إقبال على التصالح فى مخالفات البناء.. انتظام العمل يالمراكز التكنولوجية طوال أيام الأسبوع لاستقبال الطلبات.. 192 مليون جنيه حصيلة ملف التصالح فى المنوفية.. و34 ألفًا و411 طلبًا للتصالح فى الشرقية.. صور

توصل المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بالمحاظات استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء، بعدما تقرر عمل المراكز التكنولوجية طوال أيام الأسبوع  بالإضافة الى أيام الجمعة والسبت.

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (5)

وفى المنيا شهدت المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين، بمراكز محافظة المنيا، اليوم الجمعة، اقبالاً كبيراً من المواطنين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء، وذلك عقب قرار اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بخفض مقابل التصالح وتقنيين الأوضاع في بعض مخالفات البناء، والذي أقرته اللجان المشكلة لهذا الغرض واعتمده المحافظ.

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (11)

وأكد محافظ المنيا، على انتظام العمل في جميع المراكز التكنولوجية جميع أيام الأسبوع، بالإضافة الى أيام الجمعة والسبت، واعتبارها أيام عمل عادية لاستقبال طلبات المواطنين، حتى الساعة الخامسة مساءً، وذلك وفقاً لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، والقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، للعمل على تقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات، لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (9)

وقال "القاضى" إن قرار خفض مقابل التصالح وتقنيين الأوضاع في بعض مخالفات البناء، يأتي في إطار الاستجابة لمطالب المواطنين راغبي التصالح، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالتيسير على المواطنين ومراعاة الظروف الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق الاستقرار الاجتماعي، واستجابة لطلبات المواطنين الراغبين في التصالح في بعض مخالفات البناء.

وناشد محافظ المنيا، المواطنين للإسراع في سداد جدية التصالح 25 % من قيمة الرسوم المستحقة للمخالفة وتقنين أوضاعها عن طريق التصالح في مخالفات البناء، مؤكداً أن 15 أغسطس الجاري هو آخر موعد لسداد رسوم جدية التصالح في مخالفات البناء للمواطنين الذين تقدموا بطلبات التصالح، حيث يجرى استلام كافة الطلبات في المراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء على مستوى المحافظة، مشيرًا الى استمرار حملات ازالة مخالفات البناء والعقارات المخالفة للحد من المخالفات.

وأوضح المحافظ ان هناك فرصة كبيرة أمام المواطنين الراغبين في التصالح لتصحيح أوضاعهم في مخالفات البناء، وفقاً للقانون وعدم تعرضهم لإزالة المخالفات، لافتاً الى انه سيتم تسليم المتقدمين شهادة تفيد ذلك لتقديمها للجهات المختصة، وذلك بعد دفع المبالغ المالية الخاصة بجدية التصالح لحين انتهاء التقييم والبت من أعمال اللجنة المختصة.

ووجه محافظ المنيا، قيادات المحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة سير العمل في المراكز التكنولوجية وتقديم كافة التسهيلات للمواطنين أثناء تقديمهم طلبات التصالح على مخالفات البناء لتقنين الأوضاع في الأعمال التي ارتكبت بالمخالفة لأحكام القانون مشدداً على ضرورة تقديم أوجه الدعم اللازمة للتسهيل على المواطنين خلال استقبال طلبات التصالح.

وأكد محافظ المنيا، انتظام العمل فى جميع المراكز التكنولوجية جميع أيام الأسبوع، بالإضافة إلى أيام الجمعة والسبت، واعتبارها أيام عمل عادية لاستقبال طلبات المواطنين، حتى الساعة الخامسة مساءً، وذلك وفقاً لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، والقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، للعمل على تقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات، لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

وناشد محافظ المنيا، المواطنين للإسراع فى سداد جدية التصالح 25 % من قيمة الرسوم المستحقة للمخالفة وتقنين أوضاعها عن طريق التصالح فى مخالفات البناء، مؤكدا أن 15 أغسطس الجارى هو آخر موعد لسداد رسوم جدية التصالح فى مخالفات البناء للمواطنين الذين تقدموا بطلبات التصالح، حيث يجرى استلام كافة الطلبات فى المراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء على مستوى المحافظة، مشيرًا الى استمرار حملات ازالة مخالفات البناء والعقارات المخالفة للحد من المخالفات.

وفى سوهاج، عقد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، على مدار يومين متتاليين، اجتماعا مع نواب رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ورؤساء الوحدات القروية على مستوى المحافظة لمناقشة ملفات "التصالح والتقنين وإزالة التعديات" والوقوف على معدلات الأداء ونسب الإنجاز فى تلك الملفات، بحضور اللواء عصام الدين الليثى السكرتير العام للمحافظة، ومدحت القاضى السكرتير العام المساعد.

وأكد محافظ سوهاج، خلال الاجتماع، اهتمام القيادة السياسية والدولة بتلك الملفات وسرعة الإنجاز بها، مشيرا إلى توفير كافة أوجه الدعم من الدولة لتطبيق القانون والحفاظ على حق الشعب.

ووجه " الفقى " نواب رؤساء المدن ورؤساء القرى بضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد، للإنجاز فى تلك الملفات، مشيرا إلى أن تلك الملفات ستكون إحدى المؤشرات الهامة فى تقييم الأداء خلال الفترة القادمة، مؤكدا على ضرورة عرض جميع المشكلات ومعوقات العمل التى تواجههم بشكل دورى، للعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها فى أقرب وقت ممكن، مشددا على ضرورة تكثيف العمل بشكل جدى خلال الفترة القادمة للانتهاء من ملف التصالحات فى مخالفات البناء، مشيرا إلى ضرورة التيسير على المواطنين الراغبين فى التصالح وتقنين أوضاعهم، وسرعة انهاء الاجراءات الخاصة بهم.

ونفذت مديرية أمن سوهاج، فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح بشأن الحد من ظاهرة التعديات على أراضى الدولة، وخطة العمل بالمديرية، بإشراف اللواء حسن محمود مدير الأمن، بالإزالة الفورية لتلك التعديات، وتنفيذ قرارات الإزالة، والتي تشمل الأراضى التى لا يجوز تقنينها وعليها أوضاع ومنفعة عامة للدولة أراضى رفض واضعى اليد عليها تقنين أوضاعهم طبقا للقانون ومن خلال الخطة الموضوعة بالتنسيق مع محافظة سوهاج والوحدات المحلية المختلفة.

وأسفرت جهود الحملة والتى ترأسها اللواءات نائبى المدير لقطاعى الشمال والجنوب ومساعدى المدير ومأمورى وضباط المراكز والأقسام، مدعومين بقوات من إدارة قوات الأمن بالاشتراك مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وقد أسفرت جهود الحملة إزالة 13 قرار حالة تعد علي الأراضي الزراعية، من بينها 4 قرارات  تعد علي منافع الري  بإجمالي 11 قيراط، و6  سهم، و315  متر جاري استكمال تنفيذ القرارات تباعاً تنسيقاً وأجهزة المحافظة.

وفى أسيوط، وجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، الأجهزة التنفيذية ببذل المزيد من الجهد لإنجاز أعمال ملف التصالح على مخالفات البناء وضرورة متابعة انتظام سير العمل بكافة الوحدات المحلية والمراكز التكنولوجية بنطاق المحافظة طوال أيام الأسبوع ويومي الجمعة والسبت واعتبارهم أيام عمل عادية وتقديم كافة التسهيلات للمواطنين أثناء تقديمهم طلبات التصالح على مخالفات البناء لتقنين أوضاعهم وفقاً لأحكام القانون وذلك قبل انتهاء المهلة المحددة.

وأكد محافظ أسيوط، أن ملفي تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح في مخالفات البناء من الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الجهاز التنفيذي في إطار توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية بضرورة إعطاء هذين الملفين أهمية قصوى خلال الفترة الحالية لاسترداد حقوق الدولة كاملة وتحقيق الانضباط لمنظومة البناء.

وأشار محافظ أسيوط، إلى الالتزام بتنفيذ الخطة الموضوعة لتسهيل إجراءات تلقي طلبات التصالح وتحصيل الرسوم بكافة المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية بمراكز وأحياء المحافظة بجانب تزويد المقرات والخزينة بموظفين إضافيين لإنجاز تلك المهام موضحا أنه كلف قيادات المحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة تنفيذ الإجراءات الخاصة بتلقي الطلبات وسداد قيمة جدية التصالح بنسبة 25% من قيمة المخالفة وفقاً للمساحة المحددة في الطلبات التي تقدموا بها المواطنين والتي حددتها الدولة وطبقاً للقانون الصادر بهذا الشأن لافتاً إلى تزايد أعداد المتقدمين للتصالح وإنه تم اتخاذ عدة إجراءات جادة لدفع العمل بملف التصالح في مخالفات البناء وتحقيق مؤشرات جيدة في المنظومة.

كان المهندس نبيل الطيبي السكرتير المساعد للمحافظة قد تفقد عددًا من المراكز التكنولوجية لمتابعة انتظام وسير العمل تنفيذًا لتكليفات محافظ أسيوط حيث تابع اليوم سير العمل بالمركز التكنولوجي بمركز الفتح وأعمال تلقي طلبات التصالح موجهاً بتذليل كافة العقبات أمام المواطنين لتلقى الطلبات كما انتظم العمل اليوم الجمعة بجميع المراكز التكنولوجية وتابع رؤساء الوحدات المحلية سير العمل واستلام الطلبات وسداد جدية التصالح.

وفى الوادى الجديد، ناشدت محافظة الوادى الجديد ملاك وسكان العقارات المخالفة سرعة التقدم بطلب التصالح وسداد نسبة 25٪ جدية التصالح، لعدم التعرض للمساءلة القانونية وفقا لقانون التصالح فى مخالفات البناء والذى تنص لائحته على أنه يجوز تقديم طلب التصالح عن كامل المبنى أو جزء منه كما يجوز تقديم الطلب عن المبنى المخالف سواء من مالك العقار أو الساكن أو مجموعة من السكان وان مالك العقار المخالف، هو المسئول جنائيا عن مخالفاته ولا يحول تقديم الساكن للطلب، دون محاسبته.

وأعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، أنه ناقش آخر المستجدات بملف التصالح فى مخالفات البناء مع الأجهزة التنفيذية المختصة حيث وجه بسرعة الانتهاء من تحصيل نسبة الـ25% جدية التصالح بكافة المخالفات فى موعد غايته نهاية الأسبوع المقبل .

وأضاف المحافظ أنه وجه أيضا بسرعة الانتهاء من دهان واجهات المنازل بالمدن، وذلك بالتنسيق مع المواطنين أصحابها لدفع الرسوم المستحقة، مشددا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتقاعسين منهم .

وفى نفس السياق كلف الزملوط رؤساء المراكز بسرعة الانتهاء من ملف التقنين وتحصيل كافة الرسوم المستحقة للدولة وإبرام العقود مع الحالات المنتهية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الجادين.

وفى بورسعيد، أكد المحاسب أحمد زغلف، رئيس حى جنوب بورسعيد، أن آخر مهلة للتصالح فى مخلفات البناء 30 سبتمبر 2020 وفقا للمهلة التى حددها القانون وعلى المواطنين سرعة التقدم للتصالح حتى لا يتعرضون لقطع المرافق وإزالة البناء المخالف.

ولفت إلى أن أجهزة الدولة المختلفة بذلت جهداً كبيراً لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بآلية انتهاء طلبات التصالح فى مخالفات البناء وتقنين أوضاعها طبقاً للقانون.

ومن جانبه أصدر زغلف، تعليمات مشددة لإدارة الشئون الهندسية لاستلام كافة إجراءات التصالح على مخالفات البناء المقدمة من المواطنيين دون معوقات بعد سداد رسوم الفحص المقررة قانوناً حتى يتسنى عرضها على اللجان الفنية المختصة للبت فيها مع مراعاة إعطاء مقدم الطلب شهادة تفيد تقدمة بالطلب.

وناشد المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح سرعة الإنتهاء فى جدية التصالح قبل انتهاء المدة المقررة فى 15 /8/ 2020 حتى لا يقعون تحت طائلة القانون.

وفى وقت سابق أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عن مواصلة الاجهزة التنفيذية بالمحافظة حملاتها على مختلف مناطق الأحياء، إازالة التعديات والإشغالات وكذلك المرور على محلات الجزاره للتاكد من التزام اصحاب المحلات بالإجراءات الاحترازية وأعمال التعقيم والتطهير.

وشدد محافظ بورسعيد على تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات الناتجة عن استغلال البعض للعيد والقيام بوضع الاشغالات التى تعيق نهر الطرق وحركة المواطنين، حيث وجه محافظ بورسعيد، بالحملات المكبرة لإزالة الإشغالات وتوقيع العقوبة على المخالفين، يأتى ذلك فى إطار الجهود المستمرة للأجهزة التنفيذية بالمحافظة للحفاظ على الشكل الحضارى للمدينة وتحقيق أفضل خدمات للمواطنين.

كما عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اجتماعًا، مع اللجنة التنسيقية لقانون التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقتنين أوضاعهم وفقًا للقانون، وذلك لمتابعة مستجدات الأعمال.

وطالب محافظ بورسعيد المواطنين، بالإسراع لتقديم طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بالأحياء بالإضافة إلى دفع مبلغ جدّية التصالح التى تقدر بنسبة 25% من قيمة المخالفة، وفقاً للمساحة المحددة فى الطلبات، وذلك وفقاً لما قرره مجلس الوزراء وذلك قبل 15 أغسطس المقبل.

وأضاف المحافظ، أنه ستتم الإزالة الفورية لجميع المخالفات التى لا تسدد مبلغ جدّية التصالح، وتطبيق القانون مع المخالفين.

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (3)

وشدد محافظ بورسعيد، على رؤساء الأحياء بأهمية المتابعة المستمرة والدورية لسير العمل فى هذا الملف على مدار اليوم، والتأكد من تذليل كافة العقبات وتقديم كل التسهيلات والتيسيرات للمواطنين أثناء تقديم طلبات التصالح، ودفع رسوم الجدية وفقاً لقانون التصالح فى بعض مخالفات البناء رقم 17 لسنة 2019، والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية.

وأوضح محافظ بورسعيد، أن هناك فرصة كبيرة أمام المواطنين الراغبين فى التصالح لتصحيح أوضاعهم فى مخالفات البناء، وفقاً للقانون وعدم تعرضهم لإزالة المخالفات، بعد دفع المبالغ المالية الخاصة بجدّية التصالح لحين انتهاء الفحص والبت من أعمال اللجنة المختصة.

وفى كفر الشيخ، شهدت المراكز التكنولوجية بمدن ومراكز وأحياء محافظة كفر الشيخ إقبالاً كبيرًا من المواطنين، فى ظل متابعة مستمرة من اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف من رؤساء المراكز والأحياء لمتابعة سير العمل وتلقى طلبات التصالح تيسيراً على المواطنين فضلا عن المتابعة المستمرة لتذليل كل العقبات أمام المواطنين لتلقى الطلبات.

وزاد الإقبال من أهالى كفر الشيخ على المراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء، بصور كبيرة لتقديم طلبات التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقاً لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وسداد جدية تصالح بنسبة 25% من قيمة المخالفة.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنه يشيد بإقبال أهالى المحافظة على التصالح، مشيراً إلى انتظام العمل فى جميع المراكز التكنولوجية، لاستقبال طلبات المواطنين تسهيلاً عليهم تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بتقديم كل سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل إنتهاء المدة المحددة.

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (4)

وناشد محافظ كفر الشيخ كل المواطنين المخالفين بسرعة تقديم الطلبات قبل انتهاء المهلة المحددة وسداد جدية التصالح 25 % من قيمة الرسوم المستحقة للمخالفة وتقنين أوضاعها عن طريق التصالح قبل انتهاء المهلة المحددة فى 15 أغسطس الجارى، حيث يجرى استلام كل الطلبات فى المراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء على مستوى المحافظة مشيرًا إلى استمرار حملات إزالة مخالفات البناء والعقارات المخالفة للحد من المخالفات .كان محافظ كفر الشيخ قد وجه قيادات المحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة سير العمل في المراكز التكنولوجية وتقديم كل التسهيلات للمواطنين أثناء تقديمهم طلبات التصالح على مخالفات البناء لتقنين الأوضاع فى الأعمال التى ارتكبت بالمخالفة لأحكام القانون مشددًا على ضرورة تقديم أوجه الدعم اللازمة للتسهيل على المواطنين خلال استقبال طلبات التصالح.

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (6)

من ناحية أخرى شهدت قرى مراكز محافظة كفر الشيخ، عقد لقاءات لتوعية المواطنين بمنظومة التصالح بمخالفات البناء على أراضى الدولة، وتناول عدد من المحاضرين والمسئولين بمجالس المدن والعاملين بالمركز التكنولوجي شرح بنود قانون التصالح والإجراءات المتبعة فى هذا الشأن، إضافة إلى التيسيرات المقدمة للمواطنين.

وفى القليوبية، أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، زيارة مفاجئة للجان التصالح على المباني المخالفة ومراكز الخدمات التكنولوجية بمجالس مدن بنها وكفر شكر وطوخ وحي شرق وحي غرب شبرا الخيمة، وكان في استقباله رؤساء الوحدات بتلك المدن.

وبدأ "الهجان"، بتفقد لجنان تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء للوقوف علي سير العمل بها ورصد أي مشكلات تعترض اللجان والعمل على حلها، كما وجه بسرعة نهو فحص تلك الطلبات وعرض المستوفي منها والذي ثبت جديته علي اللجان الفنية كي تقوم بدورها بالبت علي النحو المقرر قانوناً، وذلك من خلال خطة عمل مرتبطة بجدول زمني محدد ودقيق.

كما استمع خلال الزيارة للمواطنين والمشكلات التي تواجههم في تقديم طلبات التصالح ووجه للمعنيين بسرعة حل تلك المشكلات وتقديم كافة التسهيلات للمواطنين كما حذر من أن أي تقاعس في هذا الشأن سوف يؤاخذ بالشدة الرادعة.

كما شدد المحافظ، على ضرورة الإسراع بملف تقنين وضع اليد على الأراضي أملاك الدولة والإسراع في إنهاء كافة إجراءات التعاقد مع واضعي اليد ممن تم البت في طلباتهم بالقبول من اللجان المعنية.

كما تفقد المراكز التكنولوجية بالوحدات التي شملتها الزيارة واستمع إلى شرح مفصل عن طبيعة العمل من لحظة تقدم المواطن بطلبه مرورا بكافة المراحل الإجرائية وصولاً إلي مرحلة تقديم الخدمة في صورتها النهائية مع الإلتزام في ذلك بالتوقيتات التي حددها القانون وفقا لطبيعة كل خدمة.

والتقى محافظ القليوبية، بالعديد من المواطنين المتواجدين بالمراكز التكنولوجية وتقييمهم للخدمات المقدمة ومطالبهم ووجه بالإستجابة لها، مشيرا إلى أن تلك المراكز تعد نموذجا حضاريا لخدمتهم يتم من خلاله استخراج كافة أنواع التراخيص وطلبات توصيل المرافق وغيرها من الخدمات المتنوعة وتمثل نقلة نوعية في أسلوب تقديم الخدمات بشكل حضاري، وتوفير الوقت والجهد، وتسهم فى رفع مستوى الأداء لكافة الخدمات الحكومية، كما تعمل على تفعيل خطة الحكومة الإلكترونية بتطبيق نظام الشباك الواحد، كذلك تعمل على خلق بيئة مناسبة للقضاء على الفساد الإدارى والمالى.

وفى الشرقية، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، استمرار فتح باب التصالح على مخالفات البناء وتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات لسرعة تقنين أوضاعهم، وفقا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة وذلك حتى 30 سبتمبر 2020 .

وتشهد المراكز التكنولوجية المنتشرة بنطاق محافظة الشرقية إقبالاً كبيراً من المواطنين لسرعة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء العشوائى قبل انتهاء المدة المحددة، فاستقبلت المراكز التكنولوجية 34 ألفا و411 طلباً من المواطنين للتصالح على مخالفات البناء العشوائى وتسديد 92 مليونا و842 ألف جنيه حتى 4 أغسطس 2020.

وكلف المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتقديم كافة التسهيلات للمواطنين أثناء تقديمهم طلبات التصالح على مخالفات البناء لتقنين الأوضاع فى الأعمال التى اُرتكبت بالمخالفة لأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ، وذلك تفعيلاً للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية الخاص بفتح باب تلقى طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع، مشيراً إلى استغلال عوائد قانون التصالح بأفضل صورة ممكنة، بما يعود بالنفع والفائدة على المواطنين من خلال وضع خطط لتنفيذ مشروعات تنموية بالمحافظة، وتوجيه الاستثمارات والموارد نحو تنفيذ تلك المشروعات.

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (1)

وأهاب محافظ الشرقية بالمواطنين من أصحاب الشأن بالتقدم بطلبات التصالح لتلاشى حملات الإزالة للعقارات والتعديات المخالفة على أراضى أملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (8)

وفي المنوفية، كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أن إجمالى عدد طلبات التصالح المقدمة بنطاق المحافظة بلغ 94 ألف 503 طلب، مؤكداً على أن إجمالى ما تم تحصيله من ملف التصالح فى مخالفات البناء بلغ ما يقرب من 192 مليون جنيه حتى الآن، مشيرًا إلى انه اتخذ عدة اجراءات جادة لدفع العمل بملف التصالح فى مخالفات البناء مؤكدًا على تحقيق مؤشرات جيدة فى نسبة التحصيل .

هذا وقد شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة تضافر الجهود وتكثيف الأعمال وبذل المزيد من الجهد لإنجاز أعمال ملف التصالح على مخالفات البناء، وضرورة متابعة إنتظام سير العمل بكافة الوحدات بنطاق المحافظة وتقديم كافة التسهيلات للمواطنين أثناء تقديمهم طلبات التصالح على مخالفات البناء لتقنين أوضاعهم وفقاً لأحكام القانون.

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (2)

وأكد محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الإستمرار فى توعية المواطنين بأهمية التصالح فى المخالفات وحثهم على التقدم بطلبات التصالح، موضحاً أن هناك فرصة كبيرة أمام المواطنين الراغبين فى التصالح لتصحيح أوضاعهم فى مخالفات البناء وفقا للقانون وعدم تعرضهم لإزالة المخالفات، مؤكداً أنه ستتم الإزالة الفورية لجميع المخالفات التى لم تسدد مبالغ جدية التصالح والتى تقدر بـ 25 % من قيمة مقابل التصالح على المساحة المخالفة المقدم عنها الطلب تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالتعامل بمنتهى الحزم والشدة مع المخالفين

 

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (10)
 

 

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (12)

 

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (13)

 

 

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (14)

 

 

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (15)

 

 

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (16)

 

 

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (17)

 

 

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (18)

 

 

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (19)

 

 

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (20)

 

 

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (21)

 

 

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (22)

 

 

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (23)
استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (23)

 

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (24)

 

 

استقبال المواطنين الراغبين فى في التصالح في مخالفات البناء (25)

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع