سوق الثلاثاء فى زفتى بالغربية مقصد الأهالى لشراء احتياجاتهم.. يعمل يوما بالأسبوع ويقبل عليه تجار كل المراكز.. يشتهر بالخضروات والفاكهة ومحال بيع الفراخ واللحوم.. والأهالى: أسعاره أرخص من الأسواق الداخلية.. صور

يوجد العديد من الأسواق العامة والداخلية داخل مراكز ومدن محافظة الغربية، ويتم تسميتها باليوم الذي يقام به السوق، ويقبل عليها التجار بالخضروات والفاكهة واللحوم وغيرها للبيع للمواطنين الذين يقبلون علي هذا السوق لشراء احتياجات الأسبوع بالكامل نظراً لانخفاض اسعارة عن الأسواق الأخري.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتي في محافظة الغربية، سوق الثلاثاء، أحد أكبر وأهم الأسواق لأهالي المركز، والذي يقبلون عليه ويشهد زحاما شديدا يوم الثلاثاء من كل أسبوع، حيث يوجد كافة احتياجاتهم بداخله بأسعار مناسبة.

وفي هذا الصدد، قال لطفي بطالة أحد الأهالي، إن سوق الثلاثاء هو مقصد الأهالي والذي يتميز بأسعار المنخفضة للخضروات والفاكهة واللحوم والفراخ والأسماك، مضيفاً أن كافة المستلزمات موجودة وبأسعار مناسبة للجميع، مشيراً إلي أن المدينة تتميز بوجود هذا السوق وسوق الجمعة والذي يتم إقامته أيضا في نفس المكان.

وأضاف: نأتي أنا وأولادي وزوجاتهم إلي السوق كل أسبوع نشتري منه كافة احتياجاتنا، حيث يوجد رقابة علي هذا السوق من الطب البيطري والذي يشن حملات للتأكد من سلامة الأغذية ذات الأصل الحيواني مثل الفراخ واللحوم فجميع المنتجات تتميز أيضا بالجودة وليس السعر فقط.

وقال أبو كريم صاحب محل دواجن لـ "اليوم السابع" أنه يعمل في هذا المهنة منذ أكثر من 30 سنة، حيث ورثها أبا عن جد فيرجع تاريخ هذا المحل والمهنة إلي أكثر من 80 سنة، موضحاً أن الثقة والأمانة خير ما يميز التاجر عن الآخر في كافة المجالات.

وأضاف أن الفرخة الواحدة يمكن أن يتم تقسيمها 6 أصناف، حيث يتم تقطيعها وتقسيمها إلي "صدور، بانيه، شيش، اوراك، هياكل، حمام كداب"، موضحاً أن كل صنف يمكن أن يكون أكلة منفصلة عن الأخري، مشيراً إلي أن أسعار الفراخ انخفضت مقارنة بالأيام الماضية.

أقدم فرارجي
أقدم فرارجي

 

السوق.
السوق.

 

السوق
السوق

 

سوق الثلاثاء.
سوق الثلاثاء.

 

سوق الثلاثاء
سوق الثلاثاء

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع