162 مركز شباب جديدا ضمن المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة.. تطوير وإنشاء 1388 طريقا جديدا ومجمعات للخدمات الزراعية ومراكز إرشاد بــ169 وحدة محلية.. ووحدات للتأهيل الاجتماعى ضمن خطة وزارة التضامن

162 مركز شباب جديدا ضمن المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة.. تطوير وإنشاء 1388 طريقا جديدا ومجمعات للخدمات الزراعية ومراكز إرشاد بــ169 وحدة محلية.. ووحدات للتأهيل الاجتماعى ضمن خطة وزارة التضامن
162 مركز شباب جديدا ضمن المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة.. تطوير وإنشاء 1388 طريقا جديدا ومجمعات للخدمات الزراعية ومراكز إرشاد بــ169 وحدة محلية.. ووحدات للتأهيل الاجتماعى ضمن خطة وزارة التضامن

مع بداية المرحلة الحالية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تخطط الحكومة لتنفيذ عدد من المشروعات الهامة في مختلف القطاعات على مستوى 169 وحدة محلية منها على سبيل المثال، إنشاء 162 مركز شباب جديد، وتطوير المبانى فى 299 مركز شباب وتنفيذ وتطوير 105 ملاعب إلى جانب تنفيذ 460 مشروعًا تشمل إنشاء كبارى للسيارات والمشاة.

حياة كريمة تنفذ مجمعات للخدمات الزراعية تشمل وحدات بيطرية ومراكز تجميع ألبان

وتستعد المبادرة لاحلال وتجديد وتطوير وتوسعة عدد من الكبارى و تنفيذ 1388 طريقًا، إلى جانب تنفيذ مجمعات للخدمات الزراعية ليتضمن المجمع وحدة بيطرية، وجمعية زراعية، ومركز تجميع ألبان، ومركز إرشاد زراعى وكذلك إنشاء وتطوير 29 مركزًا طبيًا، وتطوير 114 وحدة صحية، وتطوير وتجهيز 52 نقطة إسعاف، وانشاء 17 نقطة جديدة.

وفى مجال الاتصالات تنفذ المبادرة عددا من المشروعات لربط المنازل بكابلات الألياف الضوئية وتطوير كل مراكز البريد بها وتزويدها بأبراج المحمول إلى جانب تنفيذ مبانٍ خدمية تقدم خدمات التضامن الاجتماعى، تشمل وحدة اجتماعية على مستوى القرية، ومركز تنمية الأسرة وإنشاء مراكز للتأهيل الاجتماعى على مستوى المركز، وورشًا للتدريب الحرفى والمهنى.

 

نائبة: حياة كريمة رفعت من مستوى معيشة المواطنين وعززت برامج الحماية الاجتماعية

أكدت سميرة الجزار عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الخظة والموازنة بالبرلمان أن مبادرة حياة كريمة هي بداية سليمة لتوجه الدولة في تحقيق مصالح واحتياجات المواطنين والعيش في بيئة صالحة اقتصاديا وإجتماعيا وبيئيا وتقديم  خدمات أفضل للمواطنين، خاصة فيما يتعلق بالخدمات الأساسية من بنية وطرق وتوصيل مياه الشرب وغيرها من الخدمات الحكومية والصحية والأمنية والزراعية والقانونية وبعد  نجاح المبادرة بإذن الله سيحدث نقلة نوعية للقرى بمختلف المحافظات.

وأضافت عضو مجلس النواب، أنها تتمني نجاح المبادرة وتأهيل الشباب للعمل وتوفير فرص عمل لهم  ومحو الأمية ونشر الثقافة في القري وإحداث تنمية شاملة بالمجتمع ، كما أبدت النائبة سعادتها باهتمام الدولة بتنمية قري مصر للنهوض بمعيشة المواطنين والعيش بكرامة.

وطالبت، بمراقبة التنفيذ في الواقع وبالجودة المنشودة والمحاسبة لكل مخطيء، مؤكدة أن المبادرة سترفع من مستوي معيشة المواطنين بعد تنفيذها وتحقيق أهدافها المباشرة وغير المباشرة خاصة بعد الدفع بمزيد من برامج الحماية الاجتماعية والبيئة والإنحياز للفقراء والبسطاء.

النائبة هند رشاد: حياة كريمة ستقلل من الهجرة السكانية لمحافظات بعينها

من جانبها أكدت هند رشاد عضو مجلس النواب، أن كثير من القرى في مصر عانت من ضعف الخدمات الرئيسية على مدار عقود طويلة كالكهرباء والاتصالات والصرف الصحى وغيرها من الخدمات إلى أن جاءت مبادرة حياة كريمة والتي قدمت نموذجا متميزا في تطوير كل الخدمات الموجودة في القرى.

أضافت رشاد، أن حياة كريمة تعد أهم مشروعا إنسانى قامت به مصر في العصر الحديث وهو خير دليل على أن الدولة المصرية ترعى حقوق المواطنين الأساسية وهو ما ثبت بالفعل من خلال رصد ميزانية ضخمة للمبادرة من اجل تحسين جودة الخدمات بمختلف القرى النائية.

وتابعت: سيكون للمبادرة تبعات هامة على كثير من القضايا والملفات فعلى سبيل المثال ستقلل المبادرة من هجرة السكان من محافظة لأخرى بعدما وفرت فرص عمل للشباب بهذه المناطق.

نائب عن الشيوخ: حياة كريمة عكست اهتمام القيادة السياسية بمحدودى الدخل

أكد جمال أبو الفتوح عضو مجلس الشيوخ ، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى قدمت مردودا إيجابيا للغاية في مختلف قطاعات الدولة، وفى الوقت الذى عكست فيه اهتمام القيادة السياسية بمحدودى الدخل والأسر الأكثر احتياجا في مصر، ساعدت على تطوير التعليم والصحة والزراعة والصناعة بشكل كبير.

أضاف أبو الفتوح، أن المبادرة نجحت في تطوير البنية الأساسية والخدمات الرئيسية في كثير من القرى من صرف صحى وسكن وتوصيل مياه نظيفة إلى جانب العمل على تقدم جزء توعوى هام فعلى سبيل المثال لاقت حملة طرق الأبواب الخاصة بظاهرة ختان الإناث قبولا واسعا لدى المواطنين.

ولفت عضو مجلس الشيوخ أن المجلس تحرك لزيادة العقوبات على جريمة الختان في محاولة للسيطرة على انتشار الظاهرة وجاءت المبادرة لتكمل الخطوات التي اتخذتها مجلس الشيوخ فالجانب القانوني وحده لن يكف ولكن كان من الضرورى أن تلجأ الدولة أيضا لتوعية المواطنين بخطورة الظاهرة.

وأشار أبو الفتوح إلى أن الحكومة أعلنت عن رصد قرابة الـ700 مليار جنيه لمبادرة حياة كريمة إلى جانب مشاركة كبير من رجال الأعمال والجمعيات الأهلية، وهو الأمر الذى سيلقى بظلاله على تحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير حياة أفضل لهم وهو مطلب لطالما نادينا به على مدار سنوات طويلة.

النائب وليد المليجى: حياة كريمة حققت تنمية شاملة في مختلف قطاعات الدولة

من جانبه قال وليد المليجى عضو مجلس الشيوخ، أن مبادرة حياة كريمة نجحت في تغطية كافة الجوانب للمواطن المصرى، وقدمت تطوير حقيقي لخدمات الصرف الصحى ومياه الشرب في مختلف قرى محافظات الجمهورية كما أنها نجحت في خفض معدلات الفقر في القرى وكذلك خفض معدلات البطالة.

أضاف عضو مجلس الشيوخ، أن المبادرة دأبت منذ اليوم الأول على حشد جهود الدولة لخدمة المواطن وتحسين مستوى المعيشة واستطاعت أن تحقق تنمية حقيقية وشاملة لمختلف القطاعات ومع الوقت سيكون لهذه المبادرة نتائج عظيمة على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستوى المعيشة الخاصة بهم.

ولفت عضو مجلس الشيوخ إلى أن المبادرة قدمت إسهامات جيدة للغاية في قطاعات التعليم والصحة والصناع والزراعة، وتلقى تجاوبا كثير من المواطنين كما أنها عملت على تأهيل الشباب لسوق العمل وتوفير فرص عمل مناسبة لهم خاصة من قاطنى الريف وذلك من خلال المجمعات الصناعية التي نفذتها المبادرة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع