رؤساء جذبوا عدسات الكاميرات بمواقف طريفة.. كلب "يلحس" ملابس رئيس أيرلندا أثناء لقاء تليفزيونى.. بوريس جونسون يركض خلف القطار للحاق به بمحطة لندن.. وحشرة سيكادا تهاجم بايدن وتقف على ملابسه أثناء رحلة خارج أمريكا

خطف الأضواء ليس بالأمر السهل خاصة مع الرؤساء والزعماء العالميين، وارتبط اسم رؤساء ومسئولين كبار حول العالم وخاصة أوروبا وامريكا بقدرتهم الفائقة وردود أفعالهم الطريفة التى تنجح باستمرار فى خطف الأضواء وجذب اهتمامات وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بما يحدث لهم من مواقف طريفة خلال جولاتهم، وتصبح فيما بعد حديث مواطنى بلادهم ثم تنقلها الصحف والمواقع العالمية.

وبشكل خاص، يشغل الرئيس الأمريكى جو بايدن، مساحة كبيرة من خطف الأضواء بما تعرض له من مواقف طريفة خلال الفترة القليلة التى تولى فيها رئاسة الولايات المتحدة، حيث بدأت بتعثره أكثر من مرة على سلالم الطائرة، فضلا عن جولاته الداخلية فى الولايات المتحدة التى تشهد لقطات طريفة منه كرئيس للولايات المتحدة.

وتنتشر الكثير من المواقف لرؤساء وزعماء حول العالم وشاركهم فيها حيوانات أو حشرات لتتحول إلى مواقف طريفة، ومنها الرئيس الأيرلندى مايكل دى هيجينز، الذى تعرض لموقف طريف خلال مقابلة تليفزيونية على الهواء، حيث حاول الكلب الخاص به لفت الانتباه وأراد أن يلعب وبكل طرافة حاول أن يقاطع خطاب الرئيس على قناة إخبارية، وبدأ فى لهس يد الرئيس الذى تعامل مع الموقوف بهدوء، علما بأنه تبنى هذا الكلب "ميسنيش" فى وقت مبكر هذا العام كما يربى كلبا غيره ولديهم عدد كبير من المعجبين.

الكلب يمسك ملابس الرئيس
الكلب "يلحس" ملابس الرئيس

وشوهد جرو الرئيس الأيرلندى، وهو يحاول لفت الانتباه في مقطع فيديو طريف، بينما يحاول مالكه الرئيس التركيز على مقابلته مع محطة آر تي إي، ووفق ما نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كان الرئيس هيجينز يثنى على صديقه الممثل الأيرلندى توم هيكى، الذى أعلن عن وفاته فى وقت سابق، فيما يقوم الكلب بجذب ملابس صاحبه بشكل هزلي ويشم أصابعه طوال المقابلة.

وشارك فريق الرئيس الأيرلندى هذه اللحظة عبر الإنترنت، وعلى الرغم من إصرار الكلب على لفت انتباه صديقه، إلا أن الرئيس هيجينز بدا يتحدث بهدوء ويتعامل مع الكلب بينما يواصل تصوير حديثه للكاميرا.

رئيس ايرلندا مع الكلب
رئيس ايرلندا مع الكلب

كما ظهر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في مقطع فيديو طريف، تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، وهو يركض للحاق بقطارٍ بعد انطلاقه في محطة قطارات واترلو في العاصمة لندن، وثقته سيدة بهاتفها، والتي حييت رئيس الوزراء خلال ركضه مسرعاً مع عدد من مرافقيه، قائلة: "مرحباً بوريس"، ليلوّح لها الأخير بيديه مسرعا.

وعلق البعض علي الفيديو القصير الذي لم يتعد مدته 12 ثانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "كان جونسون يركض لأنه يعلم أن القطار لن ينتظره، كما لن ينتظر أي مسؤولٍ غيره"، وفقا لموقع "سبوتنيك".

جونسون يركض نحو القطار
جونسون يركض نحو القطار

 

وفى ألمانيا، تعرضت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، إلى موقف طريف رصدته الكاميرات داخل البرلمان الألماني، وتداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، حيث نست ميركل أن ترتدى كمامتها عقب انتهائها من إلقاء كلمتها حول وباء كورونا، فبعد أن أدت كلمتها عادت إلى مقعدها ونسيت أن تأخذ الكمامة لتعود سريعا إلى منصة المتحدث للحصول على كمامتها.

 

ميركل تنسى الكمامة
ميركل تنسى الكمامة

والتقطت الكاميرات لحظة انتباه ميركل إلى نسيان كمامتها وتحركها سريعا بشكل طريف، حيث إنه أثناء عودتها إلى مقعدها، سارع كثيرون داخل البرلمان قبل أيام إلى تنبيهها بأنها نسيت قناعها عند مكتب المتحدث، فتداركت المستشارة الأمر وهرولت مسرعة لالتقاطه.

 

وارتدت انجيلا ميركل الكمامة، وظهر ابتسامة عريضة على وجهها بعد نسيانها ارتداء الكمامة، وجاءت تلك الواقعة بعد خطاب دام 22 دقيقة دافعت فيه ميركل عن سجلها في مكافحة وباء كورونا، وأكدت ضرورة فعل كل ما هو جاد للسيطرة على الموجة الجديدة من الفيروس.

ميركل ترتدى كمامتها
ميركل ترتدى كمامتها

وفى الختام ننتقل إلى موقف آخر بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث انتقلت الكاميرا إلى الرئيس الامريكي جو بايدن، بعدما تعرض لموقف طريف خلال مهاجمة حشرات "سيكادا" أو الزيز العملاقة له خلال تواجده في المطار قبل رحلته الأولي خارج الولايات المتحدة الأمريكية لأوروبا، لحضور قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى.

الحشرة على ملابس بايدن
الحشرة على ملابس بايدن

 

وظهر بايدن في عدة صوروفيديو خلال وقوف الحشرة على رقبته، كما قام بدفعها عنه، وقال لعدد من الصحفيين قبل الإقلاع من المطار :" احترس من السيكادا". "لقد حصلت على واحدة"، وفقا لموقع فوكس نيوز.

بايدن خلال الموقف
بايدن خلال الموقف

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع