التحذيرات الخمسة للفراعنة قبل مواجهة روسيا الليلة فى المونديال.. التركيز طوال الـ90 دقيقة.. استغلال أنصاف الفرص.. التمركز الجيد فى العرضيات.. التأمين الدفاعى القوى.. إنهاء أزمة البطء فى نقل الهجمات

 

لأن المنتخب لا يملك أية حلول أخرى سوى الفوز على روسيا خلال المباراة التى ستجمعهما ،الثلاثاء، فى الجولة الثانية للمجموعة الأولى بمنافسات كأس العالم المقامة حالياً بروسيا ، فالمنتخب المصرى يتطلع للفوز من أجل الحفاظ على حظوظه فى التأهل للدور التالى فى كأس العالم بعدما خسر من أورجواى فى الجولة الاولى.

قبل مباراة الليلة حذر الخبراء منتخب مصر من 5 أخطاء ساهمت في السقوط أمام أورجواى فى الجولة بهدف قاتل فى الدقيقة ولابد من تداركها من أجل عدم استقبال أهداف ثم العمل على التسجيل والفوز بنقاط اللقاء الثلاثة لاستكمال المشوار نحو التأهل للدور التالى ، وهو ما سنُلقى الضوء عليه فى السطور التالية:

1_التركيز طوال الـ90 دقيقة

يحتاج المنتخب اللمصرى لأن يكون فى قمة تركيزه طوال الـ90 دقيقة حتى ينجو من "مطب" الخسارة فى الأوقات القاتلة  كما حدث فى مباريات كثيرة خاضها الفريق الوطنى خلال الفترة الماضية ودياً ورسمياً.

ويُعاني منتخب مصر من "لعنة" الخسارة في الدقائق الأخيرة وحدث هذا أمام أورجواى عندما خسرت مصر في الدقيقة الأخيرة فى أول مباراة بكأس العالم 2018  ، كما سبق وحدث فى مباراة البرتغال الودية التى خسرناها بهدفين لهدف وتكررت "الصدمة" فى مباراة الكاميرون بنهائى أمم أفريقيا الماضية بالجابون.

5d9c899595.jpg

2_استغلال أنصاف الفرص

في المباريات الهامة والكُبرى لا تُتاح فرص التسجيل كثيراً لذا يتوجّب على منتخب مصر أن يستغل الفرص التى تُتاح له فى أى مباراة ، ففى مباراة أورجواى سنحت للفراعنة فرصاً كثيرة للتسجيل لكن دون جدوى وهذا أمر يحتاج دراسة وحل عاجل.

منتخب مصر يحتاج لأن يكون فى قمة تركيزه ويستغل لاعبيه أى فرصة تٌتاح أمام مرمى المنتخب الروسى القوى وصاحب اللياقة البدنية العالية.

0cd5bae3e4.jpg

3_التمركز الجيد في الكرات الثابتة

منذ زمن بعيد والكرات الثابتة تُمثل أزمة كُبرى للمنتخب المصرى وغالباً ما يستقبل منتخبنا الاول أهدافاً كثيرة بسبب عدم التعامل الجيد مع العرضيات والكرات الثابتة لذا حان وقت التعامل مع هذه الكرة بشكل احترافى ويمنع اهتزاز الشباك.

925a82bdcb.jpg

4_التأمين الدفاعي

دفاع المنتخب الوطنى ليس ضعيف لكنه في بعض الأحيان يكون بعيداً عن التركيز ولا يفرض رقابة صارمة فى حالات معينة داخل المستطيل الأخضر بشكل يمنح الفرصة للمنافس بزيارة الشباك المصرية.

12f56f8979.jpg

لابد أن يتميّز دفاع منتخب مصر بالقوة بشكل أكثر وأن يكون مُتماسك ويحكم الرقابة على مفاتيح لعب المنافسين للحد من خطورتهم ومنعهم من زيارة شباكنا.

5_اللعب من لمسة واحدة

من أكثر المشاكل التى واجهت منتخبنا الاول خلال الفترة الماضية البطء في نقل الهجمة وعدم اللعب من لمسة واحدة وهو ما يؤدى إلى غياب الفاعلية المصرية على مرمى المنافسين .

ويحتاج المنتخب المصرى فى مباراة روسيا أن يكون سريع فى نقل الهجمات وأن يكون مؤثر وفعّال على مرمى المنافسين.

6eb7d7d139.jpg

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع