الهروب إلى البحر.. المواطنون يفرون من حرارة الجو المرتفعة إلى الشواطئ.. الرطوبة تجبر أهالى الغردقة على ترك المنازل.. الأسكندرية تضع منظومة انقاذ لاستقبال روادها.. وسيلفى الشاطئ الأشهر ببورسعيد

أجبرت درجة الحرارة المرتفعة ونسب الرطوبة فى أغلب محافظات الجمهورية، المواطنين على الاقبال على الشواطئ فى المحافظات الساحلية هروبا من ارتفاع درجة الحرارة، وذلك فى جو أسرى ممتع وسط إجراءات احترازية وتعليمات لحماية المواطنين على الشواطئ.

فى محافطة البحر الأحمر أقبل المواطنون وخاصة مدينة الغردقة والوافدين عليها على الشواطئ المختلفة بمدينة الغردقة، خاصة شاطئ النادى الاجتماعى والذى الذى يشهد إقبالا كبيرا من المواطنين.

وطبقت إدارة النادى الاجتماعى بالغردقة الإجراءات الاحترازية على المواطنين الوافدين على الشاطئ، أثناء الدخول على بوابات النادي، ومراعاة التباعد أثناء الدخول على البوابات.

كذلك تم تجهيز سيارة إسعاف بشكل يومى داخل النادى الاجتماعى، بجانب تواجد منقذين وأبراج إنقاذ بحرى مختلفة موزعه بمناطق الشاطئ المختلفة حرصا على  سلامة المواطنين.

وكانت إدارة النادى الاجتماعى بمدينة الغردقة أعلنت رفع تذكرة الدخول يوم الجمعة فقط لتصبح من 30 جنيها إلى 50 جنيها، لغير الأعضاء وذلك للحد من الزحام على الشاطئ فى النادى الاجتماعى.

واستقبلت شواطئ الإسكندرية على ساحل البحر المتوسط أعداد كبير من المواطنين حيث قال العميد محمد سرى مسؤول الحركة ومنظومة الانقاذ بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن الإدارة وضعت منظومة للإنقاذ لاستقبال المصطافين هذا العام و تتكون من عدد كبير من الغطاسين المدربين بطول الشواطئ، بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية لهم لتحسين مهارات الانقاذ.

وأضاف أنه تم تزويد بعض الشواطئ بأدوات الانقاذ السريع مثل "الجيت سكى"، وحدات إسعاف أولية مزودة بأنابيب أكسجين للإسعافات الأولية للغرقى لحين وصول سيارات الإسعاف و نقل الغريق إلى المستشفى إذا استدعى الأمر، مؤكدا على أن الإدارة المركزية تولى منظومة الانقاذ اهتمام كبير حفاظا على أرواح المصطافين.

وناشد المواطنين بإتباع تعليمات الإدارة لعدم التعر لحالات الغرق وأهمها عدم نزول البحر إلا فى المواعيد المحددة لتواجد منظومة الانقاذ على الشواطئ وهى من 7 صباحا وحتى 7 مساءً وعدم نزول الطفل أقل من 10 سنوات بدون مرافق.

وفى بورسعيد شهدت شواطئ البحر المتوسط إقبال المصيفين على شواطئ المحافظة، بالتزامن مع ارتفاع شديد فى درجات الحرارة، وكثفت الأحياء بالتنسيق مع جهاز الإنقاذ والطوارئ وإدارة الشاطئ، من جهودها لاستقبال موسم الصيف، برفع المخلفات وتطوير خدمات النظافة داخل الشاطئ بالتعاون مع مؤجرى الشماسى وأصحاب الكافتيريات.

وانتشر المنقذون على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط بمحافظة بورسعيد، لتقديم التعليمات الخاصة بالحفاظ على الأطفال وعدم تخطى منطقة الأمان بالبحر والتى تحددها إدارة الشاطئ، وذلك حفاظا على سلامتهم.

 وشهد شاطئ محافظة بورسعيد، إقبال آلاف المصيفين هروبا من ارتفاع حرارة الطقس، واتخذ المصيفين عدداً من الصور التذكارية "السيلفي" داخل مياه البحر، بالإضافة إلى اتخاذ صوراً أخرى خارج البحر على رمال الشاطئ.

وتوافد الآلاف من أهالى بورسعيد، والزوار من المحافظات الأخرى، على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، واستمتعوا بالسباحة فى مياه البحر الأبيض المتوسط، ومارسوا الألعاب المختلفة على رمال الشاطئ.  

كما قام الشباب ببعض الألعاب الشاطئية ككرة القدم والراكيت "لعبة مضرب"، واستمتع البعض بمشهد عبور السفن المجرى الملاحى لقناة السويس على بعد أمتار قليلة منهم بساحل شاطئ بورسعيد.

وفى محافظة مطروح شهدت الشواطئ تجمعات كبيرة من الأهالى على الشواطئ، حيث ذروة موسم التصيف فى هذا الموعد من كل عام الكل يحتفل بالمصيف على طريقته منهم من يلعب فى الرمال ومنهم من يسبح ومنهم يركب البراشوت ويطير فى الهواء.

وتنتشر الألعاب البحرية على الشواطئ التى يحبها المصيفون وهناك أعدادا كبيرة من الأهالى يجلسون أسفل الشماسى مع اتباع كافة التعليمات الخاصة بالأمن والسلامة، وشاطئ مطروح المجانى ويبلغ طوله 1500 مترا ومقسم إلى مناطق يدريرونها عددا من الشباب بعد حصولهم على التراخيص اللازمة وقد حددت المحافظة 100 جنيه لكل شمسيه و4 كراسى على مستوى اليوم.

وعلى الشاطئ تنشط أعداد كبرى من الحرف مثل بيع الفريسكا وبيع الأطواق والألعاب والملابس وكل هذه الأشياء يقبل على شرائها العديد من الأهالى وهناك عدد كبير من اليوخوت واللنشات التى تنظم رجلات بحيره داخل البحر.

والجميع يحتفل بالمصيف على طريقته حيث أن شواطئ مطروح كلها شواطئ ساحره تجذب الجميع كبار وصغار أطفال وشباب وسيدات فى كل مكان للإستمتاع بالطبيعة الخلابة والتعرف على أكثر من مكان بمحافظة مطروح ولكل مكان خصوصية حيث المياه النقية الصافية.

وتمتاز شواطئ مطروح بالأمان وانتشار الأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التى تساهم بشكل كبير فى أمن وسلامة المصطاف على شواطئ مطروح.

ارتفاع-درجات-الحرارة-وإقبال-المصيفين
ارتفاع-درجات-الحرارة-وإقبال-المصيفين

 

إقبال-الأهالي-على-الشاطئ-ببورسعيد
إقبال-الأهالي-على-الشاطئ-ببورسعيد

 

اقبال-على-شواطئ-الغردقة
اقبال-على-شواطئ-الغردقة

 

إقبال-كبير-من-المصيفين-على-شاطئ-بورسعيد
إقبال-كبير-من-المصيفين-على-شاطئ-بورسعيد

 

الأطفال-داخل-مياه-البحر-بمحافظة-بورسعيد
الأطفال-داخل-مياه-البحر-بمحافظة-بورسعيد

 

السباحة-داخل-مياه-البحر
السباحة-داخل-مياه-البحر

 

المصطافين-على-الشاطئ-بمحافظة-بورسعيد
المصطافين-على-الشاطئ-بمحافظة-بورسعيد

 

المواطنين-تهرب-من-ارتفاع-درجة-الحرارة
المواطنين-تهرب-من-ارتفاع-درجة-الحرارة

 

بائع-الحلوى-على-الشاطئ-ببورسعيد
بائع-الحلوى-على-الشاطئ-ببورسعيد

 

جانب-من-إقبال-الأهالي-على-الشاطئ-ببورسعيد
جانب-من-إقبال-الأهالي-على-الشاطئ-ببورسعيد

 

جانب-من-ممارسة-السباحة-بمحافظة-بورسعيد
جانب-من-ممارسة-السباحة-بمحافظة-بورسعيد

 

شاطئ-محافظة-بورسعيد-اليوم-الثلاثاء-وإقبال-المصيفين
شاطئ-محافظة-بورسعيد-اليوم-الثلاثاء-وإقبال-المصيفين

 

شواطئ-الغردقة
شواطئ-الغردقة

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع