أخبار عاجلة

بعد انتهاء المدة المحددة.. "التموين" تقرر استمرار تسجيل رقم المحمول على البطاقات التموينية على موقع دعم مصر وبوابة مصر الرقمية.. وإتاحة خدمة تعديل رقم الهاتف حال تغييره.. واستثناء كبار السن من التسجيل

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية استمرار إتاحة خدمة تسجيل رقم المحمول لأصحاب البطاقات التموينية ضمن بيانات البطاقات على موقع دعم مصر، وكذلك على بوابة مصر الرقمية حتى بعد انتهاء الفترة المحددة وكان أخرها 30 سبتمبر الماضي ،الا أن الوزارة قررت استمرار الخدمة ، وذلك للتيسير على المواطن فى الحصول على الخدمات الخاصة بمنظومة دعم الخبز والتموين إلكترونية .

وقال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير  التموين للتكنولوجيا والمعلومات، إنه تقرر استمرار اتاحة خدمة تسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وذلك من خلال موقع دعم مصر وبوابة مصر الرقمية وأيضا من خلال مكاتب التموين المنتشرة على مستوى كافة محافظات الجمهورية ، كذلك اتاحة خدمة تعديل رقم الهاتف حيث يحق لصاحب البطاقة في حال تغيير رقم الهاتف الخاص به الدخول على موقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية وكتابة رقم المحمول الجديد وذلك في إطار حرص الوزارة على التواصل مع أصحاب البطاقات التموينية وابلاغهم بأي خدمات تقدمها الوزارة أو أي خدمات جديدة سيتم الإعلان عنها في الفترة المقبلة .

وأضاف عمرو مدكور، أن تسجيل رقم الهاتف على بطاقات التموين يهدف إلى مصلحة المواطن فى المقام الأول، حيث يتيح سهولة التواصل مع أصحاب البطاقات التموينية لتعريفهم بالخدمات الحالية أو بالخدمات التى تدرس الوزارة إتاحتها أيضا من خلال رقم المحمول مثل استخراج بطاقة بدل التالف أو فاقد، كما أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية لديه حرص كبير في التيسير على حصول المواطنين على كافة الخدمات التموينية وأنه خلال الفترة الماضية تم ميكنة منظومة خدمات بطاقات التموين وفقا لتوجيهات الوزير وإتاحة الخدمات إلكترونيا للتيسير على أصحاب البطاقات .

ووجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتسهيل تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة التموين من خلال مكاتب التموين بأن لا يشترط أن يكون مقدم الطلب لمكتب التموين رب الأسرة، ويسمح بأن يكون أحد المستفيدين بشرط أن يكون رب الأسرة له هاتف محمول مسجل باسمه، مع عدم تقديم أي مستندات لإثبات ملكية خط الهاتف المحمول ويكتفى فقط برقم البطاقة التموينية والرقم القومي ورقم هاتف مسجل باسم رب الأسرة مع استثناء أسر السجناء وكبار  السن غير القادرين على الحركة، وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم على أن يقدم أحد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك .

وتهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية من تسجيل رقم الهاتف على بطاقات التموين سهولة تواصل الوزارة مع أصحاب البطاقات التموينية لتعريفهم بالخدمات الحالية أو بالخدمات التى قد تستعد الوزارة لإتاحتها لهم، حيث تسعى الوزارة لإتاحة خدمة استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد من خلال إرسال المواطن رسالة نصية " sms" على رقم مختصر سيتم تحديده فى حال تنفيذ الفكرة، حيث إنها محل دراسة، أو مثلا إتاحة  خدمة الاستعلام عن الرصيد من خلال أيضا رسالة نصية وان هذا مازال محل دراسة .

وعلى جانب آخر تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية فى صرف الدفعة الثانية من الدعم الاستثنائي لأصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأولى بالرعاية، من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، ويتم الصرف فى صورة سلع من الحزمة التموينية لمدة 6 أشهر ،تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح  السيسى رئيس الجمهورية .


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع