الجولة الرابعة – الثلاثاء 11 أكتوبر

باريس سان جيرمان × بنفيكا – الجولة الرابعة – الثلاثاء 11 أكتوبر

برشلونة × إنتر ميلان – الجولة الرابعة – الأربعاء 12 أكتوبر

بوروسيا دورتموند × مانشستر سيتى – الجولة الخامسة – الثلاثاء 25 أكتوبر

أياكس أمستردام × ليفربول – الجولة الخامسة – الأربعاء 26 أكتوبر

برشلونة × بايرن ميونخ – الجولة الخامسة – الأربعاء 26 أكتوبر


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع