باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل..زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب الفلبين..مدينة صينية تستخدم جسورا عائمة لإجلاء سكانها من خطورة الفيضانات.. مصرع 16 بينهم 6 نساء وطفلان فى هجوم شمال شرقى الكونغو

لكي لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار الموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب الفلبين

قال مركز الأبحاث الألمانى لعلوم الأرض أن زلزالاً قوياً بلغ قوته 6.4 درجة، ضرب جزيرة ميندورو جنوبى العاصمة الفلبينية مانيلا، ولم تصدر على الفور تحذيرات بوجود تسونامى.


 

 

 

مدينة صينية تستخدم جسورا عائمة لإجلاء سكانها من خطورة الفيضانات.. فيديو

أجلت السلطات الصينية، السكان من مدينة غرقت فى مياه الفيضانات من خلال استخدام جسور عائمة وعلى متن جرافات فى وقت لا تزال فيه مدن كثيرة فى وسط البلاد غارقةً بمياه الفيضانات.


 

 

 

 

مصرع 16 بينهم 6 نساء وطفلان فى هجوم شمال شرقى الكونغو

قال مدير مستشفى محلى ، إن 16 على الأقل، من بينهم 6 نساء وطفلان، لقوا حتفهم فى هجوم يشتبه بأن منفذيه متشددون على طريق .


 

 

 

سكك حديد ألمانيا تعلن 1.5 مليار دولار حصيلة خسائر فيضانات الأسبوع الماضى

قدرت شركة السكك الحديدية الوطنية فى ألمانيا أن الفيضانات التى حدثت الأسبوع الماضى تسببت فى أضرار لشبكتها بقيمة 1.3 مليار يورو (1.5 مليار دولار)، مما يوفر .


 

 

 

الصحة العالمية: 2.5 مليون حالة وفاة بسبب الغرق فى العقد الماضى

قالت منظمة الصحة العالمية، إن هناك 2.5 مليون حالة وفاة بسبب الغرق خلال العقد الماضي، وأكثر من نصف جميع الوفيات من بين أولئك الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما .


 

 

 

اليونيسف: 4 ملايين شخص يواجهون خطر عدم الحصول على المياه فى لبنان

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة من انهيار شبكة إمدادات المياه العامة فى لبنان خلال شهر، جراء الأزمة الاقتصادية المستمرة هناك، وما يترتب عليها من انقطاع للكهرباء وشحّ فى المحروقات.

 

 

ولاية ميسيسيبى تطلب من المحكمة العليا الأمريكية إلغاء حكمها بإقرار الحق فى الإجهاض

قالت قناة NBC News الأمريكية إن محامين عن ولاية ميسيسيبى قد حثوا المحكمة العليا الأمريكية على إلغاء حكمها فى القضية الشهيرة "رو ضد ويد" والذى سمح بالإجهاض .

 

 

إصابة فلسطينيين بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال شرق نابلس

أصيب خمسة فلسطينيين بالرصاص المعدني، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة سلمية احتجاجا على إقامة

 

 

سقوط طائرة إثيوبية فى مطار مدينة حدر جنوب غرب الصومال

أفاد موقع "الصومال الجديد" بأن طائرة مروحية عسكرية إثيوبية سقطت فى مطار مدينة حدر فى إقليم بكول بولاية جنوب غرب البلاد.

 

 

السعودية تُحبط تهريب أكثر من مليونى حبة كبتاجون مخبأة داخل أغطية علب "صلصة الطماطم"

تمكنت الدوائر الأمنية السعودية من إحباط محاولة تهريب نحو 2.1 مليون حبة من الكبتاجون، كانت مخبأة داخل شحنة من معجون الطماطم المصدرة عبر منفذ الحديثة

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع