أخبار عاجلة

بعد افتتاح المدينة الصناعية الغذائية بالسادات.. برلمانيون: تعزز قدرات مصر الإنتاجية والتنافسية.. صرح صناعى يعزز الأمن الغذائى ويوفر فرص عمل.. ويؤكدون أهمية نشر الثقافة الغذائية السليمة ودعم الصحة الإنجابية

بعد افتتاح المدينة الصناعية الغذائية بالسادات.. برلمانيون: تعزز قدرات مصر الإنتاجية والتنافسية.. صرح صناعى يعزز الأمن الغذائى ويوفر فرص عمل.. ويؤكدون أهمية نشر الثقافة الغذائية السليمة ودعم الصحة الإنجابية
بعد افتتاح المدينة الصناعية الغذائية بالسادات.. برلمانيون: تعزز قدرات مصر الإنتاجية والتنافسية.. صرح صناعى يعزز الأمن الغذائى ويوفر فرص عمل.. ويؤكدون أهمية نشر الثقافة الغذائية السليمة ودعم الصحة الإنجابية

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، على أهمية المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، ووصفوها بالصرح الصناعي العملاق، يعزز الأمن القومي الغذائي، وقدرات مصر الإنتاجية والتنافسية، ونمو الاستثمار، كما تدعم الصناعة الوطنية، وتوفر عمل للشباب.

وقال النائب أشرف رشاد الشريف، ممثل الهيئة البرلمانية وأمين عام حزب مستقبل وطن، إن المدينة الصناعية الغذائية (سايلو فودز) التي افتتحها الرئيس السيسي اليوم، بمدينة السادات، صرح تنموي عملاق يعزز قدرات الدولة الانتاجية، ويخلق مناطق حضارية واستثمارية جديدة تتسع لمخططات التنمية بالجمهورية الجديدة.

وأكد "رشاد"، أن المدينة ستساهم في تحسين الجودة ونمو الاستثمار، وزيادة التنافسية، وحجم الصادرات، وتوفير فرص عمل للشباب، لافتًا إلى أنها بمثابة وجهة جديدة نحو التعمير والبناء، وتخفيف الضغط عن العواصم الرئيسية مثل (القاهرة والإسكندرية).

وأشار، إلى أن الدولة المصرية تستهدف خلق مدن حضارية مستدامة، جاهزة ومخططة بجميع الخدمات والمرافق لتستوعب الزيادة السكانية، وتتماشى مع مبادئ الجمهورية الجديدة القائمة على العدالة والتنمية والمساواة وحق الجميع في العيش بكرامة.

ولفت "رشاد" إلى رسائل الرئيس السيسي التي أطلقها خلال حفل الافتتاح وما تضمنته من رؤية ثاقبة ومنطلق جديد لمعالجة مجموعة من القضايا الشائكة التي تعاني منها مجتمعاتنا؛ وفي القلب منها (الصحة الإنجابية والنمو السكاني).

وأكد أن الرئيس السيسي يعيد بناء مصر بصورة أكثر حضارة وعراقة، ويدشن لمرحلة ذهبية لم تشهدها مصر عبر تاريخها الممتد، مشددًا على ضرورة رفع درجات الوعي وتكامل مؤسسات الدولة في تعظيم الاستفادة من أطروحات الرئيس ومبادراته العامة بشأن جميع القضايا.

من جانبه، قال النائب أحمد حتة، عضو مجلس النواب، إن المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فوودز" التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، تمثل طفرة صناعية واقتصادية كبيرة، وتدعم الصناعة الوطنية، وتشجع على الاستثمار، بالإضافة إلى كونها إضافة كبيرة لسوق الصناعات الغذائية، وتعزز قدرات مصر الإنتاجية والتنافسية، ودعم وتشجيع الاستثمار.

وأضاف "حتة"، أن المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فوودز"، ستساهم في دعم الأمن القومي الغذائي، وتوفير بيئة غذائية سليمة، بجانب دعم المنتج الوطنى وتشجيعه، وتعزيز فرص زيادة التبادل التجاري بين مصر ودول العالم، وزيادة حجم الصادرات، ودور مصر في مجال السلع والمنتجات الغذائية، مما سيعمل على تقليل نسبة الاستيراد والاعتماد على الأيادي المصرية في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أهمية حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن الصحة الإنجابية، وأهمية التوعية المكثفة للسيدات قبل الإنجاب، وضرورة تنفيذ مبادرة للكشف وتوعية الراغبات في الإنجاب، وكذلك الحديث عن التغذية السليمة للأطفال ومبادرات القضاء على السمنة، والاهتمام بالتغذية المدرسية السليمة، وجهود الدولة في هذا الشأن.

بدوره، أشاد النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ، بافتتاح الرئيس السيسي، المدينة الصناعية الغذائية سايلو فوودز بمدينة السادات، وعددا من المشروعات بمدن الدلتا، مشيرا إلي أنها تأتي في إطار اهتمام الرئيس بتوفير الغذاء الصحي للمصريين.

وأكد توفيق، أهمية ما تطرق إليه الرئيس السيسى بشأن الزيادة السكانية، ومواجهة السمنة بين الطلاب التي يعاني منها نحو 4 مليون طالب، وكذلك الأنيميا التي يعاني منها نحو 8 مليون طالب، وأيضا التقزم الذي يعاني منه نحو 1,3 مليون طفل، مشيرا إلي أن تلك الظواهر السلبية تأتي نتيجة لسلوكيات غذائية غير صحية.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، علي ضرورة نشر الثقافة الغذائية السليمة ولاسيما للأطفال، نظرا لخطورة آثارها علي المجتمع، في بناء أجيال غير قادرة صحيا علي العمل والإنتاج بل وتعاني من الأمراض المختلفة.

 وأوضح أن الأسرة المصرية عليها دور كبير في متابعة أبناءها وسلوكياتهم الغذائية وممارستهم للرياضة، وحذر من خطورة الزيادة السكانية، مطالبا بزيادة حملات التوعية المجتمعية في هذا الإطار، مؤكدا أنها تلتهم خطوات التنمية بالبلاد.

وثمن توجيه الرئيس السيسي بالوصول إلى منتج غذائي متكامل يحقق التوازن في الأسعار، من خلال تلك المصانع والمشروعات القومية التي يقوم بها.

فيما، قال النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية سايلو فوودز بمدينة السادات وعددا من المشروعات بمدن الدلتا، إنجاز جديد يستهدف الحفاظ علي صحة المصريين وتحقيق الأمن القومي الغذائي.

وأضاف زين الدين، أن هذه الافتتاحيات، دليل على اهتمام الرئيس بكافة أنواع المشروعات القومية التي تحقق جميع محاور التنمية، وكذلك تزيد من حجم الاستثمارات، لاسيما وأن تلك المدينة الصناعية بالسادات تعزز قدرات الدولة الانتاجية، وتخلق مناطق حضارية واستثمارية جديدة.

وأكد زين الدين، أن الرئيس السيسي يثبت كل يوم أن اهتمامه الأول بالإنسان المصري وليس مجرد تطوير في مباني وإنشاءات، مثمنا حديثه عن الزيادة السكانية وخطورتها وكذلك ظاهرة السمنة بين الطلاب التي يعاني منها نحو 4 مليون طالب، وكذلك الأنيميا، وأيضا التقزم، وأكد ضرورة مواجهة هذه الظواهر التي من شأنها القضاء علي أي آثار ونتائج للتنمية بالبلاد.

جدير بالذكر، أنه تم إنشاء شركة سايلو فودز للصناعات الغذائية باستخدام أحدث نظم الإدارة وخطوط الإنتاج على مساحة 130 فدان في مدينة السادات، والمصنع يضم 10 مصانع مختلفة بإجمالى طاقة 470 ألف طن في السنة بعدد 40 منتجا، وتم تجهيز هذه المصانع بعدد 10 معامل للبحوث والتطوير وفقا لأعلى معايير الجودة، وإنشاء الشركة تم بأعلى معايير الجودة من خلال إعداد الهيكل الإدارى للشركة بالتنسيق مع الشركات المحلية والعالمية، مشيرا إلى أنه تم التخطيط لمدينة صناعية غذائية متكاملة باعتبارها إحدى روافد جهاز الخدمة الوطنية، وتم الانتهاء من هذا المشروع بمساحة 135 فدانا، فضلا عن بنية تحتية ومرافق صناعية في أقصى مدة ممكنة رغم جائحة كورونا.

والشركة تضم صوامع القمح بإجمالى 14 صومعة بطاقة إنتاجية 230 ألف طن، ومصنع البسكويت بطاقة 68 ألف طن سنويا، ومصنع المكرونة بطاقة 151 ألف طن سنويا، ومصنع المخبوزات بطاقة 9 آلاف طن لإنتاج جميع أنواع المخبوزات، فضلا عن مصنع الروتو بطاقة إنتاجية 8 آلاف طن سنويا، ومصنع للدوبلكس لإنتاج جميع أنواع العلب بطاقة إنتاجية 6 آلاف طن.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع