بعد واقعة رشوة مسئولين بـ"التموين".. برلمانيون يدقون ناقوس الخطر: الفساد مُتفشي أيضًا في الصحة والتعليم

بعد واقعة رشوة مسئولين بـ"التموين".. برلمانيون يدقون ناقوس الخطر: الفساد مُتفشي أيضًا في الصحة والتعليم
بعد واقعة رشوة مسئولين بـ"التموين".. برلمانيون يدقون ناقوس الخطر: الفساد مُتفشي أيضًا في الصحة والتعليم

ما بين الحين والآخر تقوم هيئة الرقابة الإدارية بإلقاء القبض على العديد من مسئولي الحكومة بمختلف القطاعات وأخرها إلقاء القبض على رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية ومدير مكتبه، ومستشار وزير التموين للإعلام، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، ومستشار الوزير للاتصال السياسي بمجلس النواب، الأمر الذي أكد عليه نواب البرلمان، أن الفساد ليس مُتفشي في ملف التموين فقط بل هناك فساد أيضًا بملف التعليم والصحة.

 

"كمال": سنحارب مع هيئة الرقابة الإدارية للقبض على المُرتشين

من جانبه، علق النائب عبد الحميد كمال عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ"الفجر"، على واقعة إلقاء هيئة الرقابة الإدارية القبض على رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية ومدير مكتبه، ومستشار وزير التموين للإعلام، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، ومستشار الوزير للاتصال السياسي بمجلس النواب قائلا: "سنحارب مع هيئة الرقابة الإدارية للقبض على المُرتشين والفاسدين".

 

وقال كمال، إن ملف الفساد مُتفشي في أغلب مفاصل الدولة ومنها "التعليم والصحة أيضًا" ولا يقتصر حول ملف التموين فقط لا غير، مُؤكدًا أنه لابد من تطبيق إستراتيجية مكافحة الفساد بالكامل بكافة بنودها، مُشيرًا إلى أن البرلمان برئاسة الدكتور على عبدالعال يبذل قصارى جهده لسن القوانين لمجابهة الفاسد.

 

كما أكد عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة العليا لمكافحة الفساد وتطبيق الشفافية والمنوط بها محاربة الفاسدين لم تجتمع منذ فترة طويلة ولا نسمع عنها أي صوت عن تعاملاتها مع كافة الاجهزة الحكومة في مواجهة الفساد بشكل تام. 

 

"حسنين": ملف التموين في مصر ملئ بالفساد

كما أكد النائب حسن عمر حسنين، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ"الفجر"، إن ملف التموين في مصر به العديد من وقائع الفساد، مؤكدًا أنه منذ تولي الدكتور علي مصيلحي مقاليد حقيبة التموين والتجارة الداخلية والمواطن المصري لم  يشهد أي تحسنات في معيشته.

 

وتابع حسنين: "البرلمان سيدعم الدولة بالصلاحيات التي منحها الدستور للنواب بسن التشريعات الازمة لمكافحة الفساد من جذوره لتحقيق نهضة الاقتصاد المصري"، مُوجهًا رسالة لهيئة الرقابة الادارية قائلا: "أعانكم الله على أعمالكم وحرصكم على كشف الفساد بداخل كافة مفاصل الدولة".

 

وأشار النائب حسن عمر حسنين عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب إلى أن هيئة الرقابة الادارية ما بين الحين والآخر تقوم بإلقاء القبض على المُرتشين والفاسدين ولا يهتم بمن هو المسئول أو الشخص وهذا يعكس حرصها الدؤوب على نهضة مصر.

 

 

 

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر