المغرب يحقق الإنجاز ويصنع التاريخ فى كأس العالم 2022.. "أسود الأطلس" يتأهلون لربع نهائى المونديال.. المنتخب العربى يُقصى إسبانيا بركلات الترجيح فى مباراة تألق ياسين بونو.. وينتظر الفائز من البرتغال وسويسرا

حقق المنتخب المغربى بقيادة مدربه وليد الركراكى، إنجازا تاريخيا بحسم التأهل للدور ربع النهائى فى النسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر والمستمرة حتى 18 ديسمبر الجاري.

وتأهل "أسود الاطلس" لربع نهائى كأس العالم للمرة الأولى فى التاريخ، بعد فوزهم على المنتخب الإسبانى بركلات الترجيح بنتيجة 3-0 عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل السلبى بدون أهداف،  فى المواجهة النارية التي جمعت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022.

انتهت الأشواط الأربعة للمباراة بالتعادل السلبى بعدما تبادل الفريقان الهجمات خلالها، لكنهما فشلا فى هز الشباك، ليتجه المنتخبات لركلات الترجيح والتى شهدت تألق الحارس المغربى ياسين بونو وتصديه لركلتى ترجيح.

FjUAptlWYA4MBGF
 

وأصبح من المقرر أن يلتقى منتخب المغرب في الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022، مع الفائز من مواجهة البرتغال وسويسرا والمقرر إقامتها مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات دور الستة عشر.

أصبح منتخب المغرب رابع منتخب أفريقي يصل إلى ربع نهائى كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري، بعد إقصاء منتخب إسبانيا. 

 

ويعد منتخب المغرب رابع منتخب أفريقي يصل لربع نهائي كأس العالم، بعد الكاميرون 1990، والسنغال 2002، وغانا 2010، وأخيرا المغرب 2022.

 

FjUBjCpWAAMx_nw
 

ولم يخسر منتخب المغرب في آخر خمس مباريات متتالية بكأس العالم، ليعادل الرقم القياسي الأفريقي الذى كان يمتلكه منتخب الكاميرون بـ 5 مباريات متتالية بدون هزيمة بين عامي 1982 و1990.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن أشرف حكيمي وحكيم زياش يشاركان في المباراة السابعة بكأس العالم، كأكثر اللاعبين المغاربة تمثيلاً للمنتخب في البطولة.

وتعد هذه المباراة هي الخامسة التي يخوضها منتخب إسبانيا في الأدوار الإقصائية للبطولات الكبرى بأشواط إضافية، حيث جاءت آخر مواجهات إسبانيا كالتالي: أمام روسيا في كأس العالم 2018، أمام كرواتيا في يورو 2020، أمام سويسرا في يورو 2020، أمام إيطاليا في يورو 2020.

FjUCAjEXgAARODd
 

وجاء تشكيل منتخب المغرب ضد إسبانيا، كالتالى: حراسة المرمى: ياسين بونو / خط الدفاع: أشرف حكيمي - نايف أكرد - رومان سايس - نصير مزراوي / خط الوسط: سليم أملاح - سفيان مرابط - عز الدين أوناحي / خط الهجوم: حكيم زياش - يوسف النصيري - سفيان بوفال.

فيما جاء تشكيل منتخب إسبانيا، كالتالى: حراسة المرمى: أوناي سيمون / خط الدفاع: لابورت، رودري، لورينتى، جوردي ألبا / خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس، جافي، بيدري / خط الهجوم: ماركو أسينسيو، فيران توريس، دانى ألمو

FjUAZgBWAAAepzH
 

مشوار المغرب نحو ربع نهائى كأس العالم 2022

وصنع أسود الأطلس التاريخ بالوصول إلى الدور الثاني من كأس العالم 2022 في قطر ليصبحوا سفراء العرب الوحيدين في تلك النسخة بعد خروج كل من تونس وقطر والمنتخب السعودي من الدور الأول.

وكان منتخب المغرب قد تأهل إلى دور الـ16 متصدراً المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم برصيد 7 نقاط برفقة منتخب كرواتيا، حيث حقق الانتصار مباراتين من 3 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة.

FjUBo9IWAAAmzH-
 

فيما صعد المنتخب الإسباني لهذا الدور بعد احتلاله المرتبة الثانية برصيد 4 نقاط محتلاً وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط خلف المنتخب الياباني الذي تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط حيث لعب 3 مباريات فاز في واحدة وتعادل في مثلهما وخسر لقاء أيضاً.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع