كلمات لا ينساها المصريين للرئيس السيسي.. المكاشفة والمصارحة لغة دائمة والمرأة والشباب وذوي الهمم حاضرة بقوة في حديثه.. و"أنا رئيس لكل المصريين ومعرفش أقعد من غير شغل "رسائل تحققت على مدار 10 سنوات

كلمات لا ينساها المصريين للرئيس السيسي.. المكاشفة والمصارحة لغة دائمة والمرأة والشباب وذوي الهمم حاضرة بقوة في حديثه.. و"أنا رئيس لكل المصريين ومعرفش أقعد من غير شغل "رسائل تحققت على مدار 10 سنوات
كلمات لا ينساها المصريين للرئيس السيسي.. المكاشفة والمصارحة لغة دائمة والمرأة والشباب وذوي الهمم حاضرة بقوة في حديثه.. و"أنا رئيس لكل المصريين ومعرفش أقعد من غير شغل "رسائل تحققت على مدار 10 سنوات

طيلة 10 سنوات مضت، كانت رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي وخطاباته الموجهة للشعب المصري و التي تزامنت مع العديد من المناسبات كاشفة للحقائق دون تجميل أو تهوين، وتتسم بالمصارحة والوضوح، كما حملت تلك الرسائل أيضا قدر كبير من الطمأنينة لاسيما للفئات الأكثر احتياجا، على مدار الأعوام الماضية وتعددت الخطابات والرسائل من الرئيس الإنسان لشعبه التي لم تغفل يومًا كل فئة في المجتمع فقد كانت المرأة والطفل وذوى الهمم والشباب حاضرين بقوة في كل مناسبة رسمية ولم يخلو خطاب رسمي من الرئيس برسالة لهذه الفئات على وجه التحديد.

- لم أسع يوماً لمنصب.. وفلسطين قضية مصر


وجه الرئيس كلمة شاملة للأمة والعالم خلال حفل تنصيبه الأول وأكدت على:"لا مصالحة ولا مهادنة مع من يلجأ للعنف..لن أسمح بقيادة موازية تنازع الدولة..من أراق دماء الابرياء لا مكان لهم فى مسيرة الوطن..المرأة والشباب مدعوين للمشاركة والجيش انتصر لإرادة الشعب فى "يناير ويونيو".. ولم أسع يوماً لمنصب..فلسطين ستظل قضية مصر.

خطاب تنصيب الفترة الرئاسية الأولى 09 يونيو 2014

- مصر للجميع وأنا رئيس لكل المصريين من اتفق معي أو من اختلف


الفترة الرئاسية الثانية كانت المرة الأولى التى يحلف فيها الرئيس أمام البرلمان منذ عام 2005، حيث كانت الأولى أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية وتركزت على: مصر للجميع وأنا رئيس لكل المصريين من اتفق معي أو من اختلف..عازم على استكمال المسيرة متجردًا من أي هوى إلا هوى الوطن..بناء الإنسان أولوية وكل اختلاف هو قوة مضافة إلينا وإلى أمتنا".

 

خطاب التنصيب للولاية الثانية 2 يونيو 2018

- الاستثمار في الشباب هو الاستثمار الحقيقي

"كان منتدى شباب العالم الذي أطلقه الرئيس السيسي فرصة للحوار وتبادل الرؤى، وتركزت رسائل الرئيس في النسخة الأولى: منصة تواصل بين شباب مصر والعالم.. المنتدى استجابة لدعوة الشباب المتحمس لصناعة المستقبل لوطنه والبشرية على أسس السلام.. الاستثمار في الشباب هو الاستثمار الحقيقي..الإرهاب ينتهك ويعتدي على الإنسانية ومقاومته حق من حقوق الإنسان..الحوار السبيل الوحيد لمواجهة أي تحديات..الشعب خاض بشجاعة حرب ضد الإرهاب من أجل العيش في سلام".

منتدى شباب العالم النسخة الأولى 6 نوفمبر 2017

-الأحلام لا تسقط بالتقادم

أعلن الرئيس السيسي خلال منتدى شباب العالم 2018: انحاز بالكامل لشباب مصر والعالم في العبور للمستقبل والأحلام لا تسقط بالتقادم..مصر الرقم الصحيح فى المعادلة الدولية والإقليمية لحل الصراعات..حرية العبادة مبندخلش فيها ولو عندنا يهود هنبنى لهم دور عبادة..الجماعات أرادت القفز على السلطة من خلال استخدام السلاح والحفاظ على الدول حق من حقوق الإنسان

 

منتدى شباب العالم 3-6 نوفمبر 2018

- منتدى شباب العالم رسالة محبة وسلام للعالم
 

ركزت كلمات الرئيس في النسخة الثالثة:انطلاق المنتدى رسالة محبة وسلام للعالم..الشباب شركاء الحاضر والطاقة الدافعة نحو التنمية والتعمير..تجربة المنتدى خير دليل على قدرة الشباب في تحويل الأحلام إلى واقع..ووجه رسالة لقادة العالم: لا تتركوا الشباب فريسة لمن يقتاد طموحهم ويستخدمهم أداة لنشر العنف والكراهية.

منتدى شباب العالم 14 لـ 18 ديسمبر 2019

- منتدى شباب العالم أصبح منصة حوار مهمة

شملت رسائل الرئيس خلال منتدى شباب العالم النسخة الرابعة:ندعو العالم للعمل معا من أجل الإنسانية وإحلال السلام..منتدى شباب العالم أصبح منصة حوار .. الدولة أنفقت أكثر من 400 مليار دولار للخروج من متاهة الفقر..مصر كانت هتبقى دولة أزمات والبلد كانت على وشك الانهيار فى 2011 ..مصر أدارت التوازن خلال أزمة كورونا والعمل بلا توقف..السلام والتعمير ثوابت للدولة في المنطقة"
منتدى شباب العالم
10-13 يناير 2022
 

- الشعب المصري بطل معركة الحفاظ على الدولة


الشعب المصري البطل الحقيقي لمعركة الحفاظ على الدولة..أثق في وعي المصريين ومش ممكن أبيع وهم..الشعب كان السد المنيع لمن أراد بالدولة شرا..وأتوجه بالشكر للأزهر الشريف منارة الوسطية، وللكنيسة حاملة المحبة والوطنية..المرأة تحملت وجدت وصابرت.. والوطن ينطلق بسواعد الشباب وأفكارهم

مؤتمر حكاية وطن 19 يناير 2018

الأمة لا تبنى بالتشكيك والخراب

"الأمة لا تبنى إلا على البناء والإصلاح فقط لا بالإساءة أو التشكيك والهدم والخراب..عملنا على ملف التنمية بالتوازي مع مكافحة الإرهاب والشائعات..حاربنا الإرهاب وأنجزنا مشروعات وتحملنا الإساءة..واجهنا كذب وافتراء وشائعات شغالة في كل إجراء ومسار تعمله الدولة".

مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز 30 سبتمبر 2023

- أنا والجيش نروح قبل ما يحصل حاجة لمصر
 

" حياة كريمة أعظم وأكبر مشروع لتغيير حياة 60 مليون مصرى..المساس بأمن مصر القومى خط أحمر لا يمكن اجتيازه..أنا والجيش نروح قبل ما يحصل حاجة لمصر..أشكر الجيش والشرطة وكل عامل بنى لمصر المجد وتحية خاصة للمرأة..المشروعات القومية الكبرى رمزا يعبر عن إرادة المصريين في البناء.. لم أخش غير الله ولم يكن لى هدف سوى الوطن.. مصر تدير علاقاتها الخارجية إقليميا ودوليا بثوابت راسخة ومستقرة..اقتحمنا أزمات اقتصادية متراكمة على مدار عقود..البرنامج الإصلاح الاقتصادي كان بطله هو المواطن المصري.

المؤتمر الأول للمشروع الوطنى حياة كريمة 15 يوليو 2021

- مصر تمتلك كفاءات تضعها في مقدمة الأمم

"الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية..دعوتى للحوار الوطنى تأتى من يقين راسخ بأن الأمة المصرية تمتلك مقومات التقدم فى كل المجالات..مصر تمتلك من كفاءات ما يجعلها بمقدمة الأمم".

كلمة الرئيس بافتتاح الحوار الوطني 3 مايو 2023

- مخرجات الحوار الوطي وموقف المصريين من التحديات مقدر


"مخرجات الحوار الوطني مشجعة ولهذا كانت استجابتى فورية..الدولة وأجهزتها المعنية تبذل جهود للتعامل مع التهديدات الإقليمية وبتكلفة باهظة لاستمرار استقرار الوضع..المواطن المصري بطل رؤيتنا وجودة حياته الهدف الأسمى..موقف المصريين من التحديات مقدر قوي وجبر خاطر ليا".

افتتاحات حياة كريمة ببني سويف 16 سبتمبر 2013

- سيناء المستهدف الأول بأشرش وأخطر موجة إرهاب واجهتها مصر


"سيناء عبر التاريخ مطمع للغزاة، ومحط أنظار الطامحين والطامعين..سيناء المستهدف الأول بأشرس وأخطر موجة إرهاب مرت على مصر فى تاريخها كله...معركة تنمية سيناء تتطلب جهود ضخمة وإخلاص للنية..تحرير سيناء من كل شر عهد ووعد نلتزم به".

ذكرى تحرير سيناء 25 أبريل 2023

- الحرب على الإرهاب فى سيناء لا تقل عن حرب 6 أكتوبر

"الحرب على الإرهاب فى سيناء لا تقل عن حرب 6 أكتوبر..قاتلنا الأشرار 10 سنوات حتى عادت سيناء كاملة وشكل سيناء فى السبع سنوات الأخيرة تغير تمامًا..القتال الذى تم على أرض سيناء ضد الإرهاب، لا يقل عن أى قتال قامت به مصر فى معارك سابقة..تلاحم الشعب مع أجهزة الدولة ضرورة لاستكمال التنمية".

حفل الإفطار مع جنود القوات المسلحة ومشايخ سيناء 1 أبريل 2023

- الخير في مصر ليوم الدين

الخير فى مصر ليوم الدين..التحالف الوطني مثال ونموذج مهم يحتذى به..مؤسسات المجتمع المدنى تحقق دوراً لا تستطيع الحكومة القيام به وحدها

 

المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي 9 يناير 2023

- دور عظيم للتحالف الوطني والشعب قادر على تحويل المحن لمنح


مشهد "كتف" فى كتف" تأكيد لقدرة الشعب على تحويل المحن إلى منح.. التحالف الوطنی دوره عظیم جدا ولا أحد ينكر جهوده في محافظات مصر..نشهد نجاحا كتبته أيادى المصريين في مجتمع مدنى يدعم الحماية الاجتماعية..المرحلة الأولى من "حياة كريمة" تكلفت 350 مليار جنيه.. على قدر الصعوبات والتحديات التي واجهتنا لإعادة مصر لمسارها الصحيح بقدر ما كان العزم على خوضها للانتصار في معركة البقاء.. الشعب المصري واجه من المصاعب الكثير لكن في كل مرة كنا قادرين على تجاوزها والخروج منها أكثر قوة وصلابة.. وأثبت للعالم قدرته على اقتحام التحديات.

 

احتفالية "كتف فى كتف" 17 مارس 2023

- الإرهاب كلف الدولة 120 مليار وكل صعب سيمر باصطفافنا


"مصر ستبقى قوية بسواعد أبنائها..الأزمات على حدود مصر لها تأثير وتداعيات على اقتصادنا..أى صعوبات على الوطن ستمر طالما كنا على قلب رجل واحد..كل حاجة تهون إلا بلدنا والإرهاب كلف الدولة 120 مليار جنيه والدولة فقدت 450 مليار دولار في أحداث 2011 و2012 و2013..الدولة لم يكن لها خيار سوى مواجهة الإرهاب وتحمل الكلفة وإلا ساءت الأوضاع.. هروح من ربنا فين لو قفلنا معبر رفح فى وجه مساعدات غزة".

احتفالية عيد الشرطة الـ72  24 يناير 2024

- مصر دائما في صدارة الدفاع عن القضية الفلسطينية بحكم التاريخ وقواعد الجغرافيا


"حكم التاريخ وقواعد الجغرافيا قد صاغوا ميثاق الشرف العربي في وجدان الضمير المصري ما جعل مصر دائمًا وأبدًا في صدارة الدفاع عن الأمة العربية.. سعي مصر للسلام واعتباره خيارها الاستراتيجي يحتم عليها ألا تترك الأشقاء في فلسطين الغالية".

حفل تخرج الكليات العسكرية 12 أكتوبر 2023 

 مصر لا تتخلى عن التزامها بالقضايا العربية

" أمن مصر القومي مسئوليتي الأولى ولا تهاون أو تفريط فيه تحت أي ظرف.. مصر لا تتخلى عن التزامها بالقضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية..لن نسمح بتصفية القضية على حساب أطراف أخرى".

 

حفل تخرج دفعة جديدة من الشرطة 10 أكتوبر 2023

مصر على مر التاريخ لم تتجاوز حدوها

"مصر لا تتجاوز حدودها ابدا عبر التاريخ وكل هدفها الحفاظ على أرضها دون مساس..الدولة تتعامل مع كل الأزمات بالعقل والصبر دون تجاوز في استخدام القوة..الجيش المصري قوة رشيدة وحكيمة تبني وتصون..يجب ألا تدفع أوهام القوة باتخاذ قرارات غير مدروسة".

 

تفقد إجراءات تفتيش حرب في الجيش الثالث الميداني بالسويس 25 أكتوبر 2023

-دايما في حياة الناس والشعوب أيام صعبة وربنا قادر يعمل المستحيل

وجه الرئيس كلمة خلال احتفالية قادرون باختلاف لعام 2024، قائلا:" أهلا وسهلا ..انتوا اليوم بتاعكم ده والله بيبقا يوم جميل قوي وبنعيش عليه السنة كلها.. دايما في حياة الناس والشعوب أيام صعبة.. لو الناس صبرت واستحملت واشتغلت واجتهدت وقبل ده كله ..و اعتمدت على الله وصدقت أن ربنا قادر على الدعم والنصر .. ربنا قادر يعمل المستحيل كله".

احتفالية قادرون باختلاف 28  فبراير 2024

- الدولة ما بتعتمدش فى إدارتها على الأمانى والنصح وتوجيه الكلام


وجه الرئيس كلمة خلال احتفالية قادرون باختلاف، قائلا:" نحرص على تنفيذ كل شىء لخدمة أبنائنا من "قادرون باختلاف وحريصين فى كل المدن الجديدة نحقق معايير تيسيرا لهم..الدولة ما بتعتمدش فى إدارتها على الأمانى والنصح وتوجيه الكلام ومصر بتدير أمورها من خلال قوانين ونظم شاملة فى كل شىء..الدولة بتعمل قوانين تطبق الأفكار وماشيين فى الطريق وده مشوار مش قليل"

حفل قادرون باختلاف 28 ديسمبر 2022

- معرفش أقعد من غير شغل لأنى بحلم وعايز كل الناس تحلم وتجرى على حلمه

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة خلال حفل قادرون باختلاف قائلا:"بحبكم جدا وأنتم كنز حقيقى من ربنا ولازم كلنا نلتفت إليه..قلبى كله بهجة وسعادة وأنا قاعد معاكم وأمنيتى الشخصية إن ربنا يرضى عنى وبحلم لبلدى وحققنا خطوة فى الحلم..أصعب لحظة عدت عليا لما حسيت إن بلدنا ممكن تضيع..والدتى كانت شديدة الحكمة والصبر وتعلمت منها التجرد..والدى كان شديد الهمة وكان ميسور الحال ولكنه يحب العمل..حياة كريمة أعظم وأكبر مشروع لتغيير حياة 60 مليون مصرى..معرفش أقعد من غير شغل لأنى بحلم وعايز كل الناس تحلم وتجرى على حلمها".

حفل قادرون باختلاف 5 ديسمبر 2021

- المرأة المصرية ضمير الأمة ونبضها والحارس الأمين على الهوية


المرأة المصرية تسجل كل يوم أسمى معانى العطاء والتضحية والكفاءة حفاظا على أسرتها ووطنها..محور أساسى للأمن والاستقرار فى الوطن ومصدر إلهام لا ينقطع عطاؤه وهى الشريك المعطاء..المرأة المصرية ضمير الأمة ونبضها والحارس الأمين على الهوية"

احتفالية تكريم المرأة المصرية 21 مارس 2024

- بعض الناس تعتقد إني منحاز للمرأة أنا بحاول اضبط الكفة بس
 

ثمن الرئيس دور المرأة المصرية قائلاً:" مش هنسي والمفروض كلنا مننساش.. ومش بتكلم عن الست المصرية.. أنا بتكلم أن المرة المصرية خلال عام 2013.. ومش بس عام 2013.. حتى الآن كان لها دور كبير اوي في حماية مصر.. وافتكروا.. وأنا والله لما بقول لكم مش بفكر نفسي.. انا فاكر.. ان احنا لما في 30 يونيو.. المرأة المصرية اللى كانت متصدرة الموضوع.. بعض الناس تعتقد أني منحاز والله مش منحاز.. انا بحول اضبط الكفة بس".

حفل تكريم المرأة المصرية 20 مارس 2023

- والله أنا ما رئيس والسفرة بتاعتى عادية جدا ومش بأكل من الجنة يعنى

وجه الرئيس كلمة خلال حفل تكريم المرأة المصرية قائلًا:" الست هي اللي بتشيل ودي حالة مش استثناء..المرأة المصرية صانعة المجد ومنبع الأمل في المحن والشدائد.. الدولة مش خصم وكل إنسان مسئ للدولة هو الخصم..والله أنا ما رئيس.. فيقولك أكيد السفرة بتاعته مختلفة جدا.. بياكل من الجنة يعنى"

حفل تكريم المرأة المصرية 23 مارس 2022

- عملنا حياة كريمة للحفاظ على المرأة المصرية

قال الرئيس إن الدولة تحركت بشكل كبير فى مشروع "حياة كريمة" من أجل دعم المرأة المصرية قائلا: "والله العظيم كنت بعمل كده علشان الست وأولادها.. ولازم نحافظ على حق المرأة..وكان الهدف السيدات المصريات الموجودة فى الريف والتى تعانى من الحال مثل نقص الخدمات مثل الصرف الصحى والغاز.. حريصين بشكل جاد على تطوير الريف".

احتفالية تكريم المرأة المصرية 21 مارس 2021

- أنا ما غامرتش بيكم.. وما اخدتش قرار اضيع فيه مصر


وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة خلال احتفالية يوم الشهيد قائلا:" أنا ما غامرتش بيكم.. وما اخدتش قرار اضيع فيه مصر.. ولا أنا ولا الحكومة.. ما كانشي فيه مغامرة.. لا علشان خاطر هوي أو فهم خاطئ أو تقدير منقوص.. فخدنا قرار ودخلنكم في الحيط وضعينا مصر.

يوم الشهيد 9 مارس 2024

- في ناس بتموت وتستشهد علشان نبقي في سلام

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن الحرب على الإرهاب، قائلا: "أنا بقولك دلوقتي في يوم زى كده.. فيه تمن كبير أوى أوى اتدفع بخلاف دم الشهداء والمصابين اللي اتصابوا.. بس أقول يا جماعة فيه ناس مش بتنام.. وفيه ناس بتموت وتستشهد علشان نبقي في سلام.. مهم أوي يشعروا أن التمن والتقدير من جانبنا كلنا كبير.. احنا مقدرين ده.. عاوزين نبقي أكثر صلابة.. أكثر من كده.. التحديات كبيرة.. بناء دولة واستعادة مكانتها في التعليم والصحة وفى كل شيء.. أمر مش بسيط.. محتاج جهد وتضحية".

احتفالية يوم الشهيد 9  مارس 2023

-الشر مش ممكن ينتصر أبدا على أهل الخير وهنحارب ونبنى ونشتغل وإحنا بنقاتل


قال الرئيس خلال احتفالية :" العهد إن مصر تفضل موجودة بما يليق بدم وروح كل شهيد والشر مش ممكن ينتصر أبدا على أهل الخير وهنحارب ونبنى ونشتغل وإحنا بنقاتل..
العهد للشهداء إننا نحافظ على مصر بما يليق بدمائهم وأرواحهم وكل شىء يهون لكن تفضل البلد ونحافظ عليها ونبنيها ونكمل بناء".

احتفالية يوم الشهيد 9 مارس 2022

-الجيل الحالي من شعب مصر هو الأقدر على تحمل مسؤولية بناء الوطن

قال الرئيس:"حجم التحديات التى واجهها الشعب منذ عام 2011 غرس فى نفوس أبنائه صلابة فريدة وقوة من نوع خاص وأؤمن بأن هذا الجيل من شعب مصر هو الأقدر على تحمل مسؤولية بناء الوطن وتشييد الدولة الحديثة المتقدمة..تضحيات الشعب المصرى ومؤسساته الوطنية لا يليق بها إن شاء الله سوى الانتصار"

الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيه 1 يوليو 2023

-البلد لو كانت راحت مكنش هيبقى في مستقبل لحد خالص

تحدث الرئيس قائلا:"  البلد لو كانت راحت مكنش هيبقى في مستقبل لحد خالص ودماء الشهداء كانت سبب فى استقرار 100 مليون مصري، ونقدم التحية لكل أسرة شهيد بمصر..شهداء الوطن سبب رئيسي فيما وصلنا له حاليًا من استقرار"

حفل خريجي أكاديمية الشرطة 10 أكتوبر 2022

-طالما الناس فى أحسن حال يبقى حلمي ماشي في طريقه

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي لأهالي حي الأسمرات:" طالما الناس فى أحسن حال يبقى حلمي ماشي في طريقه، وبالمناسبة محدش مننا ليه فضل عليكم، لأن الفلوس دى فلوس مصر، ومحدش بيجيب حاجة من جيبه"إفطار الرئيس في حي الأسمرات
6 إبريل 2023
 

- من أراد السلام عليه امتلاك القوة اللازمة القادرة للحفاظ عليه


تحدث الرئيس بمناسبة ذكرى تحرير سيناء قائلا:"25 أبريل سيظل يوما خالدا فى ذاكرة أمتنا تجسدت فيه قوة إرادة أدركتها أجيال وهبت نفسها للدفاع عن ترابها..بدأت مصر مرحلة جديدة لتعمير سيناء الغالية ليكون ذلك خط الدفاع الأول عنها..ثبت للدولة المصرية يقينا أن من أراد السلام عليه امتلاك القوة اللازمة القادرة على الحفاظ عليه".

ذكرى تحرير سيناء 25  إبريل 2022

-الشعب المصري قدم تضحيات كبيرة علشان البلد دي تفضل واقفة وعايشة وتتقدم

قال الرئيس خلال كلمته في حفل تخريج دفعة 2021 من أكاديمية الشرطة: "يمكن مهم قوى أن احنا نتذكر قد ايه الأيام الصعبة اللى مرت على مصر خلال السنين السبعة.. أد ايه التضحيات اللى قدمها الشعب المصري مش الشرطة والجيش بس علشان البلد دي تفضل واقفة وعايشة وتتقدم، ومش هننسى ولادنا اللى قدموا أرواحهم وحياتهم من أجل مصر"

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع