مبادرات لتحفيز سكان العالم على تلقى لقاحات كورونا.. حفل موسيقى بـ18 دولار للملقحين فى فلوريدا.. مسابقة للزحف فى الوحل لاختبار حصانة اللقاح فى هولندا.. ومطعم فى الدنمارك يقدم مشروبات مجانا مقابل اختبارات كورونا

تتسابق دول العالم في تطعيم مواطنيها بلقاحات كورونا من أجل العودة إلى الحياة الطبيعية، ووسط الجهود التي تبذلها الحكومة لتوفير مراكز التطعيم لكل سكان العالم تبرز المبادرات التي تقوم على التحفيز المادي والمعنوي من أجل دفع المواطنين للحصول على اللقاحات، ورفعت لواء هذه المبادرات دول أوروبا وامريكا لتشجيع المواطنين الذين ما زالوا يخشون من آمان اللقاحات.

 

ومن أشهر المبادرات التحفيزية لتشجيع السكان على تلقي لقاحات كورونا، توصل أحد مروجي الحفلات الموسيقية في ولاية فلوريدا الأمريكية إلى طريقة مبتكرة لتشجيع المواطنين على التطعيم بلقاحات كورونا، من خلال تقديم تذاكر مخفضة بقيمة 18 دولارًا لحضور العرض القادم لحفل فرقة "تينيدج باتلروكيت" الأمريكية، المقررة في 26 يونيو في سانت بطرسبرج لأولئك الذين تم تطعيمهم، أما لغير الحاصلين على اللقاح فستكلف البطاقة 999 دولاراً.

الفرقة منظمة الحفل
الفرقة منظمة الحفل

 

وقال بول ويليامز صاحب الفكرة، إنه توصل إلى الفكرة مع فتح مواعيد التطعيم في ولايته للجميع، وأثناء محاولته التخطيط لحفل موسيقي يمكن للناس الاستمتاع به بأمان بعد أكثر من عام من العيش في الجائحة وإغلاق المدينة.

 

وأضاف ويليامز لشبكة ABC News: "أردت أيضًا أن تكون حملة لقاح لإبعاد الجالسين عن السياج، وأردت أن أجعل الأطفال الذين يريدون الذهاب إلى العروض يخرجون ويلتقطوا لقطاتهم.

الفرقة الموسيقية
الفرقة الموسيقية

 

وتم بيع حوالي 250 تذكرة مخفضة للعملاء المحصنين، وقال ويليامز إنه حتى الان لم يشتر أي شخص تذاكر من التذاكر البالغة 1000 دولار.

 

فيما قال راي كارلايل ، المغني وعازف الجيتار مع فرقة Teenage Bottlerocket ، لشركة WFTS التابعة لـ Tampa ABC: "لقد تم تطعيمنا جميعًا. ونشجع الجميع على التطعيم حتى نتمكن من رؤيتهم في الحفلة".

مسابقة الوحل
مسابقة الوحل

 

وفى أوروبا، بدأت السلطات في هولندا فى تنظيم بعض الأنشطة العامة بين المواطنين لاختبار إمكانية انتشار الإصابة بفيروس كورونا، وعكفت هولندا على عودة هذه الأنشطة بمشاركة محدودة، كما تنظم عدة دول أوروبية فعاليات عامة لمعرفة مقدار انتشار العدوى من عدمه وذلك بعد تخفيف قيود الإغلاق التي فُرضت للحد من انتشار الفيروس بها.

فعاليات المسابقة
فعاليات المسابقة

 

ونظمت هولندا فعالية جديدة وهى عبارة عن مسابقة للزحف في مستنقع من الوحل في هولندا يشارك فيها خمسة آلاف شخص، ضمن عدة أنشطة عامة تنظمها السلطات لاختبار إمكانية انتشار الإصابة بفيروس كورونا، وعرضت شبكة "يورو نيوز" فيديو لمشاركة الهولنديين في مسابقة للزحف في مستنقع من الوحل وسط أجواء احتفالية لعودة بعض الأنشطة العالم في البلاد.

اجواء المرح فى المسابقة
اجواء المرح فى المسابقة

 

كما يأمل أصحاب المصالح الخاصة من ملاك المطاعم والحانات في الدنمارك، عودة الحياة إلى ما قبل تفشي فيروس كورونا أو حتى الحفاظ على الأقل إلى ما وصل إليه العالم الآن من عودة العمل تدريجيا مع مراعاة الإجراءات الاحترازية للوقاية من العدوى، وزادت أحد المطاعم في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، من إجراءات الوقاية ووصلت لدرجة إجراء اختبارات فيروس كورونا للزبائن قبل دخولهم المكان .

اختبارات كورونا للزبائن
اختبارات كورونا للزبائن

 

ووفق ما ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، يقدم المطعم الدنماركي مشروبات للزبائن المنتظرين لنتائج اختباراتهم قبل الدخول، وذلك من أجل المساعدة في تحريك النشاط التجاري داخل المكان بعد فترة الانقطاع بسبب الحجر الصحي، وحتى لا يمل الزبائن من انتظار النتائج خارج الحانة.

صور الحانة الدنماركية
صور الحانة الدنماركية

 

وينتظر الزبائن حوالي نصف ساعة، مدة ظهور اختبارات فيروس كورونا، قبل أن يتم السماح لهم بالدخول في حال كانت النتائج سلبية، ويستثنى من الاختبار، أصحاب جواز السفر التاجي في الدنمارك، والذي يسمح للأشخاص استخدام تطبيق جوال أو نموذج معتمد من قبل الحكومة لإظهار ما إذا كانوا سالمين أو مصابين خلال آخر 72 ساعة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع