أخبار عاجلة
5 مواجهات قوية تنتظر برشلونة فى شهر فبراير -
فيلم الرعب M3GAN يحقق 148 مليون دولار حول العالم -

البرتغال يستعرض عضلاته فى مباراة مثيرة أمام سويسرا بختام منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس العالم 2022.. برازيل أوروبا يضرب موعدا مع المغرب.. راموس يسجل هاتريك تاريخى.. وبيبى أكبر لاعب يسجل فى خروج المغلوب

اكتسح منتخب البرتغال نظيره سويسرا بنتيجة 6-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب استاد "لوسيل"، ضمن منافسات دور الستة عشر فى بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر حاليا وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

سجل أهداف المباراة كل من جونزالو راموس (هاتريك)، بيبي، وجيريرو، ورافائيل لياو في الدقائق 17، 33، 51، 55، 67، و92 على التوالى لصالح منتخب البرتغال، بينما أحرز هدف سويسرا الوحيد اللاعب مانويل أكانجي في الدقيقة 58 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة تأهل منتخب البرتغال الى ربع نهائي بطولة كأس العالم وضرب موعداً مع المغرب في المباراة التي ستقام السبت المقبل.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية فإن المدافع البرتغالي بيبي هو الآن أكبر لاعب يسجل في مباراة خروج المغلوب (عمره 39 عامًا و 283 يومًا)

وشارك برونو فرنانديز بشكل مباشر في خمسة أهداف في ثلاث مباريات في كأس العالم 2022 (هدفان وثلاث تمريرات حاسمة)؛ أكبر عدد من اللاعبين البرتغاليين في نسخة واحدة من البطولة منذ عام 1966.

وسجل جونزالو راموس عددًا من الأهداف للبرتغال في أدوار خروج المغلوب بعد 17 دقيقة (1) أكثر من كريستيانو رونالدو في 514 دقيقة في أدوار خروج المغلوب بالمسابقة (0).

وبات جونزالو راموس هو أول لاعب يسجل ثلاثية في أول مشاركة له في #FIFAWorldCup منذ ميروسلاف كلوزه لألمانيا عام 2002.

وتواجد الدون البرتغالي كريستيانو رونالد على مقاعد بدلاء منتخب البرتغال بعدما أحتفظ به سانتوس على مقاعد البدلاء قبل أن يشارك بديلا لراموس في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

وتأهل منتخب البرتغال لدور الـ16 من كأس العالم 2022 بعدما تصدر المجموعة الثامنة بست نقاط، من فوزين على حساب أوروجواي وغانا، قبل الخسارة أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة.

أما منتخب سويسرا فتأهل إلى ثمن نهائي مونديال قطر، بعدما حصد ست نقاط، من الفوز على صربيا والكاميرون، لكنه خسر أمام البرازيل، ليحتل الوصافة بفارق الأهداف خلف "السامبا.

وفي 25 مواجهة سابقة بين الفريقين فازت سويسرا 11 مرة بينما فازت البرتغال في 9 مواجهات، وانتهت خمس مباريات بالتعادل، في دوري الأمم الأوروبية في يونيو الماضي فازت البرتغال 4-1 في لشبونة بينما فازت سويسرا 1-0 في جنيف.

20221206110453453.jpg

سانتوس مدرب البرتغال

أكد فرناندو سانتوس المدير الفني لمنتخب البرتغال، أن ما يهمه الآن الفوز بالثلاث مباريات المقبلة، بعد الفوز على سويسرا.

 

وقال سانتوس في تصريحات بعد المباراة: "ما أريده الآن هو الفوز بالثلاث مباريات القادمة، لكن علينا أن ننتبه من المغرب أصعب مباراة لنا في كأس العالم 2018 كانت ضدهم، أصعب من المباراة التي خسرنا فيها". 

 

وعن عدم مشاركة كريستيانو، قال سانتوس: "نحن نتحدث عن جونزالو وكريستيانو وهما لاعبين مختلفين، وتحدثنا قبل المباراة ولم يكن لديه مشكلة في قراري".

 

وتابع مدرب البرتغال: "رونالدو هو قائدنا و يحاول دائمًا المساعدة، لن أتحدث عما إذا كان سيلعب المباراة القادمة أم لا سنرى ذلك".

 

6f08777ce6.jpg

برونو فيرنانديز جاهز للمغرب

أكد برونو فيرنانديز لاعب منتخب البرتغال، أن فريقه قدم مباراة رائعة وجعلناها سهلة أمام سويسرا، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب استاد "لوسيل"، ضمن منافسات دور الستة عشر فى بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر حاليا وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

 

وقال برونو فيرنانديز في تصريحات بعد المباراة: "نحن من جعل هذه المباراة سهلة وفعلنا ما يجب أن نفعله، والنتيجة لا تعكس واقع المباراة"، وعن مواجهة المغرب، قال برونو: "يجب أن نفوز أمام المغرب لأنهم قدموا عمل رائع ونحن جاهزون".

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع