أخبار عاجلة
القبض على صاحب منزل بتهمة قتل سائق فى المعصرة -
إخماد حريق شقة سكنية فى منطقة العياط -

حصاد ختام دور الـ16 من كأس العالم 2022.. المغرب يطيح بإسبانيا ويتأهل لأول مرة لربع النهائى.. أسود الأطلس يكتب التاريخ.. البرتغال تكتسح سويسرا بسداسية.. وبديل رونالدو يسجل هاتريك وينصف سانتوس

أسفرت مباريات مساء الثلاثاء 6 /12 /2022  فى ختام دور الـ16 من كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى الأراضى القطرية فى الفترة من 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر الحالى، عن فوز المغرب والبرتغال على إسبانيا وسويسرا.

وشهدت مباراتا الثلاثاء تسجيل 7 أهداف جاءت كلها فى مباراة واحدة بين البرتغال وسويسرا، فيما انتهت مباراة المغرب وإسبانيا بدون أهداف ليتم حسمها بركلات الترجيح.

المغرب يطيح بإسبانيا

منتخب المغرب
منتخب المغرب

تأهل المنتخب المغربى للدور ربع النهائي في مونديال 2022 للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه على نظيره الإسبانى بركلات الترجيح بنتيجة 3-0 عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل السلبى بدون أهداف.

وتغلب منتخب المغرب على نظيره الإسبانى بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل السلبى.

 

أرقام المغرب

بونو
بونو

أصبح المغرب أول منتخب عربي يتأهل لربع نهائي المونديال، والمنتخب الأفريقي الرابع بعد الكاميرون والسنغال وغانا.

المغرب أول منتخب أفريقي يفوز بركلات الترجيح في المونديال.

وليد الركراكي أول مدرب إفريقي يصل إلى ربع نهائي كأس العالم.

ياسين بونو أول حارس أفريقي يتصدى لركلتي جزاء في المونديال.


 

البرتغال يكتسح سويسرا

البرتغال
البرتغال

اكتسح منتخب البرتغال نظيره سويسرا بنتيجة 6-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب استاد "لوسيل"، ضمن منافسات دور الستة عشر فى بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر حاليا وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

سجل أهداف المباراة كل من جونزالو راموس (هاتريك)، بيبي، وجيريرو، ورافائيل لياو في الدقائق 17، 33، 51، 55، 67، و92 على التوالي لصالح منتخب البرتغال، بينما أحرز هدف سويسرا الوحيد اللاعب مانويل أكانجي في الدقيقة 58 من عمر اللقاء.

 

المغرب x البرتغال

بهذه النتيجة تأهل منتخب البرتغال الى ربع نهائي بطولة كأس العالم وضرب موعداً مع المغرب في المباراة التي ستقام السبت المقبل.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع