أخبار عاجلة
غرق شاب فى شاطئ الزراعيين غرب الإسكندرية -

حصاد اليوم الثانى عشر من يورو 2020.. سترلينج يقود إنجلترا لتخطى التشيك.. "الأسود الثلاثة" يحسم صدارة المجموعة الرابعة.. وكرواتيا تنتزع الوصافة وتتأهل لثمن النهائى بثلاثية ضد اسكتلندا فى ليلة مودريتش التاريخية

شهد اليوم الثلاثاء العديد من الأحداث المهمة فى النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بإقامة مباريات الجولة الثالثة والختامية للمجموعة الرابعة من دور المجموعات بالبطولة المقامة حاليا في 11 مدينة أوروبية بمشاركة 24 منتخبا، وتستمر حتى 11 يوليو المقبل.

إنجلترا تحسم صدارة المجموعة الرابعة

حقق منتخب إنجلترا فوزا ثمينا على نظيره التشيكى، بهدف دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأوروبية.

أحرز رحيم سترلينج هدف الفوز لصالح المنتخب الإنجليزى في الدقيقة 13 من زمن المباراة، ليصبح ثاني لاعب يسجل أول هدفين لإنجلترا أمم أوروبا بعد آلان شيرر في عام 1996.

رحيم سترلينج
رحيم سترلينج

 

وحسم منتخب إنجلترا صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، متفوقا بفارق 3 نقاط عن منتخب كرواتيا الذى حسم تأهله لدور الستة عشر في يورو 2020 وصيفا، ورافقه منتخب التشيك بنفس الرصيد من النقاط ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث، بينما تذيل منتخب اسكتلندا الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وكان منتخب التشيك حقق فوزا على أسكتلندا بنتيجة 2-0 في الجولة الأولى، ثم تعادل أمام منتخب كرواتيا مساء الجمعة بنتيجة 1-1 على ملعب "هامبدين بارك" في العاصمة الأسكتلندية جلاسكو.

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

 

وحقق المنتخب الإنجليزى الفوز في الجولة الأولى على منتخب كرواتيا بهدف، قبل أن يسقط فخ التعادل السلبي أمام منتخب أسكتلندا، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ويمبلي".

 

 

ساوثجيت يحقق رقما قياسيا

تولى جاريث ساوثجيت قيادة منتخب إنجلترا في المباراة رقم 57 كمدير فني متفوقاً على روي هودجسون المدرب التاريخي لفريق الأسود الثلاثة الذي قاد الفريق في 56 مواجهة حتى الآن.

وعادل جاريث ساوثجيت عدد مرات الظهور سواء لاعب أو مدرب لمنتخب إنجلترا ليصبح الوحيد الذي يستطيع كسر 50 مباراة سواء لاعب ومدرب.

جاريث ساوثجيت
جاريث ساوثجيت

 

كرواتيا تتأهل بثلاثية ضد اسكتلندا

تأهل منتخب كرواتيا إلى دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعد فوزه المثير على نظيره منتخب اسكتلندا بنتيجة 3 - 1، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الثلاثاء، على ملعب " هامبدن بارك".

افتتح المنتخب الكرواتى التهديف فى الدقيقة 17 من زمن اللقاء، عن طريق لاعبه نيكولا فلاسيتش، ولكن نجح المنتخب الاسكتلندى فى إدراك هدف التعادل عن طريق اللاعب كالوم ماكجريجور فى الدقيقة 42.

منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

 

وفى الشوط الثانى نجح المنتخب الكرواتى فى تسجيل هدفين عن طريق لوكا مودريتش نجم ريال مدريد فى الدقيقة 62 من تسديدة رائعة سكنت على يمين حارس اسكتلندا.

واختتم إيفان بيرسيتش ثلاثية كرواتيا فى الدقيقة 77 من عمر المباراة، عن طريق ضربة رأسية رائعة مستغلا عرضية مودريتش من ضربة ركنية، لتسكن على يسار الحارس. 

 


مودريتش يحقق إنجازا فى يورو 2020

أصبح مودريتش، نجم ريال مدريد الإسبانى، أول لاعب كرواتى يسجل فى 3 نسخ مختلفة فى أمم أوروبا 2008، 2016 و2020. 

كما أصبح أكبر لاعب يسجل للمنتخب الكرواتى فى أمم أوروبا بعمر 35 عاما و286 يوما، بعد أن كان أصغر من سجل بعمر 22 عاما و 73 يوما. 

لوكا مودريتش
لوكا مودريتش

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع