إقبال كبير على الأسبوع الكويتى فى مصر.. مشاركة كبيرة من مختلف الجهات فى ثانى أيامه.. وكويتيون: رسالة قوية عنوانها مصر الأمن الأمان.. مهتمون بالاستثمار فى السوق المصرى.. ونبيلة عبيد وسميرة أحمد فى مقدمة الحضور


كتب مصطفى عنبر- إيمان حنا ـ محمود راغب تصوير حسين طلال

تستمر فعاليات الأسبوع الكويتى العاشر بمصر، والتى انطلقت أمس الثلاثاء، بأحد فنادق القاهرة، لليوم الثانى على التوالى، تحت شعار "الكويت فى مصر"، برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وشهد المعرض الذى يضم عدد كبير من شركات القطاعين العام والخاص فى مصر والكويت، إقبالًا كبيرًا من الزوار منذ الافتتاح وحتى الآن، بدءا من كبار المسئولين بالدولة والشخصيات العامة والفنانون والمثقفون والإعلاميون.

من جهته قال أحمد إسماعيل بهبهانى رئيس مجموعة الجابرية الكويتية للمعارض الجهة المنظمة للحدث، إنه بعد 10 سنوات من إقامة الأسبوع الكويتى فى مصر، يحق لنا أن نفخر بهذا الحدث البارز والمهم، وأن نشيد بالنجاح الكبير الذى حققه طوال السنوات السابقة، وبإسهامه الذى شهد له الجميع فى تدعيم العلاقات الكويتية المصرية، وذلك فى ظل مشاركة أكثر من 80 جهة كويتية، تأتى من الكويت وتمثل الوزارات والهيئات الرسمية والبنوك، فضلا عن الدعم اللامحدود الذى نجده فى مصر، سواء على المستوى الرسمى أو الشعبى، أو على صعيد الحضور الإعلامى.

وأوضح بهبهانى، أن هذا الحدث الاقتصادى الكبير يضم نخبة ممتازة من كبار رجال المال والأعمال والاقتصاد، الذين يسهمون بتعاونهم المشترك فى تعزيز أوجه الترابط والتعاون بين البلدين الشقيقين، ويعد رسالة قوية عنوانها " مصر الأمن الأمان".

 وأكد رئيس مجموعة الجابرية الكويتية للمعارض، على أن دول الخليج تهتم بالاستثمار فى السوق المصرى، حيث قام العديد من المستثمرين الخليجيين بزيادة استثماراتهم فى مصر، حيث أن المستثمر الكويتى يحظى باهتمام رسمى وشعبى خاص فى مصر، لافتًا إلى أن المسئولين بمصر يأملون أن تعود للاستثمارات الكويتية مكانتها.

وختم بهبهانى، بقوله: "تحية من القلب، لكل من قدم الدعم والتشجيع لـ"الأسبوع الكويتى فى مصر"، ليستمر بهذا الزخم ويواصل تطوره ونماءه من عام إلى عام" .

 وعلى هامش افتتاح الأسبوع الكويتى فى مصر، قال المهندس فواز فرحان مستشار الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأسبوع الكويتى من أنجح الفعاليات التى تقام بمصر، ونحرص على المشاركة بالحضور فيه كل عام، ونلاحظ اهتمام بالحدث سواء من ممثلى الحكومة والبرلمان ورجال الأعمال المصريين البارزين الذين يحرصون على المشاركة، لأن مثل هذه الفعاليات تسهم فى دعم أواصر التعاون بين الدول العربية الشقيقة، وهذا الأسبوع يأتى فى إطار العلاقات القوية التى تجمع مصر والكويت على كافة المستويات .

وأضاف فواز، دائما ما تحتضن مصر الفعاليات المثمرة والمهمة، مشيرًا إلى أن منتدى شباب العالم الذى أقيم الأسبوع الماضى فى شرم الشيخ وأحدث أثرا طيبا على المستوى الإقليمى و الدولى والفكرة كانت إيجابية تساعد على تغليب صوت السلام والمحبةعلى الكره والبغض والعداء، وتلهى الشباب بما يفيدهم.

وفى تعليقه على مشاركة سلطان القاسمى فى المنتدى قال مستشار الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجى: "ليس بشئ غريب على القاسمى اهتمامه بالشباب ودعمه مشاركته فى الفعاليات الخاصة به، كما أن القاسمى تربطه بمصر علاقة قوية مفعمة بالمحبة وهذا لمصر ليس بجديد و يعلمه الجميع ".

وعن الوضع الاقتصادى بالمنطقة العربية أضاف فواز، أن مستقبل الاستثمار والاقتصاد فى العالم العربى واعد لكن هذا مرتبط باستقرار الأوضاع الأمنية، أما بالنسبة لتأثير ما يحدث فى لبنان فإن اقتصاد العرب لن يتأثر، ونأمل فى استجابة حزب الله لمطالب الحريرى بالانسحاب من المعارك وإحلال السلام.

فيما حرص الفنانون على المشاركة فى مقدمتهم نبيلة عبيد و سميرة أحمد التى أكدت لليوم السابع، حرصها على المشاركة فى حدث بمثل هذه الأهمية كونه يجمع بين دولتين عربيتين كبيرتين مثل مصر والكويت ويؤكد احتضان مصر للجميع، والحب الذى يجمع العرب ولن يفرقهم أحد، واشادت الفنانة الكبيرة بالتنظيم الجيد للمعرض و الاستقبال الحافل من الجانب الكويتى.

من جانبه أضاف إبراهيم البغلى رئيس مؤسسة مبرة إبراهيم للابن البار بالكويت، أن الملتقى فرصة حقيقة لتبادل المبادرات وإطلاع الجانب المصرى الذى يتمتع بخبرة كبيرة عليها واستفادتنا من تلك الخبرات وبشكل خاص مصر من أوائل الدول التى أسست دور وخدمات لرعاية المسنين لذا لديها خبرة كبيرة رائدة فى هذا المجال، ومن جهة أخرى نسعى لإطلاق اليوم العالمى للابن البار بالأمم المتحة يقام فى 25 ديسمبر كل عام.

وافتتح مساء أمس الثلاثاء، سفير الكويت لدى مصر محمد صالح الذويخ، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، وعدد كبير من الوزراء والسفراء والدبلوماسين، ورجال الفن والثقافة والرياضة والشخصيات العامة، فعاليات الأسبوع الكوينى فى مصر الذى يستمر فى الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجارى بمشاركة أكثر من 80 جهة كويتية ومصرية، تمثل القطاعين العام والخاص، وعدد من الشركات الكويتية المصرية المشتركة والبنوك والجهات الإعلامية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع