خبراء الكرة يكتبون "روشتة" فوز مصر على روسيا بكأس العالم.. مصطفى يونس يؤكد ضرورة اهتمام الفراعنة بالجانب الهجومى.. أسامة عرابى يطالب باستغلال بطء دفاع الدب الروسى.. وجمال عبد الحميد: يجب التخلص من الخوف والرهبة

قبل مباراة مصر وروسيا المقرر لها الثامنة مساء الثلاثاء فى الجولة الثانية من مباريات بطولة كأس العالم استطلع "اليوم السابع" آراء خبراء الكرة المصرية عن كيفية الفوز على الدُب الروسى فى مباراة الليلة، واتفق الخبراء على نقطة واحدة وهى الاهتمام بالهجوم والتنظيم الدفاعى.

 383041f3f2.jpg

من جانبه ، أكد مصطفى يونس، نجم الأهلى والمنتخب السابق والخبير الكروى، أنه على المنتخب الوطنى اللعب بنفس الطريقة والشكل الذى خاض به مباراته أمام أوروجواى، مع الاهتمام بالكثافة العددية فى الناحية الهجومية، بالإضافة إلى منح كوبر اللاعبين ثقة وجرأة هجومية، مثل محمد الننى وعبد الله السعيد وطارق حامد، موضحاً أن التركيز الهجومى يمنح الفراعنة قدرة على الفوز أمام روسيا فى أول مباراة رسمية تجمع المنتخبين، فضلا عن التنظيم الدفاعى فى الكرات الثابتة.

5bc983ad89.jpg

أما أسامة عرابى، نجم مونديال 90، فيرى أن الفوز فى مباراة روسيا سيكون نتيجته فارقة للفراعنة، خاصة أن فوز روسيا على السعودية بخماسية يرجع لانهيار المنتخب السعودى خلال المباراة، لكن منتخب روسيا لديه قلب دفاع بطئ، مطالبا محمد صلاح وكهربا بسرعة الأداء لأن المنتخب الروسى ليس قوياً بل فى المتناول، أما حال الخسارة فستتغير خطة المنتخب استعدادا لمباراة السعودية.

08c460b835.jpg

جمال عبد الحميد، نجم الزمالك والمنتخب السابق، أكد ضرورة تخلص اللاعبين من الخوف لأن من يلعب خائفاً يخسر مهما كان مستوى المنافس، موضحاً أنه من السهل تخطى عقبة منتخب روسيا حال تجنب الأخطاء البسيطة التى يقع فيها بعض اللاعبين والتى تجعل الفراعنة يخسرون فى الدقائق الأخيرة، مثلما حدث فى ودية البرتغال، وأورجواى أيضاً.

a41ab70bda.jpg

ويتفق معهم أسامة حسنى، نجم المنتخب السابق، وجه نصيحة للجهاز الفنى للمنتخب بزيادة النسبة الهجومية لتحقيق نتيجة إيجابية وتسهيل مهمة الصعود للدور الثانى من المونديال، وأشار حسنى إلى أن كوبر إذا لجأ للجرأة الهجومية والمغامرة فى الشوط الثانى من المباراة مع زيادة النواحى الهجومية يضمن الفوز للفراعنة على حساب المنتخب الروسى.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع