3 ضربات لنتنياهو قبل 20 يوما من الانتخابات.. اتهامات بالخيانة السياسية بسب التقاعس خلال جائحة كورونا.. تحذيرات من ارتفاع الإصابات بالوباء عقب قرار إعادة فتح المدارس.. والاقتصاد القشة التى ستقسم ظهر بنيامين

قبل 20 يوماً من إجراء انتخابات الكنيست الإسرائيلي، والتي ستجرى في 23 من شهر مارس الجارى، وجهت المعارضة الإسرائيلية أصابع الاتهام لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتسبب في تفشي وباء كورونا في إسرائيل، الأمر الذى أدى إلى تراجع الاقتصاد الإسرائيلى.

 

7a7f8e2f42.jpg

 

واتهم ألون شوستر النائب بحزب أزرق- أبيض، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالخيانة السياسية للإسرائيليين، حيث قال إنه لم يتخذ الخطوات اللازمة لحماية الإسرائيليين من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وقال إن نتنياهو كان أحد الأسباب لدخول وباء كورونا إلى إسرائيل، مشيراً إلى أن نتنياهو  لم يتخذ أي إجراءات إيجابية عقب التداعيات الاقتصادية لتفشي وباء كورونا، والتي أدت إلى انتشار البطالة، وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال إن إسرائيل ستناقش إمكانية إقامة مشروع للقاحات المضادة لفيروس كورونا مع النمسا والدنمارك.

 

348d63afb3.jpg

وأوضح نتنياهو في تصريحات له، أنه من المنتظر أن يزور مستشار النمسا سيباستيان كورتس ورئيسة وزراء الدنمارك ميتي فريدريكسن إسرائيل الأسبوع الحالي لمتابعة حملة التوزيع السريع للقاح في إسرائيل عن كثب، مضيفاً أن الزعماء سيبحثون أيضا فكرة إقامة "شركة دولية لصناعة اللقاحات".

 

على جانب آخر، وجهت المعارضة الإسرائيلية انتقادات لاذعة إلى نتنياهو جراء قرار  الحكومة الإسرائيلية المصادقة على عودة التعليم بالمرحلة الابتدائية وفتح المطاعم والمقاهي وغرف الطعام فى الفنادق الأحد القادم.

 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن المعارضة اتهمت نتنياهو بأنه فشل في إدارة أزمة وباء كورونا، حيث قرر فتح المنشآت التعليمية في وقت ترتفع فيه حالات الإصابة بفيروس كورونا فى إسرائيل، وخاصة فى الأوساط التعليمية، حيث تم إغلاق 6 مدارس فى عدد من المدن.

 

20200509115303533.jpg

 

وأوضح وزير الصحة الإسرائيلى يولى ادلشتاين، أن وضع انتشار الفيروس سيرتفع خلال الأسابيع القادمة بسبب مخالفة التعليمات فى عيد "المساخر" لكنه أكد بشدة أنه "لن يكون إغلاق فى عيد الفصح القادم".

 

وأفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 4624 إصابة جديدة بوباء كورونا خلال الـ 24 ساعة المنصرمة بنسبة إيجابية بلغت 5.2%، بعد إجراء 90751 اختبار فحص.

 

وذكرت الوزارة أنه يوجد فى إسرائيل 39190 حالة نشطة للوباء و729 مريضا فى حالة خطيرة، فيما بلغ عدد الوفيات 5779 حالة منذ تفشى الوباء فى البلاد.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع