الفنون التشكيلية يعلن مد فترة المشاركة في المعرض العام.. اعرف الموعد الجديد

أعلن قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، عن مد فترة التقدم للاشتراك بالمعرض العام 44، وذلك حتى الساعة الثانية عشرة من مساء يوم الأربعاء 10 أبريل 2024، وجاء ذلك بناء علي رغبة الفنانين التشكيليين المشاركين.

وأعلن قطاع الفنون التشكيلية، أن بداية استلام الأعمال المقبولة في الفترة من 20 أبريل إلى 30 أبريل بقصر الفنون.

ومن أهم ما يميز المعرض العام  في دورته الجديدة، أنه ينطلق دون تيمة محددة للمعرض إذ أن العملية الإبداعية هي خاصة بكل فنان الذي هو الأحرص على تقديم نفسه بالشكل الأمثل، سيمتد سيناريو العرض في أكثر من قاعة عرض وعدم اقتصاره على قصر الفنون.

كما أن عملية  اختيار الفنانين التشكيليين سوف تأتى بدون توجيه دعوات، ولأول مرة التقديم وعملية الفرز الكترونيا مع توفير القطاع للدعم اللازم في ذلك لمن يطلبه من الفنانين، كما أن هذه الدورة من المعرض العام تأتي خارج سياق التصنيف الفني الأكاديمي للأعمال الفنية وأيضا غياب المانفيستو الموجه لإشكالية أو طرح فلسفي موحد ذلك لإتاحة أكبر قدر ممكن من التحرر التقني والمعالجات الفنية في اطار أربعة مباحث فنية تعد هي الأصل في المثير الإبداعي.

وقد وقع الاختيار على الفنان سامح إسماعيل، ليتولى مهام قوميسير عام للدورة الرابعة والأربعين من المعرض العام، الحدث الفني القومي الأهم والأكبر للفنانين التشكيليين المصريين فوق 35 عامًا.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع