"البحر الأحمر" تستعد لإجازة العيد.. نقيب المرشدين: النسبة قد تصل لـ100%.. الجونة وسهل حشيش الأكثر إشغالاً ..بشار أبو طالب: فنادق الأكوا بارك تحصد نسبا مرتفعة.. المحميات ووضعنا خطة للحفاظ على البيئة


البحر الأحمر - عماد عرفة

تستعد الفنادق والقرى السياحية المطلة على شواطئ البحر الأحمر، وخاصة الواقعة بمدينة الغردقة، لاستقبال المعيدين من المصريين والعرب فى أيام عيد الفطر المبارك، والتى من المقرر أن تصل نسبة الأشغال بها إلى أكثر من 90%.

 

جزيرة-الشواطئ-الغردقة-تستعد-لاستقبال-المعيدين5

وتنتظر فنادق البحر الأحمر وخاصة الغردقة، الإجازات والأعياد المختلفة طوال العام وخاصة فى فصل الصيف، لتغيير معدل نسبة الإشغالات بها من جانب السياحة الداخلية، بعد تدنى نسب الإشغال بالنسبة للسياحة الدولية.

 

شاطئ-محمية-على-جزيرة-الجفتون-22

من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، أن إجازة عيد الفطر المبارك بالنسبة لفنادق المحافظة تعد موسم عمل ممتاز، حيث تصل نسب الأشغال خلال إجازة العيد إلى 100% فى بعض الفنادق بل وأغلبها.

 

شواطئ-الغردقة-تستعد-لاستقبال-المعيدين

وأضاف نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، لـ"اليوم السابع" أن مدينة الغردقة تحديدا دائما لها النصيب الأكبر من نصب الأشغال خلال إجازات الأعياد عن المدن الأخرى، حيث إن الكثير يرى أنها أقرب من مرسى علم والقصير وكذلك فنادقها فى متوسط المواطن المصرى الذى لدية المقدرة على قضاء العيد بأحد الفنادق.

 

شواطئ-الغردقة-تستعد-لاستقبال-المعيدين1

من جانب آخر قال محمد جمال أحد مديرى الفنادق بمدينة الغردقة أن منطقة فنادق الجونة وسهل حشيش هى الحائز على نصيب الأسد فى نسب الأشغال بالنسبة للغردقة، حيث تصل فى أول أيام عيد الفطر المبارك إلى 100% وترفع لافتة كاملة العدد.

وأضاف جمال لليوم السابع أن غالباً ما يكون زائرى مناطق الجونة وسهل حشيش من الطبقات العليا فى المجتمع منها الوزراء وقيادات الأعلام ورجال الأعمال، والتى تصل فيها سعر الغرفة فى بعض الفنادق إلى 3 الآف جنيه فى الليلة الواحدة وخاصة فى الأعياد.

وأوضح جمال أن تأتى فى المرتبة الثانية من الفنادق التى تستحوز على نسب أشغال تقترب أيضاً وتصل فى بعض الأحيان إلى 100% الفنادق التى تحتوى على الألعاب المائية "أكوابارك" دائما ما تكن من الفنادق التى يكتمل عددها فى المناسبات لحرص الأسرة فى قضاء أطفالها وقت ممتع فى الألعاب المائية والتى غالبا ما يترواح سعر الغرفة فيها من 800 إلى 1000 جنيه لليلة الواحدة.

من جانبه قال ماجد القاضى  مدير إحدى شركات السياحة بمدينة الغردقة، أن نسبة الإشغالات التى من المقرر أن تشهدها مدينة الغردقة خلال فترة عيد الفطر المبارك ستعود جزء كبير مما فقدته المدينة بالنسبة للسياحة الدولية.

واضاف القاضى أن أغلب الوافدين خلال فترة العيد، تجرى عملية الحجز لهم فى تلك الأيام وأن أغلب القادمين لقضاء إجازة عيد الفطر بالغردقة يحجزون من خلال العروض  التى تقدمها  شركات السياحة، وذلك بالنسبة للفنادق ذات الأربع نجوم الواقعة، أما عن الفنادق الواقعة بمنطقة الجونة وسهل الحشيش، فدائما ما يكون الحجز فردى بها.

 

شواطئ-الغردقة-تستعد-لاستقبال-المعيدين3

من جانبه قال أحمد مصطفى مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر، أن دائما تصل نسب بعض الفنادق إلى 100% فى إجازة عيد الفطر المبارك إلا أن نسبة العام قد تصل ما بين 70 إلى 80% غالبا فى الأعياد.

وأضاف مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر، أن فنادق الغردقة تستعد بتنظيم فقرات فنية مختلفة للمعيدين من المصريين خلال أيام العيد وبدأت بالفعل بالاستعداد لاستقبال المعيدين.

ومن ناحية أخرى يحرص المعيدون والمصيفون من زيارة مدينة الغردقة لوضع برنامج معين للاستمتاع برحلتهم، وهناك من يفضل البقاء داخل الفندق المقيم به فى حالة أن يطل على البحر، وتكون أهم رحلة فى البرنامج السياحى لزائر الغردقة هو القيام برحلة بحرية إلى إحدى جزر البحر الأحمر حيث الطبيعة الخلابة والشعاب المرجانية والأسماك والدلافين.

يقول فى هذا الشأن الدكتور أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر أن البحر الأحمر يمتلك 39 جزيرة، على طول المحافظة، جزيرة واحدة وهى الجفتون المصرح بالقيام بأنشطة سياحية على ظهرها، بها منقسمة إلى منطقة بردايس وتقوم بتشغيلها شركة سياحة والأخرى محمية وأيضا تقوم بتشغيلها شركة سياحة أخرى.

أضاف غلاب لليوم السابع "أن بجانب الرحلات البحرية التى هناك رحلات غطس لمناطق مختلفة بينها شعاب الفانوس والعرق والتى بها أعداد كبيرة من الدلافين، حيث تم وضع خطة لإدارة تلك المناطق حتى يتم الحفاظ على الحياة البحرية والكائنات بها ويسمح للزائر أن يستمتع أيضا بجمال الطبيعة.

وعن رحلات جزيرة الجفنون قال أشرف سعد مدير احدى الشركات المنفذة للرحلات البحرية اليومية لجزيرة الجفتون، أن فى أيام عيد الفطر المبارك يزيد الإقبال على الجزر البحرية المختلفة ورحلات السفارى، مؤكدا على ان هناك عدد كبير من الأسرة التى تقضى فترة العيد بالغردقة أول فاعليات تبدأ بها زيارة قرية الجفتون وقضاء يوم على شواطئها.

وأضاف سعد أن الرحلات البحرية تنطلق يوميا فى تمام الساعة التاسعة من مارينا الفنادق المختلفة فى طريقها لجزيرة الجفتون من خلال مراكب السفارى التى تقل ما يقرب من 30 إلى 40 شخصا، حيث تنطلق المراكب من مراسى صباحا فى طريقها لجزيرة الجفتون لقضاء يوما كاملا عليها والعودة مساء.

وبالنسبة لشاطئ محمية أجمل شواطئ البحر الأحمر قال عبد الله عابد مدير إدارة الرصد البيئى بمحميات البحر الأحمر، أن المنطقة التى يقع بها شاطئ محمية على جزيرة الجفتون تعد بالفعل أفضل وأجمل شواطئ الغردقة والكثير ممن شاهدو صورها أكدوا أن تلك البقعة ليست فى مصر لجمال الشواطئ هناك.

وأضاف مدير إدارة الرصد البيئى بمحميات البحر الأحمر، أن شاطئ المحمية من الشواطئ الـvib بالغردقة، حيث تقدم خدمات مميزة لزوارة من أطعمة ومشروبات حيث تقدم جميع أنواع الأسماك فى وجبة الغذاء وتختلف الوجبة من درجة لأخرى، وأن الأسعار للتلك الشاطئ  فى الشاطئ تبدأ من 500 تصل إلىى 900 جنية للفرد الواحد مؤكدا أن خلال إجازة عيد الفطر المبارك تكون هناك رحلات يومية إلى شاطئ محمية.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع