"الصيف أحلى فى الغردقة".. ارتفاع الإشغالات الفندقية بأغلب مدن البحر الأحمر.. السياحة الداخلية تحتل المركز الأول للوافدين.. البولنديون والأوكرانيون الأعلى وصولا دوليًا.. والتأكيد على الإجراءات الاحترازية.. صور

تشهد الفنادق والمنتجعات السياحية بمدينة الغردقة ومرسى علم وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر حالة من الانتعاش السياحى خلال الفترة الحالية، حيث أن نسبة الإشغالات السياحية تخطت الـ 65 %، واحتلت السياحة الداخلية نسبة الاشغال الأكبر، بينما احتلت جنسيات الأوكرانيين والبولنديين مرتبة الجنسيات الأكثر وصولا للبحر الأحمر سواء مرسى علم أو الغردقة.

من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، أن هناك نسب اشغال ملحوظة بفنادق البحر الأحمر بشكل عام والفضل يرجع للسياحة الداخلية، حيث أن نسب إشغالات المصريين أكثر من السياح الأجانب وذلك تزامنا مع فصل الصيف.

الاجانب يستمتعون

الاجانب يستمتعون

 

وأضاف نقيب المرشدين السياحين لـ"اليوم السابع" أن الجنسية البولندية والأوكرانيين وجنسيات أخرى مثل البيلا روسى والسويسرى احتلت مقدمة السياح الوافدة من الخارج وخاصة الأوكرانيين والبولنديين، مؤكدا أن فنادق البحر الأحمر بشكل عام تنتظر السياحة الروسية التى تصل سنويا بالملايين.

من جانبها قالت منال صلاح مدير مكتب السياحة بالبحر الأحمر، أنه يتم إيفاد لجان تفتيش بشكل دورى ومنتظم إلى جميع الفنادق المختلفة لتأكد من اتباع الإجراءات الاحترازية التى أكدت عليها وزارة السياحة وحصلت الفنادق على رخصة لتطبيقها.

وأضافت مدير مكتب السياحة بالبحر الأحمر، أن كذلك يتم التأكد بشكل دورى على نسب الاشغال المقرر داخل الفنادق المختلفة وتطبيق الاجراءات الاحترازية داخل الفنادق من حيث المطبخ والشواطئ والغرف المختلفة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عنانى وزير السياحة والاثار، وتنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء.

الاطفال خلال الاستمتاع بالالعاب المائية

الاطفال خلال الاستمتاع بالالعاب المائية

 

 فيما أكد أحمد بيجو مدير مركز غوص، أن النشاط البحرى يشهد رواج ملحوظ خلال الايام الجارية، موضحا أن جميع الزائرين لمدينة الغردقة سواء مصريين أو اجانب يقومون بالأنشطة البحرية خلال تواجدهم بالغردقة، من بينها رحلات السنوركلنج والغوص والرحلات البحرية التى تبحر يوميا للجزر المختلفة.

وأضاف بيجو لـ"اليوم السابع"، أن هناك عشرات المراكب البحرية تبحر يوميا من المارين المختلفة فى اتجاهها للجزر والمواقع الغوص البحرية لقضاء يوما فى البحر والاستمتاع بالشعاب المرجانية والطبيعية الخلابة.

فيما أطلق الخبير السياحى محمد عيد سليمان مبادرة جديدة للترويج لزيارة الغردقة ولتشجيع السياحة الداخلية للغردقة وأبرز معالم ومزارات البحر الأحمر السياحية.

واستند الخبير السياحى محمد عيد سليمان فى مبادرته على عدة أسباب من بينها اختيار الغردقة ضمن ترتيب أدفايزر كثانى أفضل مقصد سياحى على مستوى الشرق الأوسط لعام 2021 بعد مدينة دبى الإماراتية وقارن بينهما وبين زيارة المصريين للساحل الشمالى فى كل إجازاتهم، حيث أكد أن الطريق للغردقة أفضل بعد إنشاء طريق الجلالة المميز ثم رأس غارب ثم الدخول للغردقة فى رحلة لا تزيد عن 450 كيلومترًا.

كذلك أكد أن ما يميز أيضا الغردقة بتعدد برندات الفنادق العالمية والمحلية لكل المستويات من فئة ال 4 أو 5 نجوم مع تواجد نظام الإقامة الشاملة "فطار – غداء – عشاء"، مما يعنى تمام الاستمتاع داخل المنتجع بكل الوجبات والمشروبات طوال اليوم.

كما تتميز فنادق الغردقة والبحر الأحمر، عموما بوجود الأكوا بارك أو كما يطلق عليها "فنادق الألعاب المائية"، والتى تجذب كل أفراد العائلة من الكبار والصغار والمجهزة بألعاب مائية عالمية الصنع تضيف لأجازتك العائلية المزيد من المتعة والاستجمام المميز، وتواجد جيم رياضى مجهز "مجانا فى معظم الوقت، والعديد من المميزات التى تجعلها اقرب وأفضل من أى مكان آخر.

 

 

الالعاب المائية بالغردقة
الالعاب المائية بالغردقة

 

سياح اجانب بفنادق مرسي علم
سياح اجانب بفنادق مرسي علم

 

شواطئ البحر الأحمر
شواطئ البحر الأحمر

 

شواطئ الغردقة
شواطئ الغردقة

 

َفد سياحي الماني بالبحر الأحمر
َفد سياحي الماني بالبحر الأحمر

 

مهرجانات الفوم بالفنادق لمتعة الزوار
مهرجانات الفوم بالفنادق لمتعة الزوار

 

مهرجانات الفوم بالفنادق
مهرجانات الفوم بالفنادق

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع