حنان غانم تكتب: الفرصة الذهبية

حنان غانم تكتب: الفرصة الذهبية
حنان غانم تكتب: الفرصة  الذهبية

بعد أيام قليلة تنطلق بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم في نسختها 32  بمشاركة 24 منتخبا افريقيا .. ولأول مرة يشارك هذا العدد ولأول مرة تقام في هذا التوقيت بعد أن كانت تقام في شهر يناير .. والبعد الأهم من فوز المنتخب المصري  بالكأس وهو بالطبع مانتمناه ..  هو استغلال هذه الفرصة الذهبية التي سنحت لنا في هذا التوقيت المهم لإرسال رسالة قوية للعالم كله مفادها أن مصر تعيش حالة من الاستقرار والأمان يحسدها عليه الكثير من الدول المحيطة بها  ..  وان هذا الوطن قادر علي تنظيم أي بطولة بمنتهي الدقة والاحترافية وان لدينا كوادر تقبل أي نوع من أنواع التحديات و يمكنها أن تتخطى الصعاب وتتجاوز المشاكل وتنتزع عبارات الاشادة والإعجاب من العالم كله الذي يعلم أننا نبني مصر الجديدة الحديثة المتطورة.. وفي ذات الوقت نحارب الإرهاب ونحاصره في أوكار الشر التي يختبئ فيها  .. 

ومن حسن الحظ أن البطولة تقام في 4  محافظات هي القاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية .. وكل منها  لديها المقومات التي تضمن لها النجاح بإذن الله  .. والجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة السياحة ممثلة في هيئة تنشيط السياحة مقدرة جدا خاصة أنها وضعت خططا وبرامج أكثر من رائعة للفرق المشاركة والجماهير المصاحبة لزيارة المناطق السياحية والمزارات الشهيرة  والمتاحف الأثرية والشواطئ والمتنزهات التي تم تطويرها  ..  كما تم تجديد أسطول النقل السياحي الذي سيلعب دورا كبيرا في تسهيل مهمة الجماهير وزوار المناطق الأثرية والسياحية   ..  علاوة علي الطرق والأرصفة ودورات المياه العمومية التي تم رفع كفاءتها في المرحلة الأخيرة  ..

أتمني أن نستغل وجود مجموعة من النجوم الكبار المحترفين في أوروبا و المشاركين مع منتخبات بلادهم  في عمل الدعاية المناسبة عن طريق إجراء حوارات تليفزيونية معهم في المناطق التي تعتبر عنوانا عريضا لمصر  مثل الأهرامات والشواطئ الرائعة في الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة ومرسي علم  والعين السخنة وعيون موسي و فايد و بحيرة التمساح .. وكذلك مجموعة المتاحف الأثرية المميزة  ..  وكذلك عمل دعاية مناسبة لافتتاح المتحف الكبير في 2020  .. وهي فرصة ذهبية أتت لنا علي طبق من ذهب توفر لنا ملايين الدولارات التي تنفق  علي الدعاية و في معظم الأحوال لا تأتي الا بنتائج محدودة  .. 
وبقي أن يركز نجوم منتخب مصر لتقديم عروضا قوية تتناسب مع الحدث وأهميته و أن يوفقوا في الفوز بكأس البطولة لأنه سيكون عاملا مهما في زيادة اهتمام الجماهير  ونجاح كل الأهداف التي نسعي لتحقيقها من خلال التنظيم  ..