"خليج مكادى" أجمل خلجان البحر الأحمر.. يضم مجموعة من الفنادق وزواره من راغبى الاستجمام.. والأوروبيون يفضلونه خاصة الألمان والفرنسيين.. يحتضن مزارا سياحيا يضم مصغرات لمعالم مصر.. ومجسمات للمعابد وقناة السويس

فى جنوب مدينة الغردقة عاصمة محافظة البحر الأحمر يوجد خليج مكادي، أشهر المناطق السياحية في محافظة البحر الأحمر، والمعروفة بجمال شواطئها وسحرها، حيث إن زوار تلك المنطقة من راغبي الهدوء والاستجمام، حيث إنها لها طبيعة خاصة لأنها خليج بحري، وتسمي خليج مكادى.

خليج مكادى (1)

تضم منطقة خليج مكادي مجموعة كبيرة من الفنادق المختلفة، التي يقصدها نجوم العالم والمشاهير حيث يقضي اغلب الفنانين اجازاتهم في فنادق مكادي وكذلك عدد كبير من المشاهير حول العالم، حيث أن أغلب فنادق تلك المنطقة للكبار فقط وذلك حفاظا علي الهدوء وبعيدا عن الضوضاء.

 

من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، إن منطقة خليج مكادي، يقصدها الأوروبيون بكثافة وخاصة الالمان والفرنسيين، حيث إن تلك المنطقة تتميز بخصوصية فريدة عن غيرها، وأن شَاطئها ربما تكون مختلفة عن كل شواطئ البحر الأحمر.

خليج مكادى (2)

وأضاف أبو طالب لـ اليوم السابع، أن هناك منطقة في شواطئها مغلقة وبعيدة عم التيار فدائما تكون المياه هادئة بها، بينها هناك شاطئ آخر لها يتميز بسرعة التيار َوالرياح وهو خارج الخليج، حيث أن تلك الشاطئ دائما ما يقوم عليه مسابقات ركوب الأمواج والتي تشهدها دائما منطقة مكادي.

 

من جانبه قال أبو الحجاج العماري، الخبير السياحي، بالبحر الأحمر، أن منطقة خليج مكادي تروج لنفسها من جمال شواطئها في الاسواق السياحية، حيث ان تلك الشواطئ مشهورة بهدوئها خاصة انها بعيدة جدا عن المناطق السكنية والشوارع.

خليج مكادى (3)

وأضاف العماري لـ اليوم السابع، أن الفنادق السياحية في تلك المنطقة تستخدم ميزة الهدوء التي تسيطر علي المنطقة، من خلال تجهيز مقاعد واماكن تساعد علي الاسترخاء علي شاطئ البحر للاستمتاع بالهدوء مع امواج البحر، خاصة ان أغلب الفنادق لا تسمح بنزول الاطفال بها.

 

من جانب آخر قال كمال أبو الخير، مدير شركة سياحة بالغردقة، أن منطقة خليج مكادي لها العديد من المميزات التي تجعلها محطة انظار السياح الأوربيين، حيث أنها بها مزار " mini egypt park"، وهو مزار سياحي يضم مصغرات لمعالم مصر من الأهرامات وأبو الهول وبرج القاهرة، وغيرها.

خليج مكادى (4)

وأضاف مدير شركة السياحة بالبحر الأحمر لـ اليوم السابع، ان المزار يعد متحفا مفتوحا يحتضن معالم مصر التاريخية حيث يحتوي على 55 مجسمًا مصغرًا لأشهر الآثار والمناطق السياحية، على مساحة تمتد لأكثر من 3 كيلومترات.

 

كما يوجد بالمتحف نماذج مصغرة من معالم وأماكن بعينها موجودة بمناطق مختلفة من العالم، مثل هولندا وبلجيكا وإيطاليا وتركيا وغيرها من البلاد، إلا أنه الأول من نوعه في مصر، حيث استغرق تنفيذ تلك الفكرة أكثر من 6 أشهر.

خليج مكادى (5)

وتابع ابو الخير، أنه يمكن مشاهدة مجسمات لمعبد الكرنك والسد العالي ومكتبة الإسكندرية وقصر المنتزه الشهير وبرج القاهرة وقلعة محمد علي داخل مزار ميني ايجيبت بارك بخليج مكادي، كذلك مجسم لقناة السويس والبحر الأبيض المتوسط وبحيرة ناصر، ويمكن للزوار تأجير مركب صغير للتجول فيها.

خليج مكادى (6)

ويحتوي المتحف على دليل يمكن الزوار من معرفة أماكن المعالم التي يرغبون في رؤيتها، كما أن هناك شرحًا تعريفيًا لكل معلم من المعالم بأربع لغات، هي العربية والإنجليزية والروسية والألمانية.

 

 

خليج مكادى (7)
 

 

خليج مكادى (8)
 

 

خليج مكادى (9)
 

 

خليج مكادى (10)
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع