أخبار عاجلة
صراع إيطالي على ضم شاكيري -

نائب وزير الإسكان يكشف تفاصيل أعلى برج فى أفريقيا بالعاصمة الإدارية.. خالد عباس: يضم فندق 5 نجوم من الطابق الـ50 حتى الـ70.. طرح وحدات البرج الأيقونى للحجز بنوفمبر.. ووحدات إسكان اجتماعى بالعاصمة الجديدة 2022

كشف المهندس خالد عباس، معاون وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن منطقة الأعمال المركزية تتضمن 20 برجا، يتوسطها البرج الأيقونى، لافتا إلى أن البرج الأيقونى يتضمن فندقا من الدور الـ 50 إلى الدور الـ 70، موضحا أن مسطحه 280 ألف متر مبانى، والدور الأخير عباره عن دور مشاهده، يتيح للجميع الفرجه على العاصمة الإدارية من فوق.

البرج-الأيقونى
البرج-الأيقونى

 

وأضاف المهندس خالد عباس، في برنامج مصر الجديدة، أن استثمارات منطقة الأعمال المركزية تصل لـ 50 مليار جنيه، لافتا إلى أن وزارة الإسكان تبدأ استلام أول برجين من أبراج منطقة الأعمال المركزية ديسمبر المقبل، موضحا أن العام المقبل سيتم بدء تسليم الأبراج السكنية، في منطقة الأعمال المركزية.

 

وقال إنه من المقرر إنهاء البرج الأيقونى بالكامل وفرشه، في شهر مارس 2023، لافتا إلى أنه تم الاستعانة بشركات عالمية لإدارة البرج الأيقونى وأبراج منطقة الأعمال المركزية.

 

 

وكشف عن موعد بدء طرح الوحدات الإدارية بالبرج الأيقونى، موضحا أنه اعتبارا من شهر نوفمبر المقبل، سيتم تسويق كافة الشركات العالمية، موضحا أنه سيتم الاستعانة بشركة تسويق عالمية لبدء طرح البرج الأيقونى للحجز، وأبراج منطقة الأعمال المركزية.

 

وأكد أن جائحة كورونا، لم يكن لها تأثير ملحوظ على نسب تنفيذ الأعمال داخل مشروع البرج الأيقونى ومنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أنة متوسط صب الدور الواحد وصل لنحو 4 أيام.

WhatsApp-Image-2021-06-18-at-3.44.57-PM-(3)

 

وقال المهندس خالد عباس، إنه من المقرر أن يتم طرح مرحلة جديدة من وحدات سكينة في منطقة ألـ r5، ومبادرة البنك المركزى، لافتا إلى ان العاصمة الإدارية كان يقال عنها فنكوش من 3 سنوات، والان أصبحت حقيقة وأمر واقع، موضحا أنه لا توجد مدينة في العالم تقتصر على نوع واحد من السكن.

 

وأعلن المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، عن بدء طرح أول وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى لفئة محدودى الدخل، داخل العاصمة الإدارية الجديدة اعتبارا من العام المقبل، مشيرا إلى ان العاصمة الإدارية هي للجميع وليس لفئة بعينها.

 

العاصمة الإدارية ستشهد طرح وحدات لمحدودى الدخل اعتبارا من العام المقبل، وسبب تأخر طرح الوحدات لانشغال الوزارة بطرح وحدات في مدينة بدر، وسياسة الوزارة طرح الوحدات بعد انهاء المشروعات.

الزميل-أحمد-حسن-والمهندس-خالد-عباس-نائب-وزير-الإسكان-للمشروعات-القومية،
الزميل-أحمد-حسن-والمهندس-خالد-عباس-نائب-وزير-الإسكان-للمشروعات-القومية،

 

فيما قال الدكتور أحمد البنا، مدير مشروع البرج الأيقونى، إن البرج الأيقونى يعد ظاهرة فريدة داخل مصر، ويعد أول مبنى تشهده مصر في تاريخها الحديث، موضحا أن التصميم تم بواسطة شركة أمريكية، مضيفا" واجهتنا تحديات كثيرة تتعلق بالكود المصرى والتوريدات وخلافه، ولكن بفضل الإصرار والتحدى، استطعنا التغلب على هذه التحديات".

 

وأضاف أن متوسط الدور كان يستغرق 6 أيام عمل، موضحا أن القالب الخرسانى استغرق نحو 800 يوم، ومتوسط الدور كان يستغرق نحو 6 أيام، موضحا أن جائحة كورونا لم تؤثر على المشروع، موضحا أنه مع بداية الجائحة تم غلق المشروع من الخارج، وإنشاء مستشفى ميدانى داخل المشروع، والسماح للعمل داخل المشروع.

 

وحول تقسيمة البرج الأيقونى، قال إن البرج عبارة عن 80 طابقا، الـ 40 طابق الأولى عبارة عن أدوار إدارية، أما الـ 10 طوابق الأخرى، عبارة عن شقق فندقية، والـ 30 طابقا أخرى، عبارة عن فندق 5 نجوم.

 

وأكد بدء أعمال التشطيبات في البرج الإداريى، ومن المقرر انتهاء التشطيبات والفرش بالكامل داخل البرج الإداريى مارس 2023 ، موضحا أن منطقة الأعمال المركزية تتضمن 20 برج، 10 أبراج منهم أبراج إدارية، تمت الأعمال الخرسانية منهم بالكامل، وبدر أعمال التشطيبات، ومن المقرر بدء تسليم أول برجين في نهاية العام الجارى، وهناك خطة تقضى بتسليم كل شهرين عدد 2 برج، موضحا أنه بنهاية عام 2022 سيتم الانتهاء من تسليم كافة أبراج المنطقة المركزية.

 

وحول شكل البرج الايقونى، أوضح أن البرج الأيقونى، به درجة ميل على شكل المسلة، بحيث تختلف الطوابق العليا عن السفلى، موضحا أن مسطح الطوابق السفلى عبارة عن 3600 متر ، وتصل في العليا لـ 2000 متر مربع.

 

كان  الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد أن مصر تشهد معدلات نمو مرتفعة في مختلف المجالات، واحتفالية اكتمال الأعمال الخرسانية بالبرج الأيقونى عبارة عن توثيق مراحل مختلفة لنمو وتطور الدولة المصرية، وتلك المراحل لنا فيها كثير من الشركاء، مؤكداً أنه فى ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم البدء فى تنفيذ عدد كبير من المشروعات التنموية، فى ربوع مصر المختلفة، مؤكداً أننا مستمرون بخطوات واثقة خلال الفترة المقبلة فى تحقيق نمو أكبر بقطاع الإسكان، والذى يعد قاطرة للاقتصاد المصري.

 

 

وأضاف وزير الإسكان، هناك تعاون كبير بين مصر والصين، حيث تمتد جذور التعاون بينهما إلى العديد من السنوات، وسيكون مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، علامة جديدة تُضاف إلى سجل البنائين المصريين، وتعاونهم مع الدول الشقيقة، لجلب وترسيخ التكنولوجيات الحديثة فى علوم البناء، وترجمة هذا التعاون إلى أشكال مستمرة من المشروعات التنموية فى ربوع الدولة المصرية.

 

 

وأوضح الوزير، أننا نشهد حالياً، معدلات نمو وتسارع فى وتيرة البناء فى جمهورية مصر العربية بمختلف المشروعات، سواء التى تنفذها شركات المقاولات المصرية، أو التى يتم تنفيذها بالتعاون مع الدول الشقيقة، حيث اكتسب جميع العاملين فى القطاع نمطاً متسارعا فى عملية التنمية والبناء.

 

وقال أن مشروع منطقة الأعمال المركزية يتم العمل على تنفيذه طبقاً للمعايير القياسية الدولية لإدارة وتشغيل ناطحات السحاب والمدن الذكية، وبما يتماشى مع الخطة الموضوعة لتسويق المشروع على المستوى العالمى، باعتبار أن هذا المشروع هو الأول من نوعه فى مصر، ويُعد علامة بارزة فى النهضة التنموية والعمرانية التى تشهدها الدولة خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أن هناك خطة لإدارة وتشغيل منطقة الأعمال المركزية تستهدف جذب كبرى الشركات والكيانات العالمية للاستثمار بالمشروع، وكذا جذب العلامات التجارية العالمية المشهورة.

 

وأشار الوزير إلى أنه فى بداية الأسبوع المقبل، سنشهد تدشين مشروع جديد لتنفيذ عدد من الأبراج بمدينة العلمين الجديدة، بالتعاون مع شركة (cscec) الصينية، وسيكون هذا المشروع أيضا علامة فارقة فى عملية التنمية التى تشهدها الدولة المصرية، ولدينا فى الفترة المقبلة العديد من المناسبات للاحتفال بتطور ونمو العديد من المشروعات التنموية الجارى تنفيذها على مستوى الدولة.

وأوضح وزير الإسكان، أنه وبالتزامن مع تنفيذ الأعمال الخرسانية بالبرج الأيقونى، يتم تنفيذ أعمال الهيكل المعدني، وكذا أعمال التشطيبات الداخلية، مشيراً إلى قرب انتهاء أعمال الواجهات الزجاجية لعدد من الأبراج بمنطقة الأعمال المركزية، وذلك بالتوازى مع تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية، علما بأنه سيتم تسليم أحد الأبراج بداية العام المقبل 2022، على أن تتوالى تسليمات باقي الأبراج خلال العام نفسه.

WhatsApp-Image-2021-06-18-at-3.44.57-PM

 

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن مشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، يتم تنفيذه لأول مرة بمصر، وهو يحقق جودة الحياة، ويضاهى المشروعات المماثلة على مستوى العالم، حيث تضم منطقة الأعمال المركزية 20 برجاً باستخدامات متنوعة، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع