العالم هذا المساء.. بايدن ينضم لـ"قاعة الرؤساء" فى ديزنى وتمثال ترامب يرجع إلى الخلف.. وليفربول يفوز على بولونيا وديا بثنائية بمشاركة محمد صلاح.. وحرائق غابات كاليفورنيا تدمر أكثر من 274 ألف فدان

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم خلال هذا المساء التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

بايدن ينضم لـ"قاعة الرؤساء" فى ديزنى وتمثال ترامب يرجع إلى الخلف.. فيديو وصور

ظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن للمرة الأولى في ديزني حيث صنع له شخصية أصبحت جزءا من قاعة الرؤساء الشهيرة في الملاهي.

وقالت صحيفة ذا هيل الامريكية انه تم الكشف عن الشخصية في منتجع والت ديزني العالمي في فلوريدا هذا الأسبوع، وخلال المعرض، يُسمع صوت بايدن الذي يشبه الروبوت وهو يتلو اليمين الرئاسي.

تمثال بايدن (2)

قالت ديزني إن الرئيس الأمريكي سجل الصوت خصيصا لهم في البيت الأبيض بهدف جذب الزوار.

وبحسب ما ورد تم نقل تمثال الرئيس السابق ترامب إلى الجزء الخلفي من العرض ، من بين غيره من المقيمين التنفيذيين السابقين في القصر ، من أجل أن يحتل بايدن مركز الصدارة.

تمثال بايدن (1)

وقالت الصحيفة إن تمثال ترامب الذي تم الاستهزاء به بعد كشف النقاب عنه في عام 2017 يتطلب حراس أمن حقيقيين لحمايته.

وكانت قاعة الرؤساء موجودة في Magic Kingdom منذ افتتاح الحديقة في عام 1971.

ليفربول يفوز على بولونيا وديا بثنائية بمشاركة محمد صلاح.. فيديو

حقق فريق ليفربول الإنجليزي الفوز على نظيره بولونيا الإيطالي، بهدفين دون مقابل، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين اليوم الخميس، في مباراة من 60 دقيقة، في إطار استعدادات الريدز لخوض منافسات الموسم الجديد 2021-2022.

وسيواجه ليفربول، نظيره بولونيا الإيطالي في مباراة أخرى ودية لمدة 60 دقيقة، في الساعة السادسة مساء اليوم، خلال تواجد الريدز في معسكر الفريق في فرنسا.

وشارك النجم المصري محمد صلاح أساسيا في تشكيل ليفربول في المباراة التي أقيمت من شوطين، كل شوط لمدة 30 دقيقة.

أحرز هدفي ليفربول في الشوط الأول، كل من البرتغالي دييجو جوتا، والمهاجم السنغالي ساديو ماني.

ليفربول
 

حراسة المرمى: كيليهير

خط الدفاع: ترينت -  ماتيب - فان دايك

خط الوسط: روبيرتسون - ميلنر، كيتا - إيليوت

خط الهجوم: محمد صلاح - جوتا - ماني.

وخاض ليفربول خلال استعداداته للموسم الجديد حتى الآن 4 مباريات ودية، حيث تعادل مع إنسبروك النمساوي 1-1 في مباراة لمدة 30 دقيقة، وتعادل بنفس النتيجة مع شتوتجارت الألماني في لقاء لمدة نصف ساعة أيضا.

كما فاز ليفربول في الودية الثالثة على ماينز الألماني بهدف دون مقابل، في حين خسر الودية الرابعة أمام هيرتا برلين بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة.

جدير بالذكر أن ليفربول سيواجه أتلتيك بيلباو الإسباني وديا يوم 8 أغسطس، ثم سيلتقي مع أوساسونا يوم 9 أغسطس، في آخر الوديات قبل انطلاق الموسم الجديد.

جدير بالذكر أن فريق ليفربول يفتتح مشواره في الموسم الجديد 2021-2022 بالدوري الإنجليزي الممتاز، أمام فريق نورويتش سيتي "الصاعد حديثا" يوم 14 أغسطس المقبل.

ويسعى ليفربول لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي في الموسم المقبل، بعد أن توج مانشستر سيتي بلقب الموسم الماضي، كما يهدف الريدز للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد أن توج به 6 مرات آخرها في موسم 2018-2019.

ليفربول وبولونيا (1)
ليفربول وبولونيا

ليفربول وبولونيا (3)

ليفربول وبولونيا

ليفربول وبولونيا (4)

ليفربول وبولونيا

ليفربول وبولونيا (5)

ليفربول وبولونيا

حرائق غابات كاليفورنيا تدمر أكثر من 274 ألف فدان.. فيديو

شهد أكبر حريق في كاليفورنيا الامريكية نموًا هائلاً خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تسبب في تدمير اكثر من 274 الف فدان، وتم احتواؤه بنسبة 35 بالمائة فقط، وفقا لصحيفة ذا هيل.

أشارت دائرة إطفاء كاليفورنيا، إلى أن هذا الحريق يعتبر حاليًا الأكبر، حيث بدأ في 14 يوليو في مقاطعتي بوت وبلوماس في شمال كاليفورنيا ويعتبر "ديكسي فاير" أحدث حرائق غابات ناتجة عن الجفاف الشديد الذي طال أمده على مستوى الولاية ، ودرجات الحرارة المرتفعة والرياح العاصفة التي تسبب أحمال وقود جاف وتفسح المجال لحرائق هائلة.

لا يزال سبب حريق ديكسي قيد التحقيق، وذكرت دائرة إطفاء كاليفورنيا أن الرياح القوية والتضاريس شديدة الانحدار جعلت من الصعب احتواء النيران.

وورد في بيان الدائرة: "تستمر أطقم العمل في مكافحة النيران بقوة ، وبناء وتعزيز خطوط التحكم ، وحماية الهياكل".

ووفقا للتقرير، صدرت أوامر إخلاء لمناطق فروع تشيستر وبحيرة المنور وهاملتون في مقاطعة بلوماس ويطلب من السكان التحرك شرقًا.

تم الإبلاغ عن تسعة مبانٍ تضررت ، بينما دمر 67 وتم نشر ما مجموعه 373 سيارة إطفاء و 103 مناقصة للمياه ، يديرها 4927 فردًا.

يعتبر ديكسي فاير أكبر حرائق غابات تدمر الغابات الطبيعية في كاليفورنيا ، لكنها مجرد واحدة من الحرائق التي ميزت موسم حرائق غابات غربي كارثي آخر، وفي الشمال في ولاية أوريجون ، نمت Bootleg Fire ، التي بدأت في 6 يوليو ، لتدمر أكثر من 413 الف فدان، وتم احنوائه الى الان بنسبة 84%.

 

مهرجان الزهور الذهبية.. سياحة خاصة بحقول عباد الشمس فى كندا.. ألبوم صور

شهدت مدينة  كاليدون الكندية، فاعليات مهرجان عباد الشمس، واستقبال السائحين لزيارة حقول عباد الشمس التى تعد سياحة مهمة داخل كندا يتم الإعداد للمهرجان من بداية شهور الصيف ، حيث يقام بحلول شهر أغسطس من كل عام و يحرص الزوار على الاستمتاع بالمهرجان فى مدينة  كاليدون الكندية.

 

تعد زهرة عباد الشمس رمزا للحياة فى الحضارات القديمة، حيث أن حقول عباد الشمس فى مدينة كاليدون الذى سقام عليها المهرجان تبلغ 60 فدانا من أزهار عباد الشمس.

 

يعتبر مهرجان دوار الشمس فى أغسطس من كل عام لجميع عشاق زهور دوار الشمس الذي يحمل قيمة رمزية كبيرة فقد استعمل الأطباء قديمًا بذور دوار الشمس كعلاج للملاريا، ولتخفيف كوليسترول الدم ومنع تصلب الشرايين. تحتوى بذور دوار الشمس (اللب) على مادة الفلورين التي تفيد في منع تسوس الأسنان. كما تحتوى على فيتامين (أ) ولذلك تفيد في علاج مرض العشى الليلي.

 

يستعمل زيت بذور دوار الشمس في إعداد الأطعمة والمأكولاتز ويقول رادكليف وهو اختصاصي تغذية إن من أفضل مصادر فيتامين (E) بذور دوار الشمس. كما أن اللوز والسبانخ وأوراق الخردل والفلفل الأخضر والأحمر تعد مصادر جيدة للحصول على (ألفا توكوفيرول). كما أن بذور دوار الشمس تقلل الإصابة بأمراض سرطان الرئة وهو مفيد للمدخنين وأردف قائلا إن بذور دوار الشمس غنية أيضا بالسلنيوم وهو عنصر غذائي مهم كما أن أوراق الخضراوات غنية بعناصر غذائية مفيدة.

 

مهرجان عباد الشمس فى كندا (1)

مهرجان عباد الشمس فى كندا

 

مهرجان عباد الشمس فى كندا (2)

مدينة  كاليدون الكندية تستقبل زوارها

 

مهرجان عباد الشمس فى كندا (3)

مشاركة الأطفال فى مهرجان عباد الشمس

 

مهرجان عباد الشمس فى كندا (4)

مهرجان عباد الشمس فى كندا

 

مهرجان عباد الشمس فى كندا (5)

يقام المهرجان على 60 فدانا من حقول عباد الشمس

 

مهرجان عباد الشمس فى كندا (6)

التقاط صورا تذكارية للمهرجان

 

مهرجان عباد الشمس فى كندا (7)

مهرجان عباد الشمس فى كندا

 

مهرجان عباد الشمس فى كندا (8)

عزف موسيقى فى مهرجان عباد الشمس بكندا


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع