لندن تحت تهديد العبوات الناسفة..العثور على 3 قنابل بمطارى هيثرو ولندن ومحطة القطارات الرئيسية..الشرطة البريطانية تفتح تحقيقا وتعلن الطوارئ..ارتباك فى حركة الطيران..وشبهات الإرهاب تفوح من التحقيقات الأولية

نجت العاصمة البريطانية لندن، من مجزرة دموية اليوم الثلاثاء، بعد افتضاح أمر وجود 3 عبوات ناسفة في مطاري هيثرو ولندن ومحطة القطارات الرئيسية.

 

وأعلنت شرطة مكافحة الإرهاب فى بريطانيا، مساء اليوم ، أنها فتحت تحقيقا لتحديد هوية من أرسل 3 عبوات ناسفة إلى مطارين ومحطة رئيسية للقطارات فى لندن.

 

506ed3c2ed.jpg

وقالت شرطة العاصمة البريطانية، فى بيان لها، إن العبوات الناسفة الثلاث أرسلت إلى مطارى هيثرو ولندن سيتى ومحطة قطارات واترلو قادرة فيما يبدو على إشعال حريق فور فتحها.

 

وأضافت الشرطة البريطانية وفقا لوكالة "رويترز" للأنباء، إن "قيادة مكافحة الإرهاب بشرطة العاصمة تتعامل مع الوقائع على أنها سلسلة مرتبطة ببعضها وتبقى منفتحة فيما يتعلق بالدوافع".

81a0d1ac8f.jpg

وأشارت إلى أنه لا توجد إصابات فى تلك الوقائع، فضلا عن عدم تأثر الخدمات فى المطارين والمحطة.

وكان قد تم استدعاء الشرطة للتحقيق فى طرود مثيرة للريبة قرب 3 من مراكز النقل الكبرى فى العاصمة البريطانية لندن وهى مطارا هيثرو ولندن سيتى ومحطة قطارات واترلو، أكثر محطات العاصمة ازدحاما.

ce1d83571a.jpg

وجرى العثور على الطرود فى مبنيين قريبين من المطارين وفى المحطة نفسها، غير أن العمل لم يتأثر فى مراكز النقل تلك.

وفى مطار هيثرو، أخلت فرق من الشرطة وأجهزة الطوارئ مبنى إداريا بالمطار.

 

وقال المطار في بيان له: "مطار هيثرو لا يزال يعمل والرحلات لم تتأثر والركاب بوسعهم السفر كالمعتاد... الشرطة تعتبر ذلك عملا جنائيا وستساعد فى هذا التحقيق".

e3f7a1d7da.jpg

وذكرت متحدثة باسم شرطة العاصمة البريطانية أنه جرى إخلاء المبنى على سبيل الاحتراز، وقالت "حضر ضباط متخصصون وجرى تأمين الطرد".

ولا تزال حتى اللحظة، تحقيقات الشرطة البريطانية، بشأن تقارير عن اكتشاف أجسام مشبوهة بأماكن مختلفة فى العاصمة، من بينها مبنى تابع لمطار لندن سيتى ومحطة قطارات.

 

bc2e45634e.jpg

واستدعيت شرطة النقل البريطانية إلى محطة قطارات ووترلو فى لندن، ومبنى تابع لمطار لندن سيتي، الثلاثاء، على إثر تقارير عن العثور على طرود "مشبوهة" فى المحطة والمطار.

b7a7fbff34.jpg

ونقلت "رويترز" عن الشرطة قولها، إنه جرى استدعاء رجالها إلى دار الطيران التابعة لمطار لندن سيتي.

وأوضحت أن "الضباط المتخصصين فى المكان... جرى إخلاء المبنى كإجراء احترازي. التحقيقات جارية"، مضيفة أن العبوة التى عثر عليها فى مطار هيثرو "أصبحت آمنة"، وتابعت أنه " تم إخلاء مطار لندن سيتى كإجراء احترازي، وتم فتح تحقيق يتعلق بمكافحة الإرهاب فى الحادثة".

 

 



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع