أعمال التنقيب فى بومبى تكشف عن تقنيات البناء القديمة فى العصر الرومانى

اكتشف علماء الآثار موقع بناء روماني خلال أعمال التنقيب فى ريجيو التاسع فى بومبي، وكانت مدينة رومانية، تقع فى بلدية بومبى الحديثة بالقرب من نابولى إيطاليا، دُفنت مدينة بومبى ومدينة هيركولانيوم الرومانية تحت عمق 4 إلى 6 أمتار من الرماد البركانى أثناء ثوران بركان جبل فيزوف عام 79 بعد الميلاد، وفقا لما نشره موقع" heritagedaily".


الموقع


عثر علماء الآثار، فى متنزه بومبى الأثرى على موقع بناء رومانى، مصحوبًا بأدوات وبلاط وأكوام من الجير وطوب طوف مكدس، ومن المحتمل أن يكون الموقع نشطًا خلال يوم الثوران، مما يوفر للباحثين "كبسولة زمنية" لتقنيات البناء القديمة من العصر الروماني.
يقترح الفريق أن الموقع خدم بناء وصيانة المبنى بأكمله، ويتجلى ذلك في المنزل الذي تم الكشف عنه مؤخرًا والذى يضم مخبز روستيو فيرو، حيث تم تكديس المواد اللازمة لتجديد المبنى على الأرض وعلى باب التابلينوم (منطقة الاستقبال)، يمكن العثور على أدلة أخرى في مبنى مجاور يضم حوضًا للزراعة، حيث تم العثور على أدوات البناء في غرف مختلفة.

أوضح علماء الآثار، أن الاكتشاف سيوفر الفرصة لتجربة المواد والكشف عن رؤى جديدة حول أساليب البناء، مثل خلط الجير والأسمنت الروماني.

وقال جابرييل زوتشتريجيل، مدير حديقة بومبي الأثرية: "إن الحفريات الجارية في بومبي توفر إمكانية مراقبة كيفية عمل موقع البناء القديم بشكل شبه مباشر".

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع