أخبار عاجلة
غرق شاب فى شاطئ الزراعيين غرب الإسكندرية -

ضبط 3 نصابين في سوهاج والجيزة: أحدهما اختلس اشتراكات «الكارتات»

ضبط 3 نصابين في سوهاج والجيزة: أحدهما اختلس اشتراكات «الكارتات»
ضبط 3 نصابين في سوهاج والجيزة: أحدهما اختلس اشتراكات «الكارتات»

كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة لعامة لمباحث الأموال العامة من مدير إدارة المواقف بديوان عام محافظة سوهاج، بتورط مدير مشروع المواقف بإحدى الوحدات المحلية بالمحافظة له معلومات جنائية في اختلاس مبالغ مالية من جهة عمله.

وأكّدت تحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد صحة الواقعة، وأسفرت عن استغلال المشكو في حقه باستغلال موقعه الوظيفي وطبيعة عمله كونه المنوط به تحصيل قيمة اشتراكات سيارات الأجرة «الكارتات الشهرية»، بأحد مواقف السيارات بمحافظة سوهاج، وحصّل مبالغ مالية وعدم توريدها لخزينة الوحدة المحلية واختلس تلك المبالغ لنفسه دون وجه حق مما أضر بالمال العام.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته أقرّ بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه وتعهد بسداد المبالغ المالية المستولى عليها.  

وأكّدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام (مدير شركة للاستثمار والتنمية الزراعية دون ترخيص، مقيم بالجيزة له معلومات جنائية بإنشاء شركة وهمية للاستثمار والتنمية الزراعية مقرها بمنطقة الشيخ زايد بالجيزة، واتخذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تمليكهم أراضي استصلاح زراعي وضع يد، ونشره إعلانًا على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي عن إمكانية حجز قطع أراضي بمقدمات بسيطة وإمكانية تقنين إجرائتها بسهولة -خلافاً للحقيقة- وتمكّن من خلال ذلك من استقطاب ضحاياه والاستيلاء منهم على مبالغ مالية تحت هذا الزعم.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم إستهداف المذكور بمقر الشركة المشار إليها بدائرة قسم شرطة الشيخ زايد وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقرّ بنشاطه على النحو المشار إليه.

وأمكن الاستدلال على 6 مواطنين من ضحاياه، وبسؤالهم قرروا بتعرضهم لواقعة إحتيال من قِبل المتهم بالأسلوب المشار إليه وحصل منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها 650 ألف جنيه تقريباً بزعم بيع قطع أراضي مستصلحة زراعياً لهم.

وفي إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة لعامة لمباحث الأموال العامة من (نجار مسلح - مقيم بمحافظة الدقهلية و7 آخرين) بتعرضهم لواقعة احتيال من قِبل إحدى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم توفير فرص عمل لهم بإحدى الشركات الكبرى بدولة عربية دون الوفاء بذلك.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة عن أن وراء ارتكاب الواقعة (مديرة وشريكة بشركة سفريات - مقيمة بالجيزة «لها معلومات جنائية»، إذ استغلت المتهمة طبيعة عملها كونها صاحبة ومديرة شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، واستولت من الشاكين على مبالغ مالية عن طريق إيهامهم بتوفير فرص عمل لهم بدولة عربية، وإمعاناً فى إدخال الغش والتدليس على الشاكين قامت بإستصدار تأشيرات زيارة عمل لهم - بالمخالفة للقواعد المنظمة لتسفير العمالة المصرية للخارج، وعقب سفرهم إلى الدولة العربية تبين لهم عدم تواجد فرصة العمل المتفق عليها والتأشيرة التي قدمتها لهم هي تأشيرة زيارة وليست للعمل.

وعقب تقنين الإجراءات تمّ استهدافها بمقر الشركة المشار إليها، وأمكّن ضبطها بدائرة قسم شرطة الدقي بالجيزة، وبمناقشتها أقرّت بارتكابها الواقعة على النحو المشار إليه، وأبدت استعدادها لرد المبالغ المالية للشاكين. 

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن