"صحة بابا الفاتيكان" محل تساؤل.. 4 تصريحات لقداسته تثير الجدل حول حالته الصحية.. مشاكل فى الركبة بسبب التهاب فى الأربطة ترغمه على العلاج الطبيعى.. وعملية قولون تربك الحسابات.. وفرانسيس يرد: السرطان شائعة

دائما ما تثير صحة بابا الفاتيكان الذى يبلغ 85 عاما  جدلا واسعا ، وتزايدت التكهنات حول صحة البابا فرانسيس فى الآونة الأخيرة خاصة ، بعد ظهوره جالسا على كرسى متحرك ،واتكائه على عصا، كما أنه أعلن عن إلغاء رحلته إلى دولتين بسبب حالته الصحية، ولكنه أعلن فى وقت لاحق بوجود الام شديدة فى ركبته اليمنى تمنعه من الوقوف .

 

وأوضح البابا فرانسيس، فى عدة تصريحات عن حالته الصحية، التى بدأت ان تثير جدلا واضحا ، بعد شائعات أيضا خاصة بإصابته بالسرطان.

 

إصابة ركبة وعلاج طبيعي

cc695885bc.jpg

وقال البابا فرانسيس إنه يعانى من آلام شديد فى الركبة اليمنى منعته من زيارة دولتين، وأكد "الأطباء منعنونى من الوقوف او المشى لفترة طويلة"، مضيفا "أعانى من كسر صغير فى الركبة بسبب حركة بالخطأ فى الوقت الذى كان الرباط ملتهبا.

وأكد البابا فرانسيس أنه يتلقى العلاج بانتظام ، من خلال الحقن وجلسات العلاج الطبيعى والليزر.

 

الشيخوخة

bbc6209aa8.jpg

دائما ما يذكر البابا "الشيخوخة" فى تصريحاته، ولكن فى هذه المرة تخصه شخصيا، حيث قال إن ما يحدث لها ، حيث قال عندما ظهر وهو يمشى بعصا "الشيخوخة تفرض حدودا ، منها المشى باستخدام العصا، وقال "عندما تكون كبيرا في السن ، لا يمكنك ان تفعل نفس الأشياء التي كنت عليها عندما كنت صغيرا ، فالجسد له إيقاع مختلف ، يجب أن نستمع إليه ونقبل حدوده، ولدينا جميعا حدود، حتى اننى يجب أن أسير بعصا".

 

 

وشوهد البابا يمشي بمساعدة عصا كنقطة دعم وبدون الكرسي المتحرك الذي استخدمه منذ بداية مايو للتنقل،  ومع ذلك ، كان من الملاحظ أن طريقته في المشي كانت بطيئة حيث كان يعرج بسبب مشكلة في ركبته اليمنى ، والتي أيضا أدت إلى تأجيل رحلته التي كان خطط لها من 2 إلى 7 يوليو ، وهى التى كانت الى الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان.

 

القولون

a9321c4124.jpg

وقبل عام ،  أجرى البابا عملية في القولون، حيث صُدم الصحفيون المحليون عندما علموا أن البابا فرانسيس قد خضع لعملية جراحية في القولون فجأة، وبعد أحد عشر يومًا ، عاد البابا إلى الفاتيكان. ولكن بعد مرور شهرين تقريبًا ، أوضح أن عملية الأمعاء كانت على ما يبدو أكثر خطورة مما كان يعتقد في البداية.

السرطان شائعة

5d6d7a0173.jpg

ونفى بابا الفاتيكان ، ما تردد عن إصابته بالسرطان ،  وقال مازحاً إن الأطباء "لم يبلغوني بأي شيء عن ذلك .


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع