"شاومنج اتهزم يا رجالة".. صفحات الغش تفشل فى تسريب امتحان اللغة الإنجليزية.. رئيس امتحانات الثانوية العامة يؤكد ضبط طالبين صورا الأسئلة بعد بدء اللجنة بالشرقية.. ورؤساء اللجان يخضعون للتقييم باستمرار


كتب محمود طه حسين تصوير عمرو مصطفى

واصلت صفحات الغش الإلكترونى تنفيذ محاولاتها الفاشلة فى تضليل طلاب الثانوية لعام وايهامهم بتسريب امتحان اللغة الأجنبية الأولى وذلك فى ثالث أيام الامتحانات فى الوقت الذى نفت فيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حدوث أى تسريب.

امتحان الثانويه العامه (1)

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الأسئلة المتداولة لامتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة على صفحات الغش الإلكترونى كذب ولا علاقة لها بالامتحان الأصلى الذى بدأ الطلاب اختباره منذ التاسعة من صباح اليوم الخميس. 

امتحان الثانويه العامه (2)

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات صحفية له اليوم أنه تم فحص الورق والأسئلة المتداولة من قبل اللجنة الفنية لواضعى امتحانات اللغة الأولى وتبين عدم صلته بالامتحان الحقيقى، قائلا: "صفحات الغش ما زالت تعمل على إثارة الفوضى وتوتر الطلاب وأسرهم". 

امتحان الثانويه العامه (3)

ودعا رئيس عام الامتحانات الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء ما ينشر، مؤكدا لا توجد أى احتمالية لخروج الامتحانات وتسريبها قبل بدء اللجنة على الإطلاق، موضحا على الجميع أن يعلم مدى شدة وقوة الإجراءات والضوابط التى تم تطبيقها لحماية الامتحانات وتأمينها حتى تصل إلى أيدى الطلاب.

امتحان الثانويه العامه (4)

وأوضح رئيس عام الامتحانات أن ما يقرب من 593 ألف طالب وطالبة بدأوا امتحاناتهم صباحا موزعين على 1642 لجنة امتحانات، مشيرا إلى أنه تم ضبط طالبين من محافظة الشرقية صورا أسئلة امتحان اللغة الانجليزية ونشراها على صفحات الغش بعد بدء اللجنة.

امتحان الثانويه العامه (5)

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن تم استبعاد بعض من رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة الذين ثبت عدم قدرتهم على إدارة اللجان إضافة إلى رؤساء اللجان الذين تمكن الطلاب من تصوير أسئلة الامتحانات فى مواد اللغة الأجنبية الثانية واللغة العربية والتربية الدينية والاقتصاد، مؤكدا أنه لا توجد فرصة أو وقت لأى مصر أو متخاذل.

امتحان الثانويه العامه (6)

وأوضح رئيس عام الامتحانات أن أداء رؤساء لجان الامتحانات فى تقييم بشكل مستمر، موضحا حال ظهور أى ضعف فى أداء أحدهم سيتم تغييره على الفور

امتحان الثانويه العامه (7)

وفى سياق متصل حاول أحد طلاب الثانوية العامة، بلجنة المنيرة الإعدادية بنين إخفاء التليفون المحمول فى الحذاء قبل دخوله لجنة الامتحان وعقب دخول الطلاب، وتنبه أفراد الأمن المسئولين عن اللجنة بما أقدم عليه ومروره بجانب سور المدرسة، وتم سحب التليفون وتفتيش الطالب والسماح له بدخول اللجنة، وأكد الطالب أن التليفون المحمول ملك أحد أصدقائه ولكن طالبه أعضاء الأمن بتركه معهم واستلامه عقب انتهاء لجنة الامتحانات فى الثانية عشرة ظهرا.

امتحان الثانويه العامه (8)

وفى سياق متصل قام أفراد الأمن بتفتيش الطلاب عقب دخولهم اللجنة باستخدام العصا الإلكترونية، وكان طلاب الثانوية العامة قد بدأوا اليوم أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

 

امتحان الثانويه العامه (9)

 

 

امتحان الثانويه العامه (10)

 

 

امتحان الثانويه العامه (11)

 

 

امتحان الثانويه العامه (12)

 

 

امتحان الثانويه العامه (13)

 

 

امتحان الثانويه العامه (14)

 

 

امتحان الثانويه العامه (15)

 

 

امتحان الثانويه العامه (16)

 

 

امتحان الثانويه العامه (17)

 

 

امتحان الثانويه العامه (18)

 

 

امتحان الثانويه العامه (19)

 

 

 

امتحان الثانويه العامه (20)

 

 

امتحان الثانويه العامه (21)

 

 

امتحان الثانويه العامه (22)

 

 

امتحان الثانويه العامه (23)

 

 

امتحان الثانويه العامه (24)

 

 

امتحان الثانويه العامه (25)

 

 

امتحان الثانويه العامه (26)

 

 

امتحان الثانويه العامه (27)

 

 

امتحان الثانويه العامه (28)

 

 

 

 

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع