إسعاد يونس: الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تسعى لإعادة العصر الذهبى للإعلام.. رشا الجمال: والدتى كانت تسعى لأكون مذيعة منذ صغرى والمنيا أفضل مكان زرته.. ومقدمة "رحلة سعيدة": البرنامج موجه للأطفال والأسرة

إسعاد يونس: الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تسعى لإعادة العصر الذهبى للإعلام.. رشا الجمال: والدتى كانت تسعى لأكون مذيعة منذ صغرى والمنيا أفضل مكان زرته.. ومقدمة "رحلة سعيدة": البرنامج موجه للأطفال والأسرة
إسعاد يونس: الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تسعى لإعادة العصر الذهبى للإعلام.. رشا الجمال: والدتى كانت تسعى لأكون مذيعة منذ صغرى والمنيا أفضل مكان زرته.. ومقدمة "رحلة سعيدة": البرنامج موجه للأطفال والأسرة


سماح أبو بكر عزت: هناك ضرورة لوجود برنامج يحترم عقل الطفل ويقدم له المتعة والفائدة

صناع مسلسل يحيى وكنوز:فكرة المسلسل جاءت بالصدفة.. والسوق عطشان للكرتون

أبطال مسلسل يحيى وكنوز: استفدنا كثيرا من المسلسل

أبطال كابيتانو مصر: مشروعات اكتشاف المواهب نجحت وبدأت نتائجها بالظهور

مقدم برنامج زى الكتاب ما بيقول: لابد من احترام عقل الجمهور وتقدم المعلومة الصحيحة
 

وجهت الإعلامية إسعاد يونس، الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على المضمون الإعلامى الذى تقدمه، قائلة: نشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على المجهود ونعرفكم بها، فأنا فى المطبخ وأشاهد ما يحث فيها، ومتأكدة أن ما تعرضه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية سيعجبكم.

وأضافت الإعلامية إسعاد يونس، خلال برنامج صاحبة السعادة، المذع على قناة دى أم سى، أن المجموعة الكبيرة التى تقوم بالإعلام بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية معنيين بنوع الجودة للإعلام المقدم لكم ومعنيين بالكلام الذى نتحدث فيه عن العصر الذهبى للإعلام الذى كنا نشاهد فيه مجالات متعددة وقامات مثل درية شرف الدين وسناء منصور ويسرى شريف رزق الله، وبرماج للأطفال وبرامج فى الموسيقى وفى العلم والعلم والإيمان وعالم البحار.

وتابعت الإعلامية إسعاد يونس، أنه كان هناك نهضة إعلامية جميلة والمتحدة للخدمات الإعلامية تبحث عن هذه النهضة من أول جديد وبما يشبه العصر الذى نعيش، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عندما يجدون نقص فى برامج الأطفال يقدمون برامج للأطفال.

فيما قالت الإعلامية رشا الجمال مقدمة برنامج حكاوى القهاوى، وابنة الإعلامية سامية الإتربى أن والدتها كانت تحاول أن تجعلها مذيعة منذ صغرها، وكذلك خالتها التى كانت تعمل أيضا فى التليفزيون المصرى.

وأضافت الإعلامية رشا الجمال، خلال برنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دى أم سى: كان عمرى 19 سنة عندما قمت بعمل برنامج بشكل تجريبى وكان شكلى فى الكاميرا ليس جيدا فلم أكرر التجربة، وقررت أعمل فى المسرح.

وتابعت الإعلامية رشا الجمال: والدتى كانت فى المستشفى ومريضة، فعرض على أن اتمرن مذيعة فى أون تى فى ووالدتى لم ترانى كمذيعة، حيث ظهرت على الشاشة بعد وفاة والدتى بأ 40 يوما وكنت ارتدى ملابس سوداء.

وقالت الإعلامية رشا الجمال، إنها سعيدة بأنها ابنة الإعلامية سامية الاتربى، متابعة: كنت سعيدة عندما عرض على تقديم برنامج حكاوى قهاوى، موضحة أن محافظة المنيا افضل منطقة زرتها.

بدورها قالت زهرة رامى مقدمة برنامج رحلة سعيدة، إنها كانت تريد أن تحكى حكاوى للأطفال، موضحة أنها لم تركز على أن تكون مذيعة أطفال.

وأضافت مقدمة برنامج رحلة سعيدة، خلال برنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دى أم سى: احب الأطفال وبينى وبينهم علاقة وأستطيع أن أستوعبهم ويسمعونى، موضحة أن الأطفال هم المستقبل.

وتابعت مقدمة برنامج رحلة سعيدة، : أشعر بمسئولية تعليم وتنمية مواهب الأطفال وألا يكون لديهم مشكلات مثل المشكلات الموجودة فى الأجيال السابقة، موضحة أن الأطفال فى هذا الجيل موهبين.

ولفتت مقدمة برنامج رحلة سعيدة، إلى أن البرنامج موجه للطفل والأسرة، وهناك فقرات موجهة للطفل فقط مثل يحى وكنوز، والبرنامج كله نذهب رحلة لنلعب.

من جانبها قالت كندا مذيعة برنامج رحلة سعيدة، إنها تبلغ من العمر 10 سنوات، وأن دورها أنها تذيع للأصدقاء القصص التى ستحدث ليحيى وكنوز مع المصريين القدماء.

وأضافت كندا، خلال برنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دى أم سى، أنها كانت تحفظ الكلام الذى ستقوله خلال مسلسل يحيى وكنوز أنها كانت تقرأ الكلام الذى ستقوله أمامها.

فيما قال إياد أحمد الجندى الذى قام بدور يحيى فى مسلسل يحيى وكنوز، أن عمره 14 عاما، وكان يرى دوره فى المسلسل يتضمن شخصية مركبة، فهو شخصية لديها حب استكشاف، ولكن شخصيته تتغير مع السفر من زمن لزمن.

وأضاف إياد أحمد الجندى خلال البرنامج، إنه تمكن من فهم موضوع المسلسل بشكل جيد واستفاد منه بشكل كبير.

فيما قالت بثينة هانى مقدمة دور كنوز فى مسلسل يحيى وكنوز، أن عمرها 16 سنة، موضحة أن شخصية كنوز من الشخصيات تشبه شخصيتى بشكل كبير، حيث إنها تحافظ على شقيقها ولديها قواعد فى أشياء كثيرة.

وقال محمد عدلى كاتب مسلسل يحيى وكنوز، أن فكرة مسلسل الأطفال جاءت له بالصدفة خلال حديثه مع المنتج حول احتياجنا لبرنامج أطفال يناسب الطفل، متابعا: اشتغلت على عدة أفكار، وأرسلت تسجيل صوتى على واتس أب حول فكرة طفل فضولى ذهب برحلته على موكب المومياوات وعرضت الفكرة واشتغلت على المعالجة وأصحبت على حلقات.

وأضاف كاتب مسلسل يحيى وكنوز، خلال برنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دى أم سى، أن المصححين التاريخيين كان لهم دورا فى اختيار الملوك، فالتاريخ ملئ بالدراما وقصص ملوك، وبدأنا فى ترشيح النجوم وضيوف الشرف، وبينهم أحمد السقا وأشرف عبد الباقى وأحمد العوضى وياسر جلال وعصام السقا.

فيما قال رامى عيد مدير لجنة الجرافيك بمسلسل يحيى وكنوز، أن دوره كان الإشراف على ناس كثيرة فى هذه المنظومة، حيث أن المنظومة ضمت أكثر من 150 شخصا.

وأضاف مدير لجنة الجرافيك بمسلسل يحيى وكنوز،: بدأنا المسلسل من تصميم الشخصية ثم تحريك الشخصية ومشاركة الفنانين، موضحا أن السوق عطشان لأفلام الكرتون، وكان نفسى الدولة تهتم بالكرتون وتحقق حلمى.

كما استضافت إسعاد يونس أبطال العرائس من مسلسل الأطفال يحى وكنوز، وداعبتهم خلال الحلقة.

وقالت الكاتبة سماح أبو بكر عزت، إنها تحب الأطفال للغاية، ومنذ صغرها كانت تجمع الأطفال حولها وتحكى لهم حواديت.

وأضافت الكاتبة سماح أبو بكر عزت خلال برنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دى أم سى، أن علاقتها بجدتها كانت قوية للغاية وكانت تحكى لها حكايات وتعيش فى هذه الحكايات، متابعة" كنت أحكى نفس الحكايات للأطفال، فوجدت نفسى فى هذا المجال وأننى أستطيع أن أصل للأطفال.

وأوضحت الكاتبة سماح أبو بكر عزت أن وجود برنامج للأطفال مهم للغاية لأن الطفل يشعر أنه لا يوجد شيء ينتمى له فيذهب لأشياء قد لا تكون مناسبة له.

وأشارت الكاتبة سماح أبو بكر عزت إلى أنه أصبح هناك ضرورة لوجود برنامج يحترم عقل الطفل ويقدم له المتعة والفائدة ويشده مثل الألعاب الذى يلعبها على الموبايل، والأهم أن الأسرة كلها تشارك فيه، حيث نعانى أنه لا يوجد مشاركة بين أفراد الأسرة الواحد فهناك ضرورة لوجود برنامج أطفال يجمع الأسرة كلها.

بدوره قال الدكتور كمال درويش عضو الجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة، أن المادة 84 من الدستور تؤكد ضرورة الاهتمام بالمواهب الرياضية، موضحا أن هناك مشروعات عديدة فى الرياضة تهتم باكتشاف المواهب الرياضية.

وأضاف عضو الجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة، خلال برنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دى أم سى، أن مشروعات اكتشاف المواهب نجحت للغاية وبدأت نتائجه تظهر فى مراحل الشباب، وأصبح يدخل بطولات مع الاتحادات ويمثلون الفرق القومية مع الشباب.

وتابعت عضو الجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة،: الشهرين الأخيرين كان هناك بطولات عالم لهذه المراحل وكلها اعتمدت على شغل الاتحادات وجهود وزارة الرياضة لاكتشاف المواهب، موضحا أن برنامج كابيتانو مصر يستهدف اكتشاف المواهب من المحافظات.

ولفت عضو الجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة، إلى أن الشخص القصير يتحكم أقوى بكرة القدم ولكن هذا يتطلب موهبة مرتفعة وهذا ما يتوافر فى ميسى ومارادونا، متابعا: لدينا لآن 27 كلية رياضية فى 27 محافظة.

بدوره قال عمرو نصوحى مقدم برنامج كابيتانو مصر، أن البرنامج يعطى فرص لأبناء المحافظات لمن حرموا من الذهاب للأندية، حيث يحصلون على فرص ثانية.

وأضاف مقدم برنامج كابيتانو مصر، خلال البرنامج، أن هناك 40 ألف طفل وأهلهم أقبلوا على المبادرة، متابعا: كل طفل نقيس طوله ووزنه من المرحلة الأولى قبل أن يتم اختياره.

وتابع مقدم برنامج كابيتانو مصر،: الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عندما كلمونى لتقديم البرنامج كنت سعيد للغاية لأنه سيكون برنامج مختلف للغاية.

وقال أحمد سلامة مقدم برنامج زى الكتاب ما بيقول، إنه كان يعمل معلق صوتى وصوت رسمى لشبكة قنوات أون وكنت مرجع لغوى، وتم عرض فكرة برنامج أقدمه على الديجيتال ميديا.

وأضاف مقدم برنامج زى الكتاب ما بيقول، خلال برنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دى أم سى، أنه خلال مناقشة فكرة البرنامج الذى سيقدمه كان لديه لزمة "زى ما الكتاب ما بيقول" فعرض الفكرة ونالت إعجاب الحاضرين، وكتب فكرة اول حلقة.

وأوضح مقدم برنامج زى الكتاب ما بيقول، أن هناك فارق بين جمهور الديجيتال وجمهور التليفزيون، حيث أن متلقى جمهور الديجيتال فى يده الزمن يقدم ويؤخر ولكن التليفزيون ليس لديه هذه الصلاحية، وجمهور التليفزيون أفرض نفسى عليه فيجب أن أكون قريب منه.

ولفت مقدم برنامج زى الكتاب ما بيقول، إلى أن الذى يقدم معلومات سياسية لا ينبغى أن يقدم معلومة خطأ على الإطلاق، بجانب احترام المشاهد وعقليته فى طريقة الكلام والملابس.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع