مقالات الصحف.. محمود خليل: جرس إنذار.. خالد منتصر: المبدع الصغير يحتاج المبدع الكبير.. وجدى زين الدين: تهديدات خارجية.. بهاء أبو شقة: العواقب الوخيمة.. محسن الفحام: الحوار المجتمعى.. ضرورة واجبة

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: جرس إنذار.. خالد منتصر: المبدع الصغير يحتاج المبدع الكبير.. وجدى زين الدين: تهديدات خارجية.. بهاء أبو شقة: العواقب الوخيمة.. ماجد حبته: التنين ليس عربيا.. محسن الفحام: الحوار المجتمعى.. ضرورة واجبة .

 

الوطن

محمود خليل
 

محمود خليل: جرس إنذار

يتحدث عن أن أكثر ما يزعج فى واقعنا خلال السنوات الماضية هو حالة التصدع فى الأخلاقيات التى عشنا نتباهى بها لسنين طويلة وبدلاً من التماس العذر فى الخطأ، أصبحنا نتصيّد الأخطاء (تبعاً لموقع صاحبه) وبدلاً من مشاركة المريض آلامه والدعاء له بالشفاء، أصبحنا نتشفى فى مرضه (تبعاً للاتجاه نحو صاحبه).

 

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر: المبدع الصغير يحتاج المبدع الكبير

يقول كاتب المقال سعدت كثيراً بجائزة المبدع الصغير التى تشرف عليها وتشملها برعايتها السيدة انتصار السيسى، حرم الرئيس، فهى تفتح آفاقاً جديدة أمام الطفل المصرى، وترسخ قيمة هامة داخل العقل والوجدان المصرى، قيمة أنه لكى تصنع مستقبلاً لهذا الوطن لا بد من الاهتمام بالطفل، هذا التحفيز على الإبداع والكتابة سيفتح مسام الخيال الذى هو كما قال أينشتاين أهم من المعرفة، والشعوب التى تقدمت حضارياً هى الشعوب التى أطلقت لعنانها الخيال بلا حدود ولا أسوار.

 

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: تهديدات خارجية

يقول إنه كان الله فى عون الدولة المصرية التى تتعرض لتهديدات خارجية كثيرة، فهناك إصرار شديد على النيل من مصر بشكل خطير، ويوم أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى أن على المصريين أن يشاركوا فى دعم تثبيت أركان الدولة، كان ذلك بمثابة رسالة واضحة وصريحة بأن هناك تهديدات كثيرة تتعرض لها الدولة من كل حدب وصوب، وجميع المخططات الإجرامية التى تواجهها الدولة تأتى فى إطار هذا.. والمتتبع لخريطة الإرهاب منذ ثورة 30 يونيه حتى الآن يجد فى بداية الأمر أن أكبر صدمة وجهتها مصر لأصحاب المخططات الشيطانية هى القيام بالثورة التى أطاحت بحلم الإخوان.

 

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: العواقب الوخيمة

يتحدث عن خطر التزايد السكانى وضرورة إيجاد الحلول السريعة لهذه الظاهرة الخطيرة، التى تهدد الاقتصاد، وتلتهم كل تنمية تقوم بها الدولة المصرية. وقلنا من قبل إن العواقب الوخيمة للنمو السكانى، أنه يفترس ثمار النمو ويقلل من حجم الأرض الزراعية ومصادر المياه المحدودة. وقد أثبتت الخمسون سنة الماضية، أنه كلما زاد عدد السكان يتم التوسع العمرانى على حساب ما يتبقى من الأرض الزراعية. وكانت فى مرحلة زمنية معينة، تنتج هذه الأرض ما يكفى احتياجات المواطنين وتصدير الفائض إلى الخارج.

 

 

الدستور

ماجد حبته: التنين ليس عربيا

يتحدث كاتب المقال عن العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية خلال الفترة الراهنة، ويتحدث أيضا عن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن عن علاقات بلاده بالسعودية.

 

 

محسن الفحام: الحوار المجتمعى.. ضرورة واجبة

يتحدث كاتب المقال عن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتأجيل تطبيق تعديل قانون الشهر العقارى لمدة عامين وإجراء حوار مجتمعى وأهمية تلك الخطوة.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع