لماذا استضافت "بي بي سي" المقاول الهارب محمد علي؟

لماذا استضافت "بي بي سي" المقاول الهارب محمد علي؟
لماذا استضافت "بي بي سي" المقاول الهارب محمد علي؟

"استضافة إرهابيين وبث أكاذيب حول مصر" مازالت قناة "بي بي سي" مستمرة في نهجها العدائي ضد الدولة، فبين الحين والأخر تحرص على استضافة شخصيات ضد مصر، جميع أهدافهم تتلخص في شحن المواطنين وإثارة البلبلة والشائعات والأكاذيب.

فبعد كشف أكاذيب "محمد علي" وإدراك المواطنين لحقيقته، وعدم الاستماع له، حاول الممثل الأجير الفاشل العودة للأضواء مرة أخرى، ولكن هذه المرة بمساعدة "بي بي سي" التي كُشف لها خلال الأيام الماضية عن عدد من الانتهاكات التى تمارسها ضد العاملين لديها خاصة من النساء، بجانب عدد من السقطات المهنية  التى وقعت فيها القناة سواء فى بريطانيا أو خلال تغطيتها للأوضاع فى المنطقة العربية، والأكاذيب التى تورطت فيها.

وأوضح تقرير بثته قناة "إكسترا نيوز"، أن "بي بي سي" تساهم في احتضان الإرهابيين، وهي الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين للتحريض ضد مصر منذ خمسينيات القرن الماضي.

ومنذ يومين أيضاً ظهر محمد على في حوار استغرق حوالى 23 دقيقة مع موقع بريطانى اسمه "Middle East Eye"، والذي استضافه محمد عايش، وهو واحد من كوادر جماعة الإخوان، وأحد المتواجدين بقوة على شاشة قناة مكملين الإخوانية، وبالتالي هذا يظهر استمرار الجماعة في نهجها لمحاولة تخريب وتشويه مصر وبث الشائعات من خلال استخدام كروت محروقة وبمساعدة جهات إعلامية تتبنى فكرة معاداة الدولة المصرية.

سياسات عدائية ضد مصر

وفي هذا السياق، يقول الدكتور محمد المرسي، أستاذ الإذاعة والتلفزيون بجامعة القاهرة، إن "بي بي سي" تتبنى سياسات عدائية ضد مصر، وهذا واضح جداً فيما تتناوله في أخبارها عن مصر، وبالتالي تستهدف استضافة الأشخاص المحرضين ضد الدولة، والذين يبثون ويرجون لشائعات وأخبار كاذبة.

إعادة شحن المواطنين

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الفجر"، أن الحوار لم يأتي بجديد، فهو تكرار لما تم تداوله في الفيديوهات وتم كشف زيف وخداع تلك الشائعات، والهدف منه إعادة شحن المواطنين ضد الدولة، وتحريضهم على التظاهر مرة أخرى.

كما أشار إلى أن "بي بي سي" برز أيضاً في معالجتها الإعلامية للقضايا المصرية تحيز واضح للجهات المعادية لمصر، فهي اعتادت على استضافة الإرهابيين، وشن شائعات عن الاختفاء القسري مثل قضية الفتاة زوبيدة التي ثبت كذبها بعد ذلك حينما ظهرت في التلفزيون، متابعاً أن البي بي سي من شأنها قلب الحقائق رأساً على عقب.

خطاب ملون موجه ضد مصر

ومن جهته، أوضح الدكتورطارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن "البي بي سي" تتبني خطاب ملون موجه ضد الدولة المصرية، وحينما طلبت منها مصر الاستماع لوجهة نظر الدولة والحقائق رفضت الإصغاء، وتبنت التوجه الذي ترغب فيه وهو "عداء مصر".

استكمال للخط العدائي الموجه ضد مصر

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الفجر"، أن القناة أيضاً استضافت"محمد علي" وهو كارت محروق لا فائدة منه، جميع أحاديثه مستهلكه وتحمل الضغينة لمصر ليس الإ، بجانب أن الحوار غير مفهوم ويستكمل الخط العدائي الموجه ضد الدولة.

استعادة الأضواء مرة أخرى

وتابع أن محمد علي اختار الظهور حالياً لإعادة تدوير نفسه بعد أن خفتت الأضواء من حوله، وتم اختيار ظهوره على نسخة "بي بي سي عربي" وليست النسخة الأجنبية من أجل إحداث تأثير أكبر خاصة على الجمهور العربي وتحديداً مصر، بجانب أن فيديوهات محمد علي انخضفت نسبة المشاهدة عليها بصورة كبيرة ولهذا يرغب في إعادة الأضواء له مرة أخرى.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر