أخبار عاجلة
صراع إيطالي على ضم شاكيري -

أهداف الإثنين.. الدنمارك تضرب روسيا برباعية والأرجنتين تهزم باراجواي

أهداف الإثنين.. الدنمارك تضرب روسيا برباعية والأرجنتين تهزم باراجواي
أهداف الإثنين.. الدنمارك تضرب روسيا برباعية والأرجنتين تهزم باراجواي

شهد أمس الإثنين إقامة العديد من المباريات فى ملاعب العالم، أبرزها مواجهات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والتي شهدت فوز منتخب الدنمارك على روسيا بنتيجة 4-1، بالإضافة إلى فوز منتخب الأرجنتين على باراجواي بهدف في كوبا أمريكا.

أهداف بطولة يورو 2020
 

مقدونيا الشمالية 0 ضد هولندا 3

حقق منتخب هولندا العلامة الكاملة فى "يورو 2020"، بعدما حقق انتصارا ثمينا على نظيره منتخب مقدونيا الشمالية، بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء الاثنين، على ملعب "يوهان كرويف أرينا" في العاصمة أمستردام، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة من دور المجموعات بالنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا، وتستمر حتى 11 يوليو المقبل في 11 مدينة مختلفة بمشاركة 24 منتخبا.

أحرز ممفيس ديباى الوافد الجديد لصفوف برشلونة، هدف التقدم لصالح منتخب هولندا في الدقيقة 24 من زمن المباراة، ليرفع رصيده إلى 28 هدفا في مشواره مع الطواحين ويدخل قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ منتخب بلاده، ثم أضاف جورجينيو فينالدوم الهدفين الثانى والثالث لصالح المنتخب الهولندي في الدقيقتين 51 و58 من زمن المباراة، ليرفع رصيده إلى 3 أهداف في يورو 2020، ويتقاسم صدارة الهدافين مع النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو وباتريك شيك نجم منتخب التشيك.

بهذه النتيجة، يتربع منتخب هولندا على صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، حيث حقق العلامة الكاملة بالفوز على أوكرانيا في الجولة الأولى بثلاثة أهداف لهدفين، وعلى النمسا بهدفين نظيفين في الجولة الماضية.

أوكرانيا 0 ضد النمسا 1

تأهل منتخب النمسا إلى دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" بعد  تغلبه بهدف دون مقابل على حساب أوكرانيا فى المباراة التى أقيمت مساء الاثنين، على ملعب "أرينا ناسيونالا" بالعاصمة الرومانية بوخارست، ضمن مباريات الجولة الثالثة والختامية للمجموعة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل وتقام في 11 مدينة مختلفة بمشاركة 24 منتخباً.

افتتح منتخب النمسا أهداف اللقاء في الدقيقة 21 عن طريق اللاعب كريستوف بومجارتنر الذي استفاد من ضربة ركنية خامسة احتسبت للفريق حولها بقدمه اليمنى إلى هدف أول في اللقاء، وبات كريستوف بومجارتنر 21 عامًا و324 يومًا أصغر لاعب يسجل في يورو 2020 حتى الآن.

بهذه النتيجة ارتقى منتخب النمسا إلى وصافة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز على أوكرانيا ومقدونيا الشمالية والخسارة أمام هولندا.

فيما احتل فريق أوكرانيا المركز الثالث في اتنظار باقي نتائج المجموعات لتحديد موقفه بعد توقفه عند 3 نقاط جمعها من الفوز أمام مقدونيا الشمالية والخسارة أمام هولندا والنمسا.

روسيا 1 ضد الدنمارك 4

حسم منتخب الدنمارك تأهله لدور الستة عشر من يورو 2020، بعدما حقق فوزا كاسحا على نظيره الروسى، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الاثنين، على ملعب "باركن ستاديون"، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية من دور المجموعات بالنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا، وتستمر حتى 11 يوليو المقبل في 11 مدينة مختلفة بمشاركة 24 منتخبا.

أحرز ميكيل دامسجارد هدف التقدم لصالح المنتخب الدنماركى في الدقيقة 38 من زمن المباراة، ليصبح أصغر لاعب يسجل لمنتخب الدنمارك في البطولات الأوروبية بعمر 20 عاما و353 يوما.

كما أصبح أول لاعب من مواليد القرن الـ21 يسجل في اليورو وبذلك هو أصغر لاعب سجل في البطولة.

وفى الشوط الثانى، سجل المنتخب الدنماركى 3 أهداف متتالية عن طريق كل من: يوسف بولسن، أندرياس كريستينسن، جواكيم مايهلي في الدقائق 59، 79، 82 من زمن المباراة على الترتيب، فيما سجل أرتيم دزيوبا هدف روسيا الوحيد في اللقاء بالدقيقة 70 عن طريق ضربة جزاء.

بهذه النتيجة، يحجز منتخب الدنمارك بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي من يورو 2020 بعدما احتل المركز الثانى في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف فقط عن منتخبى فنلندا وروسيا صاحبى نفس الرصيد من النقاط، فيما يتربع منتخب بلجيكا على الصدارة برصيد 9 نقاط.

فنلندا 0 ضد بلجيكا 2

حقق منتخب بلجيكا فوزًا جديدًا ضد نظيره الفنلندي بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الإثنين على ملعب "جازبروم أرينا" بمدينة سان بطرسبرج الروسية ضمن مباريات الجولة الثالثة والختامية للمجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل وتقام في 11 مدينة مختلفة بمشاركة 24 منتخباً.

ونجح المنتخب البلجيكي في تصدر المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة من خلال انتصاراته الثلاثة في دور المجموعات.

وجاء الهدف الأول من خلال ضربة ركنية قابلها المدافع المخضرم توماس فيرمايلين برأسية لم يستطع حارس فنلندا لوكاس هراديكي التصدى لها لتصطدم به وتدخل المرمى.

وجاء هدف منتخب بلجيكا الثاني عبر النجم روميلو لوكاكو في الدقيقة 81 من تمريرة كيفن دي بروين.

وبهذه النتيجة ضمن المنتخب البلجيكي تأهله متصدرا برصيد 9 نقاط عن المجموعة الثانية، بينما ينتظر منتخب فنلندا موقفه في التاهل كأفضل ثالث بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط.

أهداف بطولة كوبا أمريكا
 

أوروجواي 1 ضد تشيلي 1

حسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة منتخب تشيلي ونظيره منتخب أوروجواي، في المباراة التي أقيمت على ملعب "آرينا بانتانال"، بمدينة كويابا بالبرازيل، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لدور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا، والتي تستمر حتى 11 يوليو المقبل.

تقدم منتخب تشيلي بهدف في الشوط الأول، سجله المهاجم إدواردو فارجاس في الدقيقة 26 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، نجح منتخب أوروجواي في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 66 بهدف أحرزه أرتورو فيدال نجم منتخب تشيلي في مرماه، إثر كرة من ركلة ركنية فشل في التعامل معها لتسكن شباكه منتخب بلاده.

وبتلك النتيجة يحصد منتخب أوروجواي النقطة الأولى في المجموعة، بعد أن خسر المباراة الوحيدة التي خاضها أمام منتخب الأرجنتين بهدف، ليحتل المركز الرابع في حين يتواجد منتخب تشيلي في صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط من 3 مباريات بفارق نقطة عن منتخب الأرجنتين الوصيف.

الأرجنتين 1 ضد باراجواي 0

حقق منتخب الأرجنتين فوزا ثمينا على نظيره منتخب باراجواي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين في ملعب "ماني جارينشا الوطني" بمدينة برازيليا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات للنسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليا في البرازيل.

أحرز أليخاندرو جوميز الهدف لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة العاشرة، بعد صناعة رائعة من أنخيل دي ماريا، ليسجل لاعب إشبيلية هدفه الدولي الثاني.

وفرض منتخب الأرجنتين سيطرته على مجريات أحداث الشوط الأول، وكان النجم ليونيل ميسي قريبا من تسجيل هدفا آخر من ركلة حرة، إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

وألغى حكم اللقاء هدفا آخر لمنتخب الأرجنتين سجله مدافع باراجواي في مرماه في الوقت بدل الضائع من الشوط نتيجة التسلل.

في الشوط الثاني استمر منتخب الأرجنتين في ضغطه إلى أن نشط منتخب باراجواي في آخر ربع ساعة بغية إدراك هدف التعادل ولكن دون جدوى.

وبات ميسي في صدارة بقائمة الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب الأرجنتينى برصيد 147 مباراة، بالمشاركة مع خافيير ماسكيرانو، بعد أن شارك البرغوث في المباراة.

وافتقد منتخب الأرجنتين لخدمات لاعب الوسط، جيوفاني لو سيلسو في لقاء باراجواي، وذلك بداعي الإصابة.

وبتلك النتيجة يحتل منتخب الأرجنتين صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من 3 مباريات، بفارق نقطتين عن منتخب تشيلي الوصيف، بينما منتخب باراجواي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط من مباراتين.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع