كيف اهتمت محافظة الفيوم بدعم المكفوفين وذوى الهمم وأبطال نادى متحدى الإعاقة؟.. لأول مرة كورال للأطفال المكفوفين بالمحافظة.. والمحافظ يكرم الأبطال الحاصلين على فضية كأس العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة.. صور

شهدت محافظة الفيوم خلال الفترة الأخيرة اهتماما كبيرا بأصحاب الهمم من أبناء المحافظة من المكفوفين وغيرهم حيث حققوا نجاحات كبيرة فى الفترة الماضية ليعلنوا للجميع أنهم متواجدون بقوة وأنه حان الوقت مع ما يشهدون من دعم الدولة ورئيس الجمهورية لهم، أن يظهروا ما يمتلكون من إرادة قوية ومواهب كبيرة فى كافة المجالات الرياضية والفنية وغيرها حيث ظهر قريبا ولأول مرة بمحافظة الفيوم أول كورال للأطفال المكفوفين على مستوى المحافظة، كما تم تنظيم يوم مفتوح وسباق بالدراجات البخارية للأطفال المكفوفين بصحبة الأطفال المبصرين، ومنذ أيام حصل أبطال كرة اليد للكراسى المتحركة بالمحافظة على الميدالية الفضية ببطولة كأس العالم.

وقال الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، إن المحافظة تحرص على تقديم كافة سبل الدعم اللازم لإظهار إمكانياتهم الهائلة ومساعدتهم على تخطى الصعاب وتعظيم التحدى والإرادة لديهم حتى يصبحوا قوة فاعلة فى خدمة المجتمع فى المجالات والقطاعات المختلفة، مؤكدًا أن الدولة المصرية فى ظل القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسى، تولى ذوى الهمم إهتمامًا خاصًا، وتساندهم فى شتى مناحى حياتهم وتقف معهم قلبًا وقالبًا، لافتًا إلى ما تم اتخاذه من توصيات خلال الاحتفالية الكبرى "قادرون باختلاف" محل اهتمام من قبل كافة المعنيين لتقديم المساندة لذوى الهمم.

وأشار محافظ الفيوم، إلى أهمية تضافر جهود كافة المؤسسات والهيئات والمديريات الخدمية الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدنى للعمل على تقديم خدمات أفضل لهذه الفئة الهامة بالمجتمع وتذليل العقبات التى قد تواجههم، لاستمرارية تفوقهم وتميزهم الرياضى وتأهيلهم لضمان مستقبل أفضل لهم، وتوظيف طاقاتهم لخدمة أنفسهم وأسرهم والمجتمع بأكمله، من خلال توفير مصادر دخل لهم تعينهم على مطالب الحياة من خلال التنسيق مع فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغير ة ومتناهية الصغر بالفيوم، بجانب التنسيق مع مسئولى قصر ثقافة الفيوم لاكتشاف مواهبهم الإبداعية.

وكان كرّم الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، أبناء المحافظة، الحاصلين على فضية كأس العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة، ضمن أبطال المنتخب المصرى، وذلك خلال بطولة العالم التى استضافتها مصر فى نسختها الأولى على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، وهم الكابتن ربيع حسنى حسانين، والكابتن محمد محمد حسب النبى، والكابتن توبة نجدى محمود، حيث قام المحافظ بمنحهم شهادات التقدير، والدروع التذكارية، تقديرًا لمجهوداتهم ودورهم المشرف. 

جاء ذلك، بحضور الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والدكتورة منى عثمان، مدير مديرية الشباب والرياضة بالفيوم، والدكتورة نشوى حسين هاشم رئيس مجلس إدارة نادى متحدى الإعاقة، ومحمد عبدالعظيم الشريف المدير التنفيذى للنادى، وأعضاء مجلس الإدارة.

وقدم محافظ الفيوم، التهنئة لأبطال العالم من أبناء المحافظة، الذين نجحوا فى حصد فضية العالم لكرة اليد على الكراسى المتحركة رفقة زملائهم من أبطال المنتخب المصرى، متمنيًا دوام التفوق لأبناء الفيوم، والحصول على مراكز متقدمة بكافة الألعاب الفردية والجماعية بالمحافل العالمية.

وأكد المحافظ، أن استضافة مصر لأول بطولة عالم للكراسى المتحركه لكرة اليد، يعد تأكيدًا على أن مصر بدأت تخطو خطوات ثابتة نحو الريادة العالمية فى كافة الألعاب، موجهًا الشكر لأبطال منتخب مصر على ما بذلوه طوال منافسات البطولة وحصد المركز الثانى، وهو ما يعد إنجازًا جديدًا لكرة اليد المصرية، معربًا عن ثقته فى الجهاز الفنى واللاعبين فى تحقيق إنجاز أفضل فى البطولات القادمة والتتويج باللقب وإسعاد المصريين.

كما شهد المهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، فعاليات الحفل الغنائى لكورال فريق جمعية قلوب الخير الذى أقيم بنادى محافظة الفيوم، بحضور الدكتورة علا الجندى رئيس مجلس إدارة الجمعية، وأعضاء مجلس الإدارة. 

تضمنت فقرات الحفل عرض فيلم تسجيلى حول أهم انجازات الجمعية خلال الفترة الماضية، كما شملت فقرات الحفل أيضًا أغنية "بحلم على قدي"، وأنشودة "المسك فاح"، وأغنية "اليوم ده حلو"، وأغنية "تلاعبني" لبراعم وأطفال الجمعية المكفوفين الذين نالت فقراتهم إعجاب وإستحسان الحضور.

وأعرب السكرتير العام عن سعادته لمشاركته فعاليات حفل كورال جمعية قلوب الخير، مشيدًا بدور الجمعية الرائع الذى يجسد معانى الحب والعمل الخيرى لاطفالنا المكفوفيين.

فيما أشارت الدكتورة علا الجندى رئيس مجلس إدارة جمعية قلوب الخير، أن الجمعية هى الأولى التى تم إشهارها لتعليم ورعاية المكفوفين فى مرحلة ما قبل التعليم الابتدائى بالمحافظة، موضحةً أن الجمعية تهدف إلى رعاية المكفوفين والأيتام والمتميزين فى مرحلة الطفولة حتى الالتحاق بالمرحلة الابتدائية.

كما شهدت المحافظة لأول مرة تنظيم يوما مفتوحا للأطفال المكفوفين تم خلاله إطلاق سباق للدراجات وكان كل طفل كفيف بصحبة طفل مبصر وأشاد عدد كبير من أبناء المحافظة بالمبادرة التى تسهم فى دمج الأطفال المكفوفين فى المجتمع. 

التكريم (1)

 

التكريم (1)

 

التكريم (2)
التكريم (2)

 

 

اللقاءات
اللقاءات

 

 

جانب من التكريم (1)
جانب من التكريم (1)

 

 

جانب من التكريم (2)
جانب من التكريم (2)

 

 

جانب من التكريم (3)
جانب من التكريم (3)

 

 

جانب من اللقاءات (1)
جانب من اللقاءات (1)

 

 

جانب من اللقاءات (2)
جانب من اللقاءات (2)

 


 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع