أخبار عاجلة
5 مواجهات قوية تنتظر برشلونة فى شهر فبراير -
فيلم الرعب M3GAN يحقق 148 مليون دولار حول العالم -

غلق الشواطئ والمحلات.. ما هي خطة الداخلية لتأمين احتفالات عيد الفطر؟

غلق الشواطئ والمحلات.. ما هي خطة الداخلية لتأمين احتفالات عيد الفطر؟
غلق الشواطئ والمحلات.. ما هي خطة الداخلية لتأمين احتفالات عيد الفطر؟

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر للمبارك، قد وضع مجلس الوزراء خطة لتنظيم إجازة عيد الفطر وفرض حظر التجوال وتعطيل المواصلات لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وتطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، ووجه وزير الداخلية رسائل أمنية، في ظل الظروف الحياتية التي يعيشها المصريون، بسبب وباء كورونا  

 

عقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اجتماع موسع مع عدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية بمقر مركز المعلومات وإدارة الأزمات، وجميع مديري الأمن وقيادات الأجهزة الأمنية بمواقعها على مستوى الجمهورية عبر (الفيديو كونفرانس)، لبحث خطة العمل الأمني خلال المرحلة الحالية لحماية أمن المواطنين في اجازة العيد. 

 

غلق الشواطئ 

تقدم وزير الداخلية بالتهنئة لجميع هيئة الشرطة بمناسبة قرب عيد الفطر، أعرب عن تقديره للجهود التي يبذلها رجال الشرطة في المهام الموكلة إليهم لتنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا المستجد، تعكس إخلاص رجال الشرطة في أداء واجبهم، وحماية مواطنيها، ووعى وإدراك المواطنين بطبيعة التحديات. 

 

وجه وزير الداخلية بمتابعة غلق الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات والمراسى النيلية ومتابعة غلق المحال التجارية والمولات والمطاعم ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية، بمنتهى الجدية واتخاذ الإجراءات القانونية. 

 

أكد اللواء محمود توفيق، على الرصد المبكر لأية محاولات تعكر صفو المناخ الآمن الذي تنعم به البلاد، والمحاولات نشر الشائعات مستغلة بانشغال الأجهزة الأمنية في تنفيذ الإجراءات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، وضبط الأسواق والانتشار في الشوارع والتعامل الإنساني مع المواطنين. 

 

البعد الإنساني 

وتابع وزير الداخلية، خطة تامين المواطنين مع القيادات الأمنية بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وإجراءات تطبيق قرار حظر تحرك المواطنين، ووجه بمراعاة البعد الإنساني عند التعامل مع المواطنين أثناء الحظر، وتقديم كافة أوجه المساعدة الممكنة في للمواقف الطارئة. 

 

ووجه وزير الداخلية باتخاذ كافة الإجراءات لمنع تجمعات المواطنين حفاظًا على الصحة العامة، والتواجد الأمني الميداني الفعال وفرض مظلة أمنية محكمة لتأمين المواطنين وممتلكاتهم أثناء فترات الحظر، وتكثيف الانتشار الأمني بالشوارع والميادين ومتابعة على الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات والمراسى النيلية ومنع ارتيادها من قبل المواطنين. 

 

تشمل الخطة متابعة غلق المحلات التجارية والمولات والمطاعم ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية، ويجب متابعة تطبيق تلك القرارات يجب أن تتم بمنتهى الجدية والالتزام بدون تهاون واتخاذ الإجراءات القانونية. 

 

اليقظة الأمنية 

وشدد وزير الداخلية على ضرورة اليقظة الأمنية لتأمين كافة المنشآت الهامة والحيوية بالدولة خلال فترة عيد الفطر المبارك والمتابعة والرصد المبكر لأية محاولات قد تعكر صفو المناخ الآمن ومحاولات لنشر الشائعات والأكاذيب.

 

تشمل الخطة ضبط حركة الأسواق منع استغلال الأوضاع الراهنة لاحتكار وحجب بعض السلع والتلاعب بالأسعار أو طرح سلع مغشوشة أو أخرى غير صالحة للاستخدام وتكثيف الحملات التموينية لضبط جرائم الغش التجاري والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع وإحكام الرقابة على الأسواق. 

 

التواجد الأمني 

ووجه وزير الداخلية بتكثيف الحملات الأمنية لاستهداف العناصر الإجرامية، ومواجهة أشكال الجريمة وتحقيق الانضباط بالشارع المصري، واتخاذ كافة الإجراءات لتأمين تنفيذ القرارات بإزالة التعديات الواقعة على أراضي أملاك الدولة لحماية حق الدولة. 

 

تشمل الخطة التواجد الأمني الميداني للمستويات الإشرافية والقيادية، لمتابعة سير الأداء الأمني وتنفيذ الخطط الأمنية وتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق السريعة والمحاور وضبط المخالفات، واستمرار تفعيل غرف العمليات للتعامل مع أي طارئ، ومواصلة الجهود في شتى مجالات العمل الأمني للحفاظ على ما تحقق من نجاحات. 

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر