الرئيس التونسى: الحوار الوطنى سينظم مع الشعب التونسى لا مع ناهبيه.. قيس سعيد: بعض المطالبين بحوار وطنى تورطوا فى قضايا رشوة.. ويؤكد: يجب وضع حد لكل محاولات نهب مقدرات الشعب.. فيديوهات وصور

قيس سعيد: يجب معاملة جميع المواطنين على قدم المساواة في إطار القانون

قيس سعيد: كيف يمكن أن نتحاور مع من أخذوا الرشاوى واستولوا على مؤسسات الدولة؟

قيس سعيد: لا يوجد أي شخص أو حزب أو تنظيم خارج القانون

 

قال الرئيس التونسى، قيس سعيد، إنه يجب وضع حد لكل محاولات نهب مقدرات الشعب والتصدى لمظاهر الاحتكار، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز.

وأكد الرئيس التونسى ضرورة الحفاظ على أملاك الدولة ومنع استغلالها، حيث استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الإثنين محمد الرقيق، وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية.

وأكّد رئيس تونس على ضرورة الحفاظ على أملاك الدولة واسنادها للاستغلال على وجه الكراء لفائدة الشباب العاطل عن العمل خاصة.

كما تمّ التطرّق الرئيس التونسى إلى موضوع اسناد الأراضى الدولية بعقود مبرمة برشاوى وبأثمان زهيدة لأشخاص بناء على انتماءات سياسية وبدعم من تنظيمات حزبية.

ودعا رئيس تونس إلى وضع حدّ لكلّ محاولات نهب مقدّرات الشعب التونسى والتصدّى لمظاهر الاحتكار والرشوة والفساد واسترجاع أملاك الدولة، مشدّدا على أنه لا يوجد أى شخص أو حزب أو تنظيم خارج القانون.

 

الرئيس التونسى قيس سعيد
الرئيس التونسى قيس سعيد

 

وأكد الرئيس التونسى قيس سعيد أن من بين المطالبين اليوم بحوار وطنى، من تورطوا فى قضايا رشوة وإسناد عقود لأراضى الدولة بأسعار رمزية. وشدد قيس سعيد على أن الحوار الوطنى سينظم مع الشعب التونسى لا مع ناهبيه.

 وقال: "يطالبون بالحوار مع هؤلاء الذين أسندوهم مثل هذه العقود، وأعطوهم أراضى على وجه الكراء لمدة 25 سنة بـ27 دينارا فى السنة، فى حين لو أعطيت للأهالى والشباب المعطلين لحلّت مشاكل التشغيل''.

وتابع: "حتى من ينادون بالحوار متورطون فى مثل هذه القضايا، كيف يمكن أن نتحاور مع من أخذوا الرشاوى واستولوا على مؤسسات الدولة؟".

كما استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الإثنين 25 أكتوبر 2021، توفيق شرف الدين، وزير الداخلية، واستمع رئيس تونس، خلال هذا اللقاء، إلى عرض حول الوضع الأمنى العام فى البلاد، خاصة إثر تهاطل الأمطار فى تونس.

وأكّد رئيس تونس على أن المرافق العمومية تابعة للدولة، وشدّد على ضرورة معاملة جميع المواطنين على قدم المساواة فى إطار القانون خاصة فى ظلّ محاولة بعض الجهات السياسية تأزيم الوضع عكس الإرادة الشعبية التى عبّر عنها الشعب التونسى يوم 25 يوليو الماضي.

 

قيس سعيد

 

قيس سعيد

 

ويأتى هذا بعدما كلف الرئيس التونسى قيس سعيد، وزارة تكنولوجيات الاتصال بإحداث منصات للتواصل الافتراضى فى كل المناطق فى أقرب وقت لتمكين الشباب خصوصا وكافة فئات الشعب التونسى عموما من المشاركة فى حوار وطنى حقيقى عبر عرض مقترحاتهم وتصوراتهم فى كافة المجالات.

وأكد الرئيس التونسى على ضرورة إشراك كل التونسيين فى الداخل والخارج فى هذا الحوار الوطنى والاستماع إليهم والإنصات إلى مطالبهم، وذلك خلال استقباله نزار بن ناجى وزير تكنولوجيات الاتصال فى قصر قرطاج.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع