أخبار عاجلة

برشلونة يعود للانتصارات فى الدوري الإسباني بثلاثية ضد ليفانتي.. فيديو وصور

حقق فريق برشلونة الإسبانى فوزا كبيرا على ضيفه ليفانتى بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالونى، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا" بالموسم الجارى 2021-2022.

أحرز ممفيس ديباى الهدف الأول لصالح برشلونة عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة السابعة من بداية اللقاء،

وأصبح ديباي أول لاعب هولندي يسجل لفريق برشلونة من ركلة جزاء بالليجا منذ النجم السابق باتريك كلويفرت فى يونيو 2003 ضد فالنسيا، ووصل الفريق الكتالونى للهدف رقم 148 من ركلة جزاء بالدوري الإسباني.

 

وأضاف لوك دى يونج الهدف الثانى في الدقيقة 14 من زمن المباراة وهو أول أهدافه بقميص الفريق الكتالونى عقب إنضمامه إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات والأرقام القياسية، أنه نجح لاعبان من هولندا في تسجيل هدفين في نفس المباراة بالدوري الإسباني للمرة الأولى منذ مارس 2009.

وكرر ديباى ودى يونج الإنجاز الذى حققه الثنائى الهولندي كلاس يان هونتيلار وأريين روبن مع ريال مدريد في مباراة أتليتك بيلباو والتي أقيمت على ملعب "سان ماميس" معقل الفريق الباسكى.

 

واختتم الموهبة الصاعدة انسو فاتى ثلاثية برشلونة ضد ليفانتى في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، بعدما عاد النجم الشاب للمشاركة من جديد مع الفريق الكتالونى بعد غياب فترة طويلة للإصابة.

وشارك فاتى كبديل للمهاجم الهولندي لوك دى يونج، ليظهر بالقميص رقم 10 مع برشلونة وذلك للمرة الأولى منذ رحيل النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي لصفوف باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

 

وخاض برشلونة المباراة بتشكيل يضم كل من: حراسة المرمى: تير شتيجن / خط الدفاع: بيكيه، مينجيزا، جارسيا، ديست / خط الوسط: بوسكيتس، نيكو جونزاليس، خافي / خط الهجوم: دي يونج، ديباي، كوتينيو.

بهذه النتيجة، يتقدم برشلونة للمركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإسباني بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، فيما يملك ليفانتى فى رصيده 4 نقاط فقط ليحتل المركز السابع عشر.

واستعاد برشلونة نغمة الانتصارات من جديد فى الموسم الحالي لليجا بعدما سقط فى فخ التعادل فى آخر مواجهتين بالمسابقة أمام فريقى غرناطة بنتيجة 1-1 ثم التعادل السلبى أمام قادش على ملعب "رامون دي كارانزا" فى ختام منافسات الجولة السادسة.

وجلس ألفريد شرودر، على مقاعد بدلاء برشلونة لإدارة المباراة بدلا من رونالد كومان الموقوف بعدما أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، إيقافه مباراتين بعد طرده خلال مواجهة قادش.

FAOFIZrXMAEEwCm
 
FAOC5KaXEAIYbDv
 
FAOAxo8XoAIM5fP
 
FAN_8-1VkAE-Ufe
 
FAN_8K8VQAUYW-k
 
FAN-QcGVUAAYZTh
 
FAN-FzfVIAQ9fnq
 
FAN-F_1XMAQVzQc

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع