أروق 7 أخبار النهارده.. مأوى حيوانات يحتفل بعيد ميلاد قط.. كلب تائه فى الغابات منذ سنوات يتحول لنجم سوشيال ميديا.. احتفالات يوم الأب العالمى حاضرة بالقصر الملكى البريطانى.. واحتفال بعيد ميلاد أصغر طفل "متبسر"

نشر "اليوم السابع" عبر موقعه الإلكتروني، خلال الساعات القليلة الماضية عددًا من الأخبار التى جذبت أعين واهتمام القراء لما تحتويه من طابع ترفيهى أو جاد بكافة المجالات، سواء تلك المرتبطة بعالم الرياضة أو الطبيعة والحيوانات، إضافة إلى الأخبار المتعلقة بالتوعية الصحية فى ظل جائحة كورونا.

 

الاحتفال بعيد ميلاد أصغر طفل "متبسر" بالعالم

بداية، قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، إن طفلا رضيعا بلغ وزنه عند ولادته رطلا واحدا فقط (نحو نصف كيلوجرام)، احتفل بعيد ميلاده هذا الشهر وتغلب على كل التوقعات بوفاته ليصبح أكثر الأطفال المبتسرين بقاء على قيد الحياة، وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

يحتفل بعيد ميلاده الاول
يحتفل بعيد ميلاده الاول

 

وعندما ولد ريتشارد سكوت ويليام قبل موعده بخمسة أشهر، اعترفت به موسوعة جينس باعتباره أكثر الأطفال المبتسرين، وكان الأطباء يجهزون والدها للأسواء.

وولد ريتشارد قبل 131 يوم من موعده المحدد، وبلغ وزنه 11.9 أونصة، وكان صغيرا جدا حتى أنه كان بإمكان أحد والديه حمله براحة يدهما، وفقا لجينيس.

 

شركة صينية تنتهى من بناء برج سكنى كامل من 10 طوابق فى يوم واحد فقط

وعلى جانب آخر، تمكنت شركة إنشاءات صينية، من لفت الانتباه وإثارة ضجة ضخمة عبر الإنترنت، بعد أن أتمت إنجازا ضخما وغير مسبوق، بالانتهاء من بناء برج سكنى من 10 طوابق، خلال يوم واحد فقط.

البرج
البرج

 

واستطاعت شركة "بورد" الصينية، من استخدام تصميم معيارى مجهز مسبقا، لتشييد مبنى في مدينة تشانجشا الصينية، في 28 ساعة و45 دقيقة فقط، وفقا لموقع سكاى نيوز عربية.

وحجم الوحدات السكنية، كل منها بحجم حاوية نقل بحرية، وتم تجهيزها وتصنيعها في مصنع، ثم تم نقلها إلى موقع البناء، مكدسة فوق بعضها البعض ومثبتة في مكانها في برج كامل التكوين.

 

مأوى للحيوانات يقيم عيد ميلاد قط بأمريكا

وفى تجربة طريفة، أقام مأوى للحيوانات في ولاية أوهايو الأمريكية حفلة عيد ميلاد لقط يبلغ من العمر 19 عامًا تم تسليمه وتبنيه طوال سنوات حياته التي قضاها داخل المأوى، حسبما ذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية.

عيد ميلاد القط
عيد ميلاد القط

 

وأفاد التقرير، أن الموظفون في مدينة كيتي أقاموا حفلة عيد ميلاد القط ساميس، بينما ارتدى ملابس جديدة وقبعة من اللون الأزرق، بينما كان يستمع القط بهدايا عيد ميلاده.

 

شاب برتغالى يعثر على زجاجة تحوى رسالة.. قطعت مسافة 2400 ميل عبر الأطلسى

وفى واقعة طريفة، تمكن شاب برتغالى، يبلغ من العمر 17 عاما، من العثور على رسالة داخل قارورة قطعت مسافة 2400 ميل على الأقل عبر المحيط الأطلسي.

الزجاجة
الزجاجة

 

وعثر الشاب البرتغالى كريستيان سانتوس، على الرسالة، بينما كان يصطاد بالرمح في جزر "الأزور" عندما وجد زجاجة بلاستيكية، متهالكة، ألقيت في البحر بالقرب من رود آيلاند عام 2018، وفقا لموقع العين الإماراتى.

ومن جهتها لجأت مولى سانتوس، والدة سانتوس، لنشر صورة للرسالة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وطلبت مساعدة من الآخرين عبر مشاركة المنشور على أمل العثور على الكاتب.

 

القصر الملكي البريطاني يحتفل بعيد الأب بصور نادرة: نتمنى يوما خاصا لكل الآباء بالعالم

وبمناسبة يوم الأب العالمى، حرص القصر الملكي البريطاني على الاحتفال بعيد الأب الموافق اليوم، ونشر الحساب الرسمي للقصر عبر موقع "انستجرام"، صورة نادرة للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا تجمعهما مع والدها الملك جورج السادس، وزوجها الراحل الأمير فيليب، وابنها ولي العهد الأمير تشارلز فى طفولته.

 

القصر الملكي
القصر الملكي

 

وعلق الحساب علي الصورة :"إلى جميع الآباء في كل مكان، نتمنى لكم عيد أب خاص جدًا.. بمناسبة عيد الأب، نشارك هذه الصورة للملكة مع والدها، الملك جورج السادس، والأمير فيليب وهم يشاهدون الأمير تشارلز الشاب جالسًا على تمثال في بالمورال في عام 1951.

 

جيجي حديد تحتفل بأول عيد أب مع والد ابنتها زين مالك: نحبك كثيرا

وفى السياق ذاته، احتفلت عارضة الأزياء العالمية الفلسطينية الأصل جيجي حديد بيوم الأب العالمي، موجهة رسالة لوالد ابنتها "خاي" النجم العالمي زين مالك، والذي يحتفل بأول عيد أب منذ قدوم ابنته، ونشرت جيجي صورة لابنتها مع زين، عبر حسابها بموقع "انستجرام"، مصحوبة بتعليق :"خاي محظوظة جدًا لأن لديها بابا يحبها كثيرًا ويفعل أي شيء لرؤية ابتسامتها !! عيد أب أول سعيد.. نحن نحبك كثيرًا"، وحصدت الصورة أكثر من مليون ونصف إعجاب خلال دقائق من نشرها.

جيجي حديد
جيجي حديد

 

 

كلب تائه فى الغابات منذ سنوات يتحول إلى نجم سوشيال ميديا

وفى تقرير طريف، فوجئ سكان مدينة كانساس الأمريكية بحيوان غريب الأطوار يغطيه شعر كثيف وصل وزنه إلى 20 رطلا، وبعد الاتصال بمشروع "كى سى بيت بروجيكت" فى مدينة كانساس بولاية ميسورى، تبين أنه كلب يدعى "شيه تزو" يبلغ من العمر 11 عاما، ولا يستطيع المشي فيسير بطريقة غريبة بسبب الشعر الكثيف الذي يغطيه.

الكلب يغطيه الشعر
الكلب يغطيه الشعر

 

وبعد ساعتين من دخول الكلب بمشروع "كى سى بيت بروجيكت"، كان مخدرا، وقام اثنين من العاملين البيطريين بقص شعره، وكان حوالي 6 أرطال ونصف من الشعر، وبعد عملية التغيير على الكلب، أطلقوا عليه لقب الاصلع العجيب "سيمون"، ونشروا صور ومقاطع الفيديو لما قبل وبعد، ما جعله يحوز على شهرة واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعى.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع