الصحف العالمية اليوم: إسرائيل تزداد عزلة بعد 6 أشهر من الحرب على غزة.. عدم استجابة الاحتلال لبايدن تكشف حدود نفوذ أمريكا.. وديفيد كاميرون: الدعم البريطانى لتل أبيب ليس غير مشروط وعليها الالتزام بالقانون الدولى

تناولت الصحف العالمية اليوم عدد من القضايا أبرزها ازدياد عزلة إسرائيل بعد 6 أشهر من الحرب على غزة وتصريحات ديفيد كاميرون حول المجاعة فى القطاع المحاصر. 

الصحف الأمريكية:
أسوشيتدبرس: إسرائيل تزداد عزلة بعد 6 أشهر من الحرب على غزة

66f19efa2d.jpg


قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن إسرائيل عندما أعلنت الحرب فى غزة فى أكتوبر الماضى، كانت موحدة فى الداخل وتمتعت بدعم واسع من جميع أنحاء العالم بعد الهجوم الذى تعرضت له فى عملية طوفان الأقصى.

لكن بعد ستة أشهر من الحرب، تجد إسرائيل نفسها فى مكان مختلف تماما: غارقة فى غزة، مقسمة فى الداخل، معزولة دولية ويزداد الخلاف بين إسرائيل والولايات المتحدة، التى تعد أقرب حلفائها ، بينما يظل خطر اندلاع حرب إقليمية قائما.

ورغم الهجوم العسكرى الإسرائيلى الشرس، فإن حماس لا تزال موجودة. وقد دفعت الحرب غزة إلى أزمة إنسانية ونزح أكثر من 80% من سكان القطاع وتركت أكثر من مليون على حافة المجاعة. ومع ذلك لم تقدم إسرائيل رؤية لما بعد الحرب مقبولة لشركائها.

وذهبت الوكالة إلى القول بأنه بعد ستة أشهر من الحرب تراجع التعبير الأولي عن التضامن مع إسرائيل من قبل حلفائها ليجل محله دعوات بوقف إطلاق النيران. وأمرت محكمة العدل الدولية إسرائيل بفعل المزيد لحماية المدنيين فى غزة فى قضية اتهام الدولة العبرية بارتكاب الإبادة الجماعية فى القطاع.

ووصلت عزلة إسرائيل لذروتها عندما مرر مجلس الأمن الدولى قرارا يطالب بوقف إطلاق نار، حيث امتنعت الولايات المتحدة عن استخدام حق الفيتو مثلما فعلت فى كل المحاولات السابقة.

وتفاقمت الأمور بالنسبة لإسرائيل بعد ذلك، خاصة مع مقتل سبعة من العاملين الدوليين فى منظمة الإغاثة المطبخ المركزى العالمى، حيث كان ستة من الضحايا من دول حليفة لإسرائيل مما أثار غضبهم. كما أدت الضربة الإسرائيلية لسفارة إيران فى سوريا إلى تنفير حلفاء تل أبيب بشكل أكبر.

واشنطن بوست: بايدن يواجه حدود نفوذ أمريكا على إسرائيل

0d39e72123.jpg

قالت صحيفة واشنطن بوست إن الرئيس الأمريكى جو بايدن، وبعد ستة أشهر من الحرب على غزة، واجه حدود نفوذ الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن دعم إدارته للحرب قد جعلها فى وضع ضعيف من الناحيتين السياسية والأخلاقية فى أعين الكثير، حتى مع سعى الإدارة لوقف الدمار.

وذكرت الصحيفة أنه عندما بدأت الحرب على غزة، اعتقد المسئولون الأمريكيون أنها ستسمر على الأرجح لأسابيع، وتنتهى بعد شهرين بحلول عيد الميلاد. لكن بعد استشهاد عشرات الآلاف من الفلسطينيين، لا تزال الحرب مستمرة بلاهوادة. والآن، فإن إدارة بايدن، التى أصابها اليأس وأحيانا العضب من حكومة نتنياهو التى تجاهلت نصيحتها حول إجراء العمليات العسكرية فى غزة ورفض الرؤية الأمريكية لسلام دائم، تجد نفسها فى سياسة ذات طريق مسدود لا يوجد مخرج سهل منها.

وذهبت الصحيفة إلى القول بأنه بالنسبة لكثير من العالم، فإن دعم الولايات المتحدة لجهود الحرب الإسرائيلية قد تركت الإدارة فى موقف حرج أخلاقيا، بل ومتواطئة فى الدمار والموت. داخل أمريكا، وفى عام انتخابى مثير للجدل، فإن بايدن عالق بين حزب جمهورى يطالب بدعم إسرائيل بأى ثمن، وعدد متزايد من الديمقراطيين الذين يطالبون بوقف التدفق الثابت للأسلحة لتل أبيب. وكثيرا ما تتعطل فعالياته الانتخاببية بسبب الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين.

ونقلت واشنطن بوست عن مسئولين فى الإدارة قولهم إن الأمور، برغم سوءها، كانت ستكون أسوأ لو لم يضغطوا بنجاح من أجل إجراء تغييرات فى تكتيكات إسرائيل فى الحرب، وإقناع نتنياهو بأن ترفع حكومته الحظر على كافة إمدادات الغذاء والطعام والوقود إلى غزة.

وتحدثت الصحيفة عن تاريخ النفوذ الأمريكى على إسرائيل، وقالت إن الولايات المتحدة كانت أول دولة تعترف بتأسيس إسرائيل فى مايو 1948، ورغم أنها طالما قدمت لها الأسلحة، إلا أنه ضغطت أحيانا على إسرائيل بالتوقف عن استخدامها، مثلما حدث عندما احتلت القوات الإسرائيلية أجزاء من سيناء فى العدوان الثلاثى، حيث هدد الرئيس دوايت ايزنهاور بتعليق المساعدات العسكرية لو لم تنسحب، ونجح الأمر.

ونقلت واشنطن بوست عن أرون ديفيد ميلر، الدبلوماسى السابق والخبير الحالى فى مؤسسة كارنيجى للسلام الدولى، قوله إن تاثير أى طرف خارجى، حتى لو كان أحد يمتلك من الناحية النظرية على الورق قدرا هائلا من النفوذ على إسرائيل، محدود، مضيفا أن الشرق الأوسط ملئ حرفيا ببقايا القوى العظمى التى أعتقدت أن بإمكانها فرض حود على تصرفات من يعيشون هناك.

حملة ترامب تعلن جمع 50 مليون دولار من التبرعات فى فعالية واحدة

3af316bcd5.jpg


أعلن فريق حملة الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب إنه جمع أكثر من 50 مليون دولار فى فعالية لجمع التبرعات للجمهوريين أمس السبت، فى بالم بيتش بولاية فلوريدا، ليسحق بذلك السجلات السابقة لأى مرشح ديمقراطى أو جمهورى، وفقا لفوكس نيوز.

وقال دانيال ألفاريز المتحدث باسم حملة ترامب: لقد  تطلب الأمر ثلاثة رؤساء ديمقراطيين لجمع 25 مليون دولار، ورئيس واحد لجمع 50 مليون دولار، دونالد ترامب.

واستضاف فعالية السبت، التى أقيمت فى منزل خاص فى بالم بتيش، الملياردير جون بولسون. ومن بين نحو 100 ضيف، كان هناك عدد من أثرى الأثرياء من بينهم أمبراطور صناعة القمار  ستيف واين ومؤسس ورئيس شركة بيجيلو إيروسبايس روبرت بيجيلو، ووزير لتجارة الأمريكى السابق ويلبور روس.

وقال بولسون فى بيان إن الاستجابة لجهود جمع التبرعات كانت هائلة، وجمعنا 43 مليون دولار حتى الآن. وهناك دعم هائل بين مجموعة واسعة من المانحين. وقال ترامب، مع وصوله للفعالية بصحبة زوجته ميلانيا، إن هذه كانت أمسية رائعة حتى قبل أن تبدأ لأن الناس يريدون المساهمة فى سبب لجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى، وهذا ما حدث.

ورغم ـن الفعالية جمعت عشرات الملايين، إلا أن ترامب يظل فى حاجة لسد الفجوة مع منافسه الديمقراطى الرئيس جو بايدن، الذى جمعت حملته حتى الآن 192 مليون دولار نقدا مقارنة بـ 93 مليون دولار فقط لترامب.

وكانت حملة بايدن قد أعلنت أنه جمع أكثر من 26 مليون دولار خلال فعالية فى نيويورك أواخر الشهر الماضى، والتى شارك فيها الرئيسان السابقان باراك أوباما وبيل كلينتون. ووصفت حملة الرئيس الأموال التى تم جمعها فى فعالية واحدة بأنها تاريخية.

وقالت فوكس نيوز إن الفعالية الأخيرة لترامب تبعث بمؤشرات على عودة لجهود جمع التبرعات للرئيس السابق والحزب الجمهورى.

الصحف البريطانية
BBC: آلاف الإسرائيليين يحتجون في تل أبيب للمطالبة بصفقة لتحرير الرهائن من غزة

مظاهرات تل أبيب
مظاهرات تل أبيب

 

قالت هيئة الإذاعة البريطانية، بى بى سى ، إن عشرات الآلاف من الإسرائيليين تظاهروا ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فى تل أبيب، مطالبين بصفقة لتحرير الرهائن من غزة.

وجاءت المسيرات في تل أبيب ومدن أخرى بعد أن عثرت قوات الدفاع الإسرائيلية على جثة الرهينة إلعاد كاتسير.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن المتظاهرين هتفوا "الانتخابات الآن" و"إلعاد، نحن آسفون".

وفي وقت لاحق، فرقت الشرطة بالقوة الحشد في تل أبيب.

وانضمت إلى المتظاهرين المناهضين للحكومة عائلات الرهائن المحتجزين في غزة. وأعرب المتظاهرون عن إحباطهم إزاء عدم قدرة الحكومة على إطلاق سراح نحو 130 رهينة ما زالوا في غزة تحتجزهم حماس وحلفاؤها.

وفي وقت سابق من يوم السبت، عثر الجيش الإسرائيلي على جثة إلعاد كاتسير، الذي تم احتجازه ونقله إلى غزة خلال هجمات 7 أكتوبر. وظهر حيا في شريط فيديو كرهينة صدر في يناير.

وقال المتظاهر نوعام بيري لمراسل بي بي سي: "تمكن إلعاد كاتسير من البقاء على قيد الحياة لمدة ثلاثة أشهر في الأسر. كان ينبغي أن يكون معنا اليوم. كان يمكن أن يكون معنا اليوم".

وقال المنظمون إن الاحتجاج في تل أبيب اجتذب 100 ألف شخص، في حين تشير إحصائيات أخرى إلى أن الحضور يبلغ حوالي 45 ألف شخص. وكانت المظاهرات هي الأحدث في سلسلة من الاحتجاجات الضخمة المناهضة للحكومة التي تطالب بتنحي رئيس الوزراء نتنياهو، وسط غضب من فشله في إطلاق سراح الرهائن المتبقين.

ودهست سيارة حشوداً في مظاهرة في تل أبيب، مما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص. وقالت الشرطة إنه تم القبض على السائق.

مسئول بريطاني سابق: بريكست جعل المملكة المتحدة دولة ذات مكانة متدنية

d7ae52eb9c.jpg

قال وزير الخارجية البريطاني الأسبق، ديفيد ميليباند إن المملكة المتحدة فقدت نفوذها منذ خروجها من الاتحاد الأوروبي لتصبح مجرد واحدة من "القوى المتوسطة" العديدة في العالم.

وفي مقال لصحيفة الأوبزرفر، قال ميليباند، الذي يشغل الآن منصب الرئيس والمدير التنفيذي للجنة الإنقاذ الدولية، إنه من أجل عكس هذا الانحدار، تحتاج المملكة المتحدة إلى الدخول في "هياكل والتزامات" جديدة مع الاتحاد الأوروبي بشأن السياسة الخارجية.

وأضاف: علاقاتنا في حلف شمال الأطلسي قوية، لكنها تكاد تكون معدومة مع الاتحاد الأوروبي. وهذا الأمر أصبح أكثر وضوحا منذ أن أدت الحرب في أوكرانيا إلى التقريب بين الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

وأشار ميليباند إلى أن الاتجاه الهبوطي في المملكة المتحدة قد يتسارع إذا أعيد انتخاب دونالد ترامب في وقت لاحق من هذا العام. لكنه يعتقد أنه حتى لو فاز جو بايدن بولاية ثانية، فإن "علامات التحذير حول الاستعداد الأمريكي والصبر والقدرة على توفير قيادة عالمية استراتيجية نشطة ومستمرة لا تزال موجودة".

وأضاف: في عالم يقوم فيه الاتحاد الأوروبي بشحن الأسلحة إلى أوكرانيا، ويستضيف 6 ملايين لاجئ أوكراني، وهو جهة فاعلة تنموية رئيسية، ويجلس في مجموعة العشرين، وهو قوة تنظيمية عظمى في التجارة والمناخ والمجالات الرقمية، نحتاج إلى تغيير عقليتنا .

وأشار إلى أن سياسة المملكة المتحدة تجاه روسيا المنفصلة عن الاتحاد الأوروبي ستكون أضعف وأقل فعالية. وينطبق الشيء نفسه على الصين. لذا فإن قرار المملكة المتحدة في عام 2019 برفض إقامة علاقة سياسية وخارجية مع الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى التراجع. ويجب وضع الهياكل والالتزامات لدفع التعاون والتنسيق في العديد من مجالات السياسة الخارجية المشتركة والدفاع والأمن وسياسة التنمية.

وتذهب تعليقات ميليباند إلى أبعد من أي سياسة حددها حزب العمال حتى الآن نحو العمل بشكل أوثق مع الاتحاد الأوروبي، إذا فاز الحزب بالسلطة في الانتخابات العامة المقبلة.

يقول ميليباند، الذي شغل منصب وزير الخارجية في الفترة من 2007 إلى 2010 في عهد توني بلير وجوردون براون، إن أحد أوهام خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هو أن مصير المملكة المتحدة سيعتمد فقط على قراراتها، بدلا من القدرة على المشاركة والتفاوض مع الدول الأخرى.


ديفيد كاميرون: دعمنا لإسرائيل ليس غير مشروط وعليها الالتزام بالقانون الدولى

79b8178952.jpg


حذر وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون إسرائيل من أن الدعم البريطاني ليس غير مشروط، حيث قال إن الفلسطينيين في غزة على حافة المجاعة.

وكتب في صحيفة صنداي تايمز: بالطبع دعمنا ليس غير مشروط: فنحن نتوقع من هذه الديمقراطية الفخورة والناجحة أن تلتزم بالقانون الإنساني الدولي، حتى عندما يتم تحديها بهذه الطريقة. كقوة محتلة، تتحمل إسرائيل مسئولية تجاه شعب غزة.

ودعا إلى إصلاح عاجل وضمانات السلامة لعمال الإغاثة في غزة.


وبينما تم نشر سفينة تابعة للبحرية الملكية للمساعدة في توفير "المساعدات المنقذة للحياة" للقطاع، قال وزير الخارجية إن الوضع في غزة "مريع" و"احتمال المجاعة حقيقي".

وأعلنت الحكومة السبت دعمها لإنشاء ممر مساعدات بحرية لغزة، بما في ذلك إرسال سفينة تابعة للبحرية الملكية "للانضمام إلى مهمة إنقاذ الحياة في شرق البحر الأبيض المتوسط" إلى جانب تمويل بقيمة 9.7 مليون جنيه إسترليني.

وستساعد السفينة في إنشاء ممر بحري إنساني دولي من قبرص إلى غزة، بمساعدة الأمم المتحدة، ومن المتوقع أن يبدأ العمل في أوائل مايو وفقًا لمكتب الخارجية والكومنولث والتنمية.

وقال اللورد كاميرون: نحن ملتزمون بإيصال المساعدة لأولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها. نحن نعمل بالتعاون مع الولايات المتحدة وقبرص وشركاء آخرين، على إنشاء رصيف مؤقت جديد قبالة ساحل غزة لإدخال المساعدات في أسرع وقت ممكن وبشكل آمن.

ووسط انقسام في مجلس الوزراء حول ما إذا كان سيتم تعليق مبيعات الأسلحة لإسرائيل، قال نائب رئيس الوزراء أوليفر دودن إن البلاد ملتزمة "بمعايير عالية بشكل لا يصدق".

وقال إن هناك "استمتاعاً" بين بعض المنتقدين لكيفية إدارة إسرائيل لحربها على حماس. وأكد نائب رئيس الوزراء أن بريطانيا ستوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل إذا تبين أنها تنتهك القانون الدولي.

وقال لبرنامج "صنداي مع لورا كوينسبرج" الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية: "سنتصرف بالطبع وفقًا لالتزاماتنا بموجب القانون فيما يتعلق بمبيعات الأسلحة والطريقة التي يتم بها ذلك هي تقديم المشورة القانونية، حيث يتوصل وزير الخارجية إلى حكم."

وأضاف: إذا كان الأمر أننا لا نستطيع قانونا القيام بذلك وفقا للقانون، فبالطبع لن نقوم بتوريد تلك الأسلحة، ولكن هذا هو بالضبط الموقف، على سبيل المثال، حتى فيما يتعلق بالولايات المتحدة أو أي دولة أخرى في العالم. إننا نلتزم بحق بمعايير عالية، ونلتزم بالبلدان التي نصدر إليها الأسلحة بمعايير عالية، وأعتقد أن هذا هو ما تتوقعه.

الصحف الإيطالية والإسبانية
سيد الخواتم.. بركان إتنا يطلق حلقات من الدخان فى ظاهرة استثنائية

حلقات الدخان
حلقات الدخان


فاجأ بركان إتنا، البركان الأكثر نشاطا في أوروبا، بإطلاق حلقات عديدة من الدخان من فوهته، في ظاهرة استثنائية،  يمكن ملاحظتها من محيط البركان ومدينة كاتانيا الصقلية، مما جعل السكان يطلقون عليه سيد الخواتم، حسبما قالت صحيفة المساجيرو الإيطالية.


وأحدث بركان إتنا الإيطالي، المعروف بأنه الأكثر نشاطا في أوروبا، مشهدا مثيرا للإعجاب بطرد حلقات متعددة من الدخان من فوهة البركان، وهي ظاهرة لفتت انتباه العلماء والمتفرجين على حد سواء.
كما أوضح بوريس بهنكي، العالم في مرصد إتنيو التابع للمعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين (INGV-OE)، أن حلقات الدخان هذه تتشكل عندما يطلق البركان الغاز بسرعة عالية عبر قناة أسطوانية ضيقة، وكأنها حلقات من الدخان.
وطوال اليوم، لوحظت حلقات لا تعد ولا تحصى، تخرج من الحفرة الجنوبية الشرقية لإتنا، وهي ظاهرة، على الرغم من أنها لوحظت في براكين أخرى في العالم، إلا أنها أكثر شيوعًا في فترات معينة على إتنا بسبب شكلها الخاص.
وشدد بهنكي على أن ما حدث ملحوظ بشكل خاص، حيث أطلق البركان الآلاف والآلاف من هذه الحلقات في انفجارات مستمرة، وهو أمر غير عادي حتى بالنسبة لإتنا، المعروفة بنشاطها البركاني.
ونجمت هذه الظاهرة بعد فتح مدخنة صغيرة في 2 أبريل في قمة البركان، تتراكم من خلالها الصهارة، وعندما تنفجر تقذف هذه الدفعات من الغاز إلى الغلاف الجوي.
يعد إتنا، الذي يبلغ ارتفاعه 3320 مترًا فوق مستوى سطح البحر (كما تم قياسه في عام 2019)، أحد أكبر البراكين في أوروبا ولا يزال أحد أكثر البراكين نشاطًا في العالم، مع ثورانات متكررة تبهر العلماء والسياح على حد سواء.


جمعية المزارعين الإيطالية: 2 مليار يورو تكلفة الطعام فى عيد الفصح لأول مرة بالبلاد


قالت جمعية المزارعين الرئيسية فى إيطاليا ، كولديريتى، إنه تم إنفاق أكثر من ملياري يورو لإعداد وجبة فى عيد الفصح، ففى الوقت الذى يعتبر الاستمتاع بالطعام والمأكولات الشعية من مظاهر الاحتفال الرئيسة بعيد الفصح، تعانى البلاد من زيادة كبيرة فى الأسعار وارتفاع واضح فى التضخم.


وقالت صحيفة الجورنال الإيطالية، إن 86% من الإيطاليين قرروا قضاء يومهم في المنزل أو مع العائلة أو الأصدقاء، واختار 9% فقط مطعمًا أو منزلًا ريفيًا، و3% فقط قاموا بنزهة.
ولا يزال لحم الضأن من التقليد الكلاسيكي الرائع، ويحتل مكانة بارزة في واحدة من كل ثلاث قوائم طعام، سواء في المنازل أو المطاعم،  هناك حقيقة غريبة تتعلق بالحلوى، حيث تقوم 43% من العائلات بتحضيرها في المنزل بدلاً من شرائها.
وتعانى إيطاليا من ارتفاع فى الأسعار ، حيث قال  المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء (إستات)، إن التضخم عاود الارتفاع مرة أخرى في شهر مارس مسجلا 1.3% على أساس سنوي، ووفقا للتقديرات الأولية الصادرة عن المعهد الوطني للإحصاء، فإن مؤشر أسعار المستهلك على المستوى الوطني، بما في ذلك التبغ، ارتفع بنسبة 0.1% على أساس شهري وبنسبة 1.3% على أساس سنوي (مقارنة مع 0.8% في الشهر السابق).
وارتفع التضخم الأساسي من 2.3% إلى 2.4%، فيما تباطأت سلع الطاقة من 2.6% إلى 2.5%، ويتأثر التسارع الطفيف بتراجع الانخفاض السنوي في أسعار سلع الطاقة، وفقا لإستات.
وفي شهر مارس، تباطأت ديناميكيات الأسعار السنوية لما يسمى ،عربة التسوق،  لتسجل ارتفاعا 3% مقارنة مع 3.7% في فبراير.

 

رئيس فنزويلا يثير الجدل عن وفاة مارادونا: كان مخطط لإنهاء الرموز فى العالم


أثار الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو جدلاً قوياً مرتبطاً بوفاة اللاعب كرة القدم التاريخي للمنتخب الأرجنتيني وبطل كأس العالم 1986 في المكسيك، دييجو أرماندو مارادونا، من خلال التأكد من أن وفاته كانت عملية سعت إلى إنهاء بعض رموز العصر الحديث.
يشار إلى أن مارادونا توفى فى 25 نوفمبر 2020.
وأشارت صحيفة انفوباى الأرجنتينية إلى أن هذه التصريحات عن وفاة مارادونا (الذي كان صديقًا للقادة السياسيين في فنزويلا) صدرت من ملعب سيمون بوليفار التذكاري في كاراكاس خلال النسخة العاشرة من ، بودكاست مادورو؛ وأظهر في كلماته الحزن الذي يشعر به لعدم التواجد الجسدي لهذا الأسطورة الرياضية وتذكر بعض اللحظات التى شاركوها.
وقال مادورو : لقد تحدثت معه في عيد ميلاده الستين، قبل أسابيع قليلة من وفاته. قلت له: دييجو، تعال إلى فنزويلا، عليك أن تعتني بنفسك، أنا قلق عليك يا دييجو.
وأضاف : لقد قلت له شخصيًا في شهر يناير ، اعتني بنفسك يا دييجو، هناك أناس فاشيون وسيئون للغاية وهم يعرفون أنك صوت تمرد الشعب،  مضيفا : هذا يقول ما لا يجرؤ أحد على قوله في الأرجنتين وفي العالم.


وأكد رئيس الدولة الفنزويلية أن هذه العملية تهدف إلى إنهاء حياة بعض، رموز الأرجنتين، وكان دييجو مارادونا أحد هؤلاء الذين تم اختيارهم من خلال إظهار دعمه الواضح للمثل الاشتراكية التي نشرتها السلطات الفنزويلية منذ رئاسة هوجو تشافيز.


وأضاف مادورو: أعتقد أنها كانت عملية لإنهاء الرموز، فقد أرادوا إنهاء رموز الأرجنتين، من أعماق البلاد . أولا أنهوا دييجو، وبعد ذلك أرادوا القضاء على كريستينا فيرنانديز (رئيسة الأرجنتين السابقة) ، على الهواء مباشرة وعلى شاشة التلفزيون،  وأردف: بإنهاء دييجو وكريستينا، تُركت الأرجنتين دون أصوات عميقة ومؤثرة، فإلى ماذا نصل؟

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع