تصاعد أزمة كهربا ومحمد فضل.. اتحاد الكرة يعلن اعتذار اللاعب فى بيان رسمى ويحذفه بعدها بدقائق.. مصدر بالأهلى يؤكد: البيان غير حقيقى لذا حذفوه.. واللاعب ينفى الاعتذار ويوضح: لم أخطئ حتى أعتذر

تصاعدت وتيرة الأحداث بشأن أزمة محمود كهربا لاعب الأهلي مع محمد فضل عضو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، على ضوء المشادة التي حدثت بينهما خلال مراسم التتويج بلقب الدوري يوم السبت الماضي، بعد نهاية مباراة الفريق الأحمر، لاسيما بعد إصدار اتحاد الكرة بيانا يعلن فيه انتهاء الأزمة بعد حضور كهربا إلى مقر اتحاد الكرة والاعتذار لفضل على ما حدث خلال مراسم التتويج، وهو ما نفاه مسئولو الأهلي جملة وتفصيلا، والتأكيد على أن اللاعب لم يخطئ لكي يعتذر وإنما حضوره إلى اتحاد الكرة من أجل تهدئة الأمور بعد قرار الإحالة إلى لجنة الانضباط.

 

الأزمة برمتها تطورت بشكل سريع، ففي الوقت الذي اعتبره البعض موقفا عابرا لا يرتقي إلى اتخاذ موقف تجاه أو توقيع عقوبة على اللاعب، إلا أن ما حدث مختلف تمامًا بدءًا من تقديم محمد فضل تقريرًا إلى لجنة الانضباط لإدانة اللاعب، في الوقت الذي تصدى فيه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي للدفاع عن لاعبه، بالتأكيد على أن اللاعب لا يستحق العقوبة، وما فعله كان رد فعل باعتبار أن فضل هو من بدأ المناوشات مع اللاعب.

 

بداية الأزمة بين فضل وكهربا 

بدأت الأزمة بعد ما استند محمد فضل على اختراق كهربا البروتوكولات الرسمية وعدم التزامه بالتواجد فى المنطقة المخصصة للاعبين قبل تسليم درع الدروى، فقام باستخدام الأيدى لجذب أو دفع لاعب الأهلى ما تسبب في دخول الثنائي في تبادل الألفاظ، فما كان من كهربا إلا التعامل بالمثل والدفاع عن نفسه تطبيقًا للمثل الشعبى "إذا رفعت الأيدى تساوت الرتب"، وهو ما أظهرته كاميرات التليفزيون فى مشهد لا يليق بحجم الاحتفالية.

اتحاد الكرة يعلن انتهاء أزمة في بيان علي فيس بوك 

فيما أعلن اتحاد الكرة اليوم الإثنين في بيان رسمي علي صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، انتهاء أزمة محمد فضل عضو اللجنة الخماسية لإدارة الاتحاد مع محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي.

 

وقال الاتحاد عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": حضر محمود عبد المنعم (كهربا) مساء اليوم إلى مقر الاتحاد المصري لكرة القدم لمقابلة محمد فضل عضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الاتحاد حيث أبدى اللاعب اعتذاره عما بدر منه أثناء مراسم تسليم درع الدوري تجاه عضو اللجنة الخماسية، وشرح اللاعب الضغوط النفسية التي واجهها خلال الفترة الأخيرة والتي أدت إلى هذا التصرف الذي لا يعبر عن مدى تقديره لفضل كأخ أكبر له. 

من جهته تفهم محمد فضل موقف اللاعب وتقديره لشجاعة اللاعب في الاعتراف بالخطأ ما ينم عن معدن اللاعب الطيب وحرصه على الحفاظ على مبادئ وقيم الرياضة في إعلاء الروح الرياضية واحترام الكبير، وتمنى محمد فضل للاعب التوفيق خلال المرحلة المقبلة وحثه على التركيز داخل المستطيل الأخضر لصالح ناديه الأهلي ومنتخب بلاده.

كما أثنى عمرو الجنايني رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم والعميد محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي على الجو الأسري الذي ميز اللقاء، فيما حرص الكابتن محمد بركات مدير المنتخب على حضور اللقاء والاطمئنان على انتهاء الأزمة والاطمئنان بدوره على اللاعب. 

اتحاد الكرة يحذف البيان من صفحته 

 

وبعد نشر البيان بدقائق أزالت الجبلاية عبر الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة، البيان الذى نشره وأعلن خلاله انتهاء أزمة محمد فضل مع محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي، ما أوحي للجميع عدم نهاية الأزمة بينهما وأن الصلح لم يتم مثل ما أعلن اتحاد الكرة في بيانه المحذوف.

مصدر بالأهلي: كهربا لم يعتذر لـ فضل.. وبيان اتحاد الكرة غير حقيقى لذا حذفوه

وبعد ما حذف اتحاد الكرة البيان خرج مصدر في النادي الأهلي يؤكد أن البيان الذي أصدره اتحاد الكرة منذ قليل بشأن أزمة محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الأهلي مع محمد فضل عضو اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة لم يذكر الحقيقة تمامًا بشأن الأزمة أو تفاصيل الصلح الذي تم في اتحاد الكرة اليوم، الإثنين، موضحًا أن البيان كان مُخالفًا تمامًا لما حدث اليوم لذا قامت صفحة الاتحاد على فيس بوك بإزالة البيان بعد دقائق قليلة من نشره.

وأكد المصدر أن كهربا لم يعتذر لفضل بقدر ما شرح وجهة نظره بشأن الأزمة التي حدثت بينه وبين فضل خلال مراسم تتويج الأهلي بلقب الدوري أمس الأول، السبت، وشدد على أن بيان اتحاد الكرة انحاز لمحمد فضل بشكل واضح ولم يقل الحقيقة لذا تمت إزالته من الصفحة بعد نشره بدقائق.

كهربا ينفي الاعتذار لمحمد فضل 

فيما نفى  كهربا ذاته الاعتذار لمحمد فضل، حيث أكد مصدر مقرب من اللاعب أن كهربا لم يتجاوز في حق عضو اللجنة الخماسية حتى يعتذر وأن ما جاء في البيان الصادر عبر الحساب الرسمي لاتحاد الكرة عار تمامًا من الصحة، وشدد أن ما حدث كانت جلسة ودية للصلح وتقريب وجهات النظر بين الطرفين في حضور شخصيات عملت على تقريب وجهات النظر وانهاء الخلاف الذي حدث بينهما في مراسم تتويج الأهلي ببطولة الدوري أمس الأول.

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع