صوت من ذهب.. محمد فقد بصره منذ ولادته فعوضه الله بجمال الصوت.. حفظ القرآن كاملا فى السابعة من عمره.. تعلم المقامات على يد سليم سحاب.. مثله الأعلى الشيخ النقشبندى.. و"أيا كون أبشر" أول أعماله الدينية.. صور

تتعدد المواهب فى شتى المجالات، سواء كانت هذه المواهب رياضية، أو فنية، أو غيرها من المواهب، ويبقى الإنشاد الدينى واحدا من أهم هذه المواهب الذى يسيطر على وجدان ومشاعر الكثيرين من المصريين الذين تربوا على عدد من الفنون، وأهمها الإنشاد الدينى وتربع على هذا النوع عددا من المشايخ العظام منهم النقشبندى ونصر الدين طوبار ومحمد عمران، وحديثا فى المدح النبوى ياسين التهامى، وعلى خطى هؤلاء يسير المنشد "محمد عمران" ابن محافظة الدقهلية، الذى يتمتع بصوت عذب ونفس طويل.

IMG-20210918-WA0056

 

أشرف-عامر-الملحن
أشرف-عامر-الملحن

" محمد عمران" 25 عاما مقيم بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، موهبة صاعدة فى سماء الإنشاد الدينى، فقد بصره منذ لحظة ولادته فعوضه الله ووهبه جمال الصوت حفظ القرآن الكريم كاملا فى السابعة من عمره على يد الشيخ ممدوح الزغبى، وأثنى عليه شيخه ومعلمه لتفوقه وحفظه القرآن كاملا فى 3 سنوات.

الشاعر-سيد-فهيم-الملقب-بدرويش-الشعر
الشاعر-سيد-فهيم-الملقب-بدرويش-الشعر

قال "عمران" أن بدايته كانت من خلال الإذاعة المدرسية عندما كان بالصف الثالث الابتدائى سمعه أخصائى الصحافة يردد ابتهال "سبحت لله فى العش الطيور" للشيخ "نصر الدين طوبار، فشجعه وأثنى عليه وسمح له بتقديم فقرة ثابتة فى الإذاعة المدرسية، وكانت والدته هى معلمته الأولى من تأخذ بيده وتدفعه للأمام وتساعده فى كافة التنقلات، وبعد انتهائه من الدراسة حصل على معهد قراءات تخصص قراءات.

القارئ-والمنشد-محمد-عمران
القارئ-والمنشد-محمد-عمران

وأردف "عمران" أنه يسعى لتطوير نفسه وتعلم المقامات فسمع من صديق له عن زيارة المايسترو "سليم سحاب" لقصر ثقافة الزقازيق لاكتشاف المواهب الجديدة، فسافر إلى الزقازيق، وقابله وطلب منه "سحاب" أن يقدم السلم الموسيقى أولا، وعندما قدمه أثنى عليه وتدرس على يده المقامات لمدة عام وشهرين، وضمه إلى فرقته الموسيقية فى عام 2019، شارك "عمران" فى العديد من الحفلات الوطنية التى أقيمت بجامعة القاهرة والعديد من الجامعات، كما شارك فى الحفلات الرسمية لمحافظتى الدقهلية والشرقية، مقدما الأناشيد الوطنية والابتهالات الدينية.

المنشد-محمد-عمران
المنشد-محمد-عمران

وعن المشايخ الذين يحبهم، قال "عمران"، قال إنه يحب كثيرا الاستماع إلى المدرسة القديمة فى الانشاد الدينى ليتعلم من المشايخ العظام أمثال النقشبندى وطه الفشنى ونصر الدين طوبار، محمد عمران، ومثله الأعلى فى الإنشاد الدينى الشيخ " النقشبندى" وفى القرآن يحب كثيرا الاستماع إلى المدارس القديمة فى دولة التلاوة أمثال المشايخ المنشاوى والبنا ومصطفى إسماعيل.

وجه "عمران" رسالة شكر وتقدير لمن وقف بجواره ودعمه لتحقيق حلمه، كما قدم الشكر لوالديه ولكل الأسرة فى الدعم المادى والمعنوى ووقوفهم بجانبه ودعمه الكامل، وعن حلمه قال: "حلمى هو الالتحاق بإذاعة القرآن الكريم كقارئ أن أجوب العالم أقرأ القرآن الكريم وأنشد فى حب رسولنا الكريم".

وقال "عمران" إن له مقاطع ابتهالات بصوته على مواقع التواصل الاجتماعى منها ما لاقى نجاحا كبيرا وأن أول مولود له فى عالم الإنشاد الدينى خاص به هو إنشودة "أيا كون أبشر" التى سوف تطرح غدا، وهى من كلمات الشاعر "سيد فيهم"، درويش الشعر، ومن ألحان الملحن "أشرف عامر".

ومن كلمات الأنشودة:

أيا كون ابشر يا كون ابشر

وأسطع يا بدرًا ويا زهر أزهر

وامدح بقلب نقى وأكثر

جاء الحبيب القريب الموقر

حنينى حنينى له يعتريني

فيسمو بروحى ويعلوا انيني

مدد يا محمد يا طه يا أحمد

أدركنى فقلبى يعانى ويصمد

وأمسى جليا إذا الهادى يُذكر

يا كون ابشر يا كون ابشر

وأسطع يا بدرًا ويا زهر أزهر

وإمدح بقلب نقى وأكثر

جاء الحبيب القريب الموقر

أذوب أذوب فأنسى الدروب

عدا درب طه بروحى يجوب

وعقلى تبحر وحسى تبخر

فأصبحت روحا تناجى فتعبر

ألى من تجلى كبدر وكوثر

عمران-مع-الشيخ-محمود-الخشت
عمران-مع-الشيخ-محمود-الخشت

 

محمد-عمران
محمد-عمران

 

محمد-عمران-صوت-من-ذهب
محمد-عمران-صوت-من-ذهب

 

محمد-عمران-موهبة-صاعدة-فى-الانشاد
محمد-عمران-موهبة-صاعدة-فى-الانشاد

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع