لاعبات كرة يد يحلمن بالعالمية من أرض قنا.. هايدي: أمارس اللعبة منذ 3 سنوات ونظرة المجتمع عائق للفتيات.. زينب: أحلم بالعالمية مثل على زين.. ومدرب الفريق: أدرب بدون مقابل حبًا في اللعبة.. صور وفيديو

عيون تترقب الغد ويد تمسك بالأمل للوصل إلي حلم ظل يراودهن لسنوات طوال، ورغم نظرات المجتمع المحيط وعدم تقبله ما يمارسن إلا أنهن عزمن على الاستمرار للوصل إلى مرحلة متقدمة في اللعبة والتمرن باحترافية.

في نادي نقادة الرياضي ستجد أول فريق للسيدات بالجنوب يمارسن لعبة كرة اليد منذ سنوات بمهارة وعزيمة للوصول إلي أقصى مراحل اللعبة، وتمثيل المنتخب المصري في البطولات الدولية، والسير علي درب كبار اللعبة مثل اللاعب علي زين ابن محافظة قنا ولاعب برشلونة الحالي.

اللاعبات-أثناء-التدريب
اللاعبات-أثناء-التدريب

قالت هايدي محمد، طالبة في كلية التربية الرياضية، إنها تلعب كرة اليد منذ 3 سنوات وذلك منذ بداية العام الأول بكلية التربية الرياضية والتي أحبت من خلالها ممارسة لعبة كرة اليد، لافتة إلى أنها التحقت بنادي بنقادة الرياضى لتحقيق حلمها باللعب على المستوى الدولي والمشاركة في البطولات مع الفريق.

هايدي-محمد
هايدي-محمد

 وأوضحت هايدي محمد، أن من الصعوبات التي واجهتها خلال مسيرتها في اللعبة هي نظرة المجتمع المحيط للفتيات التي تمارسن لعب الرياضة سواء كرة اليد أو الرياضات الأخري ورفضه التحاق الفتيات بفرق رياضية، ولكنها تغلبت على تلك النظرة بدعم من الأهل والأصدقاء واستمرت في تدريبات اللعبة للوصول إلي مرحلة متقدمة.

لاعبات-الفريق-مع-المدرب
لاعبات-الفريق-مع-المدرب

وأشارت لاعبة كرة اليد، إلي أن مثلها في اللعبة لاعب منتخب كرة اليد أحمد الأحمر، وذلك لتميزه في اللعبة ومهارته وتسعي إلى أن تصبح من اللاعبات المشهورات مثله في المستقبل وأن تلتحق للعب في المنتخب المصري.

 

 وقال زينب عبد الحميد، طالبة، إنها مارست لعبة كرة اليد منذ سنوات داخل النادي، كما اختارت كرة اليد لسهولتها بالنسبة للفتيات ومن الصعوبات التي واجهتها هي تكون فريق في البداية وكذلك نظرة المجتمع للفتيات في الصعيد والتقاليد الصعبة.

لاعبات-كرة-اليد
لاعبات-كرة-اليد

وتمنت زينب عبد الحميد، أن تصبح لعبة كرة اليد بنادي نقادة الرياضي البوابة التي تعبر من خلالها إلي الأضواء والشهرة وكذلك العالمية سيرا علي درب لاعب برشلونة الحالي، علي زين، وابن محافظة قنا.

زينب-عبد-الحميد
زينب-عبد-الحميد

 ولفتت آمال مصطفى، لاعبة الفريق، إلى أن أكثر الصعوبات التي واجهتها في بداية اللعبة هي التحكم في الكرة، ولكن في الوقت الحالي أصبحت أكثر قدرة على اللعب والمشاركة في المباريات وذلك للاستمرارية في التمرين والتدريب علي يد متخصصين في لعبة كرة اليد ومحبين للتدريب.

آمال-مصطفي
آمال-مصطفي

 وأوضحت آيه محمد، لاعبة الفريق، أنها مارست اللعبة منذ عام وأحببت كرة اليد لأنها بديل عن كرة القدم التي كانت تحب أن تمارسها في يوم من الأيام ولكن لصعوبة ذلك اختارت اللعبة، لافتة أن الصعوبات تأتي من خارج اللعبة وهي نظرة الأشخاص للاعبات ورفض بعضهم ممارسة الرياضة للفتيات.

آيه-محمد
آيه-محمد

وأكد أحمد جلال، مدرب الفريق، أن النادي يقوم بتجهيز الفتيات للمشاركة في الدوريات المختلفة  مثل الدوري والكأس، كما أن النادي بدأ في ممارسة اللعبة منذ عام 2013 وكان التدريب في البداية علي  ملاعب مدينة قنا إلى أن تم إنشاء ملاعب بالنادي.

 

وأشار جلال، إلى أنه محب لتدريب كرة اليد، ولذلك يعمل بدون مقابل مع الفتيات اللواتي يبذلن مجهودا كبيرا في التدريبات للوصل إلي العالمية.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع