التليفزيون هذا المساء.. "لجنة كورونا" لـ مساءDMC : مصر تخطت ذروة الموجة الثالثة للفيروس والأعداد تتناقص.. ووزيرة التضامن لـ extra news: معرض ديارنا يهدف لدعم صغار المنتجين وتسويق المنتج المحلى

تناولت برامج التليفزيون، مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأي العام، وكان أبرزها:

وزيرة التضامن لـ إكسترا نيوز: معرض ديارنا يهدف لدعم صغار المنتجين

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن معرض ديارنا يتضمن عرض منتجات حرفية، حيث يتضمن معرض للأثاث، ويمثل تعاون إنتاجى مع صغار الصناع، وتقدم لهم الوزارة كل سبل الدعم منها التسويق وعرض منتجاتهم عبر هذه المعارض.

a7103909a6.jpg

وأضافت وزيرة التضامن، خلال برنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الوزارة قامت بتدشين معرضين لديارنا في محافظتى المنيا وأسيوط ضم منتجى الأثاث، والآن يتم تدشينه في محافظة القاهرة ولكن بشكل مختلف، ولا يضم آثاث فقط ولكن يضم أيضا ومنتجات كهربائية والمفروشات والأزياء الراقية.

وأوضحت وزيرة التضامن، أن الهدف من المعرض دعم صغار المنتجين وتسويق للمنتج المحلى خاصة إذا كان المنتجين يخرجون منتج جيد لابد من تسويقه، بجانب فتح المجال لتجهيز المنازل الزوجية بأسعار رخيصة.

لجنة كورونا لـ"مساء dmc

": مصر تخطت ذروة الموجة الثالثة للفيروس

قال الدكتور محمد النادى، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن الإجراءات الاحترازية التى طبقتها الحكومة مع وعى المواطنين أدى إلى تراجع أعداد الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد 19"، مشدداً على تجاوز مصر ذروة الموجة الثالثة والأعداد بدأت تتناقص بما يعادل من 15 إلى 20%، وتابع: "القلق المبكر أدى بثماره ولولاه كنا هنغرق فى كورونا رغم أن هذه الموجة كانت أشد كون نسبة الإصابات كثيرة ونسبة الاستجابة أقل".

 

وأضاف "النادى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مساء دى إم سى"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، عبر قناة "dmc"، أنه لا يوجد علاج فعال لكورونا فى العالم لكن هناك بعض الأدوية والبروتوكولات المساعدة على الشفاء، وتابع: "كورونا ملهاش كتالوج وكل شىء متوقع كونه فيروس خارج نطاق التوقعات"، مناشداً الجميع باتباع الإجراءات الاحترازية، وأخذ التطعيم.

وفيما يتعلق بـ"الفطر الأسود" قال عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة: "الفطر الأسود لن يكون وباء لأنه لا ينتقل من البشر إلى البشر بل من البيئة الملوثة إلى البشر"، لافتا إلى أن هذا الفطر أخذ حيزا كبيرا فى وسائل الإعلام لا تمت للعلم".

عادل المأمور لـ"تليفزيون اليوم السابع": زمان اللاعب كان محتاج 3 سنين لشراء عربية

حل عادل المأمور، نجم حراسة الزمالك الأسبق، والمدير الفني لحراس الزمالك بقطاع الناشئين حاليا، ضيفا على "اليوم السابع"، لإجراء حوار صريح وساخن تضمن الحديث في كافة الملفات الشائكة.

عادل المأمور لـ

وتحدث عادل المأمور خلال حواره التليفزيوني مع اليوم السابع، عن بداياته مع نادي الزمالك، وكيف انتقل للقلعة البيضاء، نظير ألفي جنيه ومباراة ودية يحصل نادي مياة القاهرة علي قيمة التذاكر فيها.

وكذلك تحدث عادل المأمور عن الفوارق الكبيرة بين عقود اللاعبين زمان وفى الوقت الحالي، وكيف كان اللاعب يحتاج لوقت طويل لشراء سيارة جديدة عكس الوقت الحالي بعد ارتفاع عقود اللاعبين بشكل مبالغ فيه.

مسجد اللؤلؤة بالمقطم.. هنا اختفى الحاكم الذى حرم الجرجير والملوخية

بث تليفزيون اليوم السابع، حلقة جديدة من حلقات "لايف من السرداب"، والتي يقدمها الزميل محمود حسن، والتي يزور فيها عددا من آثار القاهرة غير الشهيرة، ويروى حكايتها.

مسجد اللؤلؤة بالمقطم.. هنا اختفى الحاكم الذى حرم الجرجير والملوخية.. فيديو

وكانت الحكاية اليوم عن مسجد اللؤلؤة وهو أحد الآثار التى تركها الحاكم بأمر الله، ويتجاوز عمره 1000 عام، وتدور حوله الكثير من الحكايات، مثل أنه أقيم على قبر ابنة المقوقس، لذا فهو معروف بين أهالي المنطقة بمسجد "الست لولة".

ويعتبر الحاكم بأمر الله، هو أغرب من حكم مصر فهو من أمر بهدم كنيسة القيامة المجيدة في القدس، وحرم الجرجير والملوخية، وحبس النساء في بيوتها، وحرق مدينة الفسطاط، ومنذ ألف عام و3 شهور بالضبط اختفى فجأة، ولم نعرف ما حدث له ورغم هذا مازال الكثيرون حول العالم يقدسونه وعلى رأسهم طائفة الدروز فى لبنان.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع