الشعبة الأدبية بالثانوية العامة تختتم الامتحانات بـ"السيلفى".. الطلاب: الانجليزى كان سهل.. "التعليم" تضبط 3 حالات غش بينهم تابلت مهكر.. وعمليات "المعلمين": نقل رئيس لجنة للمستشفى بعد تعرضه للإغماء.. صور

أدى 255 ألف و353 طالبا وطالبة "بالشعبة الأدبية" امتحان مادة "اللغة الأجنبية الأولى"، كما أدى طلاب مدارس (stem) اختبار مقاييس المفاهيم (الفيزياء)، بإجمالي 1179 طالبا وطالبة، وذلك في اليوم الرابع عشر من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

الثانوية العامة (5)

 

وأكد طلاب أن مستوى الأسئلة سهل، عدا بعض الجزئيات البسيطة تصل إلى 5 نقاط، بينما شكا طلاب مدارس العربى من صعوبة جزئيات كثيرة من الامتحان تصل لقرابة الـ 10 أسئلة، موضحين أنها تحتاج إلى تفكير وتركيز وبها كلمات خارجية كثيرة.

 

وحرص الطلاب على التقاط صور سلفى، تعبيرا على فرحة الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة، حيث أكدت الطالب نيرة محمد بلجنة مدرسة أبو الهول القومية، أن امتحان اللغة الإنجليزية تضمن جزئيات صعبة ولكن مستوى الامتحان بشكل عام فى مستوى الطالب المتوسط، قائلة: مبسوطة بأنها أنهت الامتحانات بسبب القرارات الكثيرة التى شهدها العام الدراسى والثانوية العامة بشكل خاص بصرف النظر عن شكل النتيجة.

 

الثانوية العامة (16)

 

وأكد الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، أن امتحانات الثانوية العامة في يومها الرابع عشر سارت بشكل جيد؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، "البابل شيت" ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

 

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم بلاغًا بوجود عدد من حالات الإعياء وتم نقلهم للمستشفى وعمل محضر من جانب رؤساء اللجان لحفظ حقوقهم في أداء الامتحان بالدور الثاني بالدرجة الفعلية. 

 

الثانوية العامة (18)

 

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني (3) حالات غش منهم (1) حالة نشر، و(2) حالة غش وهم: الطالب "م.ا.ع" بإدارة بندر دمنهور التعليمية بمحافظة البحيرة نظرًا لضبط محمول، وتصوير ونشر الامتحان على الإنترنت، والطالبة "ا.م.ا" بإدارة رشيد بمحافظة البحيرة نظرًا لضبط سماعة بلوتوث ومحاولة الغش، والطالب "م.ح.ا" بإدارة أوسيم بمحافظة الجيزة نظرًا لضبط تابلت مهكر ومحاولة الغش، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

 

من ناحية أخرى، أعلنت غرفة العمليات الرئيسية لنقابة المعلمين، تعرض محمد داوود رئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة والمنعقدة بمدرسة الشهيد وليد عبد الستار بمركز فرشوط بمحافظة قنا لحالة إغماء، أثناء مشاركته بأعمال الامتحان، وتم نقله على إثرها بسيارة الإسعاف إلى مستشفى فرشوط المركزى لعمل التحاليل المطلوبة وتلقى العلاج اللازم، وخرج من المستشفى بعد تعافيه .

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع