أخبار عاجلة

الرئيس السيسى: جادون فى استعادة البحيرات المصرية وبدأنا بالمنزلة.. يوجه المحافظين: خلوا الشباب جنبكوا.. يؤكد: "من حق أى واحد يفكر زى ما هو عاوز بس ميموتناش".. وربط شرق النيل بغربه بعدة كبارى على امتداد الصعيد

الرئيس السيسى: جادون فى استعادة البحيرات المصرية وبدأنا بالمنزلة.. يوجه المحافظين: خلوا الشباب جنبكوا.. يؤكد: "من حق أى واحد يفكر زى ما هو عاوز بس ميموتناش".. وربط شرق النيل بغربه بعدة كبارى على امتداد الصعيد
الرئيس السيسى: جادون فى استعادة البحيرات المصرية وبدأنا بالمنزلة.. يوجه المحافظين: خلوا الشباب جنبكوا.. يؤكد: "من حق أى واحد يفكر زى ما هو عاوز بس ميموتناش".. وربط شرق النيل بغربه بعدة كبارى على امتداد الصعيد

كتب محمد الجالى - سمير حسنى - محمد شعلان

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر بها عدد من البحيرات شهدت إهمالا، منها بحيرة المنزلة، وبسبب الإهمال فقدنا هذه الأماكن كمزارع طبيعية للأسماك بشكل كبير، وتعرض بعضها لضرر شديد وتعديات من المزارع السمكية الخاصة، وغير المنشأة بشكل علمى، وحتى الصرف الزراعى والصناعى بدون معالجة، مؤكدا أن الدولة جادة فى استعادة البحيرات، وبدأت بالمنزلة.

 

الرئيس السيسى: جادون فى استعادة البحيرات المصرية وبدأنا بالمنزلة

وأكد الرئيس السيسى، فى كلمته خلال مؤتمر إزالة التعديات على أراضى الدولة، اليوم الأربعاء، أن الدولة جادة فى حل مسألة البحيرات بشكل كامل، متابعا: "إحنا هنخلى البحيرة حاجة كويسة ومنطقة رزق كبير، مش بس للصيادين، ولكن البحيرة نفسها هيبقى فيها كورنيش وخلفها مدن مخططة بشكل جيد وناس تعيش فيها وتحصل على رزق كويس".

 

وتابع الرئيس: "الناس هتبص على اللى بنعمله دلوقتى بخصوص البحيرات، تضيق عليهم حتى لو مخالفين، وإحنا مش بنضيق عشان مش بنحبهم، ولكن عشان نرجع البحيرات مرة تانية ونستفيد منها الاستفادة القصوى"، موجها رسالة للجميع بالقول: "نحن جادون فى استعادة البحيرات وسنستعيدها".

 

الرئيس داعيا المحافظين لرفع بقايا هدم المبانى المخالفة: اللى كسرتوه شيلوه

دعا السيسي، المحافظين إلى رفع بقايا المبانى المقامة على أراضى الدولة، قائلا:"بقول للمحافظين اللى كسرتوه شيلوه، وكل محافظ يتولى هذا الأمر، ومايبقاش فيه حاجة على الأرض".

 

وأكد الرئيس السيسي، على أن شباب المحافظات لديهم القدرة على التغيير فى محافظاتهم إلى الأفضل، داعيًا الحكومة لعمل معارض صناعية بأرض المعارض تحاكى معرض "أهلا رمضان" بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة، مضيفًا: "من فضلكم نعمل الإجراء ده لكل الصناعات ونشوفها فى يوم وأنا هازور المعرض ده"، لأنها فرصة عظيمة لمشاهدة قدرات المصريين".

 

وبالحديث عن مستوى الخدمات الصحية، أشار الرئيس السيسي إلى وجود فارق كبير بين تقديم الخدمة فى الدول المتقدمة ونظيرتها فى مصر، لكنه عاد وشدد على أن الخدمة الطبية فى دولة مثل الولايات المتحدة تتكلف نحو 3 تريليونات دولار، بعدد سكان 300 مليون فقط".

 

وأعرب الرئيس السيسي، عن استعداده التام لطرح جزء من المستشفيات أمام الجمعيات المدنية لإدارتها بكفاءة أعلى، مضيفًا: "انا باعترف إنى هديرها بكفاءة أعلى".

 

السيسى للمحافظين: "خلوا الشباب جنبكوا.. مش هنقبل التعديات تتكرر تانى"

أكد الرئيس، على أن الدخول فى أسباب التعديات التى كانت واقعة على الكثير من أراضى الدولة وتم استعادة جزء كبير منها بجهد الدولة والشباب والمحافظين، سيدخلنا فى باب عصب لا مخرج منه، قائلا: "ما نستطيع أن نقوله هو أننا مش هنقبل ده يتكرر تانى.. ومش هنقدر نتعامل مع الفساد غير فى الجديد".

 

ووجه الرئيس السيسى، حديثه إلى كافة المحافظين، قائلا "لو سمحتم خلى شباب المحافظة جانبك.. اسمع منهم، واتكلم معاهم، واتحركوا مع بعض، وأنا كنت جاد وفضلت أدور على أى حاجة تقرب الشباب من مصر".

 

السيسي: "من حق أى واحد يفكر زى ما هو عاوز.. ومش هسمح لحد يضيع 93 مليون"

قال السيسى، إن كل المواطنين لديهم الحرية الكاملة فى توجههم السياسى، دون الحجر على فكر أى شخص، متابعا: "من حق أى واحد يفكر زى ما هو عاوز، بس مش من حقه إنه يموتنا، ما أقدرش أحجر على فكرك، بس خلى فكرك ما يهدناش، مش بقول لك غيّر فكرك، ولو شايف إنه صح خليه معاك".

 

وأضاف الرئيس السيسى، قائلا: "اللى هيعيش معانا كده ليه مكان، واللى غير كده هنواجهه، مش هخلّيه يضيّع 93 مليون، ما حدش هيضيّع 93 مليون ونسمح له بالحكاية دى، لأ مش هيحصل".

 

السيسى: التليفزيون المصرى أعباؤه ومديونياته ضخمة لأنه لا يهدف للربح

علق الرئيس، على سؤال من أحد الشباب بمحافظة الشرقية خلال مؤتمر استعراض إزالة التعديات على أراضى الدولة، ومتعلقة برداءة الذوق العام للمسلسلات فى مصر، قائلا "الاعلام صناعة الان والدولة زمان كانت غير كده لأنها كانت تقوم على عمل هذه الصناعة، وتضع بداخلها مقومات وعناصر بناء ايجابى وليس المكسب فقط".

 

وأضاف الرئيس السيسى فى سياق كلمه: "التلفزيون المصرى اعباءه ضخمه جدا ومديونيته عالية قوى لأنه لم يكن يهدف للربح"، موضحا أنه بالفعل فى هذا الصدد من الممكن أن يتغير الذوق العام بما يؤذى اولادنا ويكون له تأثير ضار على المجتمع.

 

وتابع الرئيس: "الدولة تحاول استعادة نشاطها خاصة أنها كانت متوقفة طوال السبع سنوات الماضية فى كافة المؤسسات، وتستعيد نشطها فى كافة المؤسسات والمجالس اللى من ضمنها مجالس الاعلام والصحافة التى ستكون معنية بالحفاظ على الذوق العام".

 

السيسى ممازحا فتاة اقترحت تغليظ عقوبة البناء على الأرض الزراعية: هيخطفوكى

واقترحت إحدى الفتيات من محافظة الشرقية تغليظ العقوبات على المتعدين على الأراضى الزراعية، مبينة أن من ضمن البنود المشروع بقانون لهذا الغرض هو نزع ملكية الأرض التى يتم البناء عليها، لتكون عقوبة رادعة لكل من تسول له نفسه البناء على الأراضى الزراعية.

 

وعلق الرئيس مازحًا: "شباب جرئ جدًا، وقوى جدا، هايخطفوكى فى الشرقية وانتى راجعة"، مشددًا على أهمية تغليظ العقوبة على المتعدين على أراضى الدولة.

 

السيسي: أريد ربط شرق النيل بغربه بعدة كبارى على امتداد الصعيد بالكامل

قال السيسى، إنه طلب من وزير النقل ربط شرق النيل بغربه بمجموعة كبارى على امتداد الصعيد بالكامل، لتسهيل الحركة، لافتًا إلى أنه عندما يتم تدشين مدينة أسيوط الجديدة أو المدن الجديدة الأخرى يمنع ذلك اندفاع المواطنين للبناء على الأراضى الزراعية التى يصعب تعويضها.

 

وطالب الرئيس، المواطنين ليس فقط بالتفكير فى كيفية استعادة الأراضى المستولى عليها، ولكن أيضا التفكير فى الاتجاه للظهير الصحراوى، مضيفًا: "لا يمكن أن يكون لدينا كل هذا الظهير الصحراوى ويتجه المواطنين للبناء على الأراضى الزراعية".

 

السيسى: ولو عندنا إيمان حقيقى وقريبين من ربنا محدش هيدخل فى عقيدة التانى

أكد السيسى، على أن الإنسان المؤمن حقيقةً سواء مسلم أو مسيحى سيهتم بنفسه فقط ولا يتدخل فى عقائد الآخرين، قائلا: "لو عندنا رقى دينى حقيقى مش هنميز سواء مسلمين أو مسيحيين، ولو عندنا إيمان حقيقى وقريبين من الله فلن نتدخل فى عقيدة أحد فى الوطن.. وستكون مسئول عن نفسك فقط".

 

وشدد الرئيس السيسى، على ضرورة عدم السماح بالتعدى على أحد فى الوطن، مضيفا: "لا يجوز فى الصعيد وغيره أن حد يقرب من حد وإحنا موجودين وعيب علينا وده بعيد عن وزارة الداخلية".

 

وأكد الرئيس السيسى، أن استمرار حديثه عن العمليات الإرهابية بسبب غيرته على دينه، قائلا: "اللى بقوله غيرة على دينى لأن دينى يساء له بالإساءة للآخرين ولما اعتدى على الآخرين أسىء للإسلام والكلام اللى بقول عليه ده حقيقى وليس تزييف، ولا تعتدوا على أرواح الناس وتعتقدوا أنكم تنصرون الدين.. ولا يليق انك تؤذى اخوك معنويا".

 

السيسى لـ"الصعايدة": "مش من المروءة إن حد يؤذى أهلكم وأنتم موجودين"

وجه الرئيس، كلمة للمواطنين بالصعيد بمناسبة وقوع أكثر من عملية إرهابية فى بعض محافظاتها، قائلًا: "مش من المروءة على أهل الصعيد الجدعان أن حد يدخل ويؤذى أهلكم ويقتل أو يعتدى عليهم وأنتم موجودين"، كما خاطب المسلمين متسائلًا: "ليه المسلمين مش موجودين مع أخوتهم الأقباط يحموهم أو يموتوا معاهم؟".

 

وتساءل الرئيس السيسى: "مين قال إن دينا الإسلامى يسمح أن حد يتأذى، وإننا لا نحترم اختيارات الآخرين فى الاعتقاد الدينى الخاصة بهم؟"، مؤكدًا أن منفذى هذه العمليات الإرهابية هدفهم إيصال البلاد إلى الخراب كما يحدث من حجم التشريد والقتل فى دول أخرى.

 

واستطرد الرئيس: "أوعوا تسمحوا بالخراب يا شباب مصر وحبوا بعض واحترموا بعض، وأخوك القبطى له ما لك وعليه ما عليك ولو وصلنا لهذه الفكرة بدون تمييز أو تطرف ستتغير الأمور، خاصة أن التطرف والتمييز يبدأن من العقل".

 

السيسي مازحا: يومى طويل لحد 10 بالليل.. وأحد الحضور: اعزمنا ع الفطار يا ريس

طالب الرئيس بإعطاء كلمة لإحدى الفتيات المشاركات بمؤتمر نتائج إزالة التعديات على أراضى الدولة، مضيفًا: "المفروض إن إحنا بناقش موضوع الإزالة والتعديات مش مؤتمر الشباب، وقلت ندى فرصة للشباب أنه هما يتكلموا".

 

وأضاف الرئيس السيسي مازحا "أنا يومى طويل لحد 10 بالليل النهاردة"، ورد عليه أحد الحضور: "إعزمنا على الفطار يا ريس".

 

مسيحية باكية: إحنا بنحب مصر.. والسيسى: وإحنا بنحبكم ودى بلدكم زى كل الناس

أبدت كريستيان عادل حكيم، إحدى شباب محافظة المنيا، سعادتها من كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر متابعة إزالة التعديات على أراضى الدولة المتعلقة بالوحدة الوطنية وجهود الدولة لمكافحة الإرهاب، فرد عليها الرئيس قائلا "انا معاكى ودى بلادكم زى ما هى بلد كل الناس ومحدش يقدر يقول غير كده، واللى يفكر غير كده عنده مشكلة واحنا سعداء بوجودكم وانتم اهلنا".

 

وبادرت كريستيان بالرد على الرئيس السيسى بنبره باكية: "كلى ثقة ويقين فى كل كلمة بتقولها يا ريس وده شعور وصل لنا واحنا صامدين لأن هذه حرب هدفها مصر واحنا بنحبها وهنفضل نحبها مهما حصل"، فرد السيسى: "واحنا بنحبها ونحبكم واللى عنده مشكلة فى دى يراجع نفسه".

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع