حصاد عاشر أيام يورو 2020.. إيطاليا تحسم صدارة المجموعة الأولى بالفوز على ويلز.. الآزورى يواصل تحطيم الأرقام القياسية مع مانشينى.. تأهل بيل ورفاقه رغم الهزيمة.. وسويسرا تتخطى تركيا وتنتظر فرصة التأهل كأفضل ثالث

حسم المنتخبان الإيطالى والويلزى بطاقتى التأهل لدور الستة عشر عن المجموعة الأولى التى أسدل الستار على منافساتها فى النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والمقامة حاليا في 11 مدينة أوروبية، بمشاركة 24 منتخبا، وتستمر حتى 11 يوليو المقبل.

وحقق المنتخب الإيطالى فوزا ثمينا على نظيره الويلزى، بهدف دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "الأولمبيكو"، بالعاصمة روما، في ختام منافسات المجموعة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

1509123-E4WLSPtXwAgoYEG
 

وحسم منتخب إيطاليا صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط محققا العلامة الكاملة، بعد أن حقق الفوز في أول مباراتين على المنتخبين التركي والسويسري بنتيجة واحدة (3-0)، فيما يتواجد منتخب ويلز في المركز الثاني رغم الهزيمة برصيد 4 نقاط، من الفوز على تركيا بثنائية، والتعادل مع سويسرا 1-1.

ترتيب المجموعة الأولى
ترتيب المجموعة الأولى

 

وحافظ المنتخب الإيطالى، بقيادة مدربه روبرتو مانشينى، على سجله خاليا من الهزائم في المباراة رقم 30 على التوالي، ليعادل الآزورى الرقم القياسى الذى حققه في نفس العدد من المباريات بين عامى 1935 و1939 تحت قيادة فيتوريو بوزو.

سجل منتخب إيطاليا سجل 7 أهداف في يورو 2020 حتى الآن، الأزوري لم يحقق رقما أفضل في 3 مباريات من دور مجموعات من بطولة كبرى (7 أهداف أيضاً في كأس العالم 1998).

 

فاز منتخب إيطاليا في آخر 11 مباراة بجميع البطولات دون أن تهتز شباكه، محافظا على نظافة شباكه في آخر 1055 دقيقة.

E4WLRcDWUAIp_9S

 

وفى نفس المجموعة، حقق منتخب سويسرا فوزه الأول فى بطولة يورو 2020، بعد تغلبه على نظيره منتخب تركيا بنتيجة 3 - 1، فى اللقاء المثير الذى جمع المنتخبين مساء الأحد، على ملعب "باكو الأولمبي" فى إذربيجان، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الأولى.

أنهى منتخب سويسرا الشوط الأول متفوقا بثنائية نظيفة، حيث افتتح هاريس سيفيروفيتش التهديف بعد مرور 6 دقائق فقط على بداية اللقاء، ونجح شيردان شاكيرى نجم ليفربول الإنجليزي، فى إضافة الهدف الثانى للمنتخب السويسرى فى الدقيقة 26.

شاكيرى
شاكيرى

 

وفى الشوط الثانى، نجح المنتخب التركي فى تقليص النتيجة بتسجيله الهدف الأول عن طريق عرفان قهوجى فى الدقيقة 62، ولكن نجح شاكيرى فى تسجيل الهدف الشخصى الثانى والثالث لمنتخب بلاده فى الدقيقة 68 من زمن المباراة. 

وينتظر المنتخب السويسرى حجز مقعد فى أفضل 4 ثوالث المتأهلين لدور الـ16، بعد تأهل منتخب إيطاليا متصدرا للمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، وويلز ثانيا برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف عن سويسرا الثالث، وأخيرا تركيا بدون رصيد من النقاط بعد تلقيه الهزيمة فى مبارياته الثلاث. 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع